بمناسبة ذكرى زواجها السادسة.. مجوهرات ملكية راقية ارتدتها ميغان ماركل في زفافها الأسطوري

ميغان ماركل ترتدي تاج الملكة ماري في حفل زفافها
ميغان ماركل Meghan Markle بتاج الملكة ماري المرصع بالألماس (مصدر الصورة: Gareth Fuller /POOL/ AFP)

يحتفل الأمير هاري وميغان ماركل اليوم، التاسع عشر من مايو بالذكرى السادسة لزواجهما، وفي هذه المناسبة نستعيد معاً إطلالة دوقة ساسكس في يومها المميز؛ حيث ارتدت مجموعة مختلفة من المجوهرات، بعضها استعارته من خزينة الملكة إليزابيث الثانية، والبعض الآخر كان لحماتها الراحلة الأميرة ديانا، بالإضافة إلى مجوهرات عصرية مرصعة بالألماس من كارتييه Cartier.
فما هي أبرز المجوهرات التي ارتدتها ميغان في يوم زفافها؟ وبِمَ تميزت؟

أبرز مجوهرات حفل الزفاف الأسطوري لميغان ماركل

اختارت العروس ميغان ماركل فستان زفاف بياقة مستقيمة من جيفنشي Givenchy يكشف قليلاً عن الكتفين؛ تميز تصميمه بالبساطة والأناقة؛ وأكملت أناقتها بمجوهرات مرصعة بالألماس البراق؛ تضمنت هذه القطع الفاخرة:

تاج الملكة ماري Queen Mary Diamand Bandeau

Embed from Getty Images


ككل العرئس الملكيات اللواتي سبقنها، ارتدت ميغان ماركل تاجاً عريقاً مرصعاً بالألماس لتثبيت طرحتها، هذا التاج الذي ارتدته ميغان بعد استعارته من خزينة جدة زوجها الملكة إليزابيث الثانية؛ هو تاج Queen Mary Diamond Bandeau الذي كانت تمتلكه الملكة ماري، زوجة الملكة جورج الخامس، وكانت قد اشترته من الصائغ جيرارد Garrard عام 1932.

أقراط وسوار مرصع بالألماس من كارتييه Cartier

Embed from Getty Images


لإكمال إطلالتها في يوم زفافها؛ اختارت ميغان ماركل الكثير من المجوهرات المرصعة بالألماس؛ فارتدت أقراط Galanterie de Cariter الناعمة من كارتييه Cartier، التي صُممت من الذهب الأبيض ومرصعة بأحجار ألماس قطع بريانت.
لم ترتد ميغان عقداً من الألماس مع أقراطها، لكن ارتدت سواراً من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً من مجموعة Reflection de Cartier من كارتييه Cartier أيضاً، وهو مرصع بـ92 حجراً من الألماس قطع بريانت بوزن 3.96 قيراط؛ بالإضافة إلى 46 حجر ألماس قطع باغيت بوزن 4.96 قيراط.

خاتم الزواج

Embed from Getty Images


ولأن المناسبة كانت حفل زواجها؛ ارتدت ميغان خاتم الزواج الذي صنع من حلقة من الذهب الويلزي الذي قدمته لها الملكة إليزابيث الثانية كهدية زفاف. الخاتم حمل توقيع كليف أند كامبني Cleave & Company، وهو الصائغ الخاص بالملكة إليزابيث الثانية الذي صمم أيضاً خاتم الخطبة الذي ارتدته ميغان مع خاتم زواجها.
وتميز خاتم الخطبة بأنه مُصمم من حجر ألماس مركزي، أحضره الأمير هاري من بوتسوانا التي شهدت بداية قصة الحب التي جمعته بزوجته، يحيط به من الجانبين حجران من الألماس؛ كانا ملكاً للأميرة الراحلة الأميرة ديانا.

مجوهرات عصرية فاخرة ارتدتها ميغان ماركل في حفل الاستقبال

Embed from Getty Images


بعد حفل الزفاف، أقام الأمير هاري وميغان ماركل حفل استقبال حضره الأهل والأصدقاء، ومن أجل هذا الحفل ارتدت ميغان فستاناً أنيقاً ناعماً من ستيلا ماكارتني Stella McCartney وأكملت إطلالتها بقطع عصرية راقية من المجوهرات.
ارتدت ميغان زوجاً من الأقراط المتدلية المرصعة بالألماس من كارتييه Cartier، وهي من نفس الطقم الذي ينتمي إليه السوار الذي ارتدته في حفل زفافها، صنعت هذه الأقراط من الذهب الأبيض، ورُصفت بـ19 حجراً من الألماس قطع بريانت بوزن 0.81 قيراط، بالإضافة إلى 10 أحجار ألماس قطع باغيت بوزن 1.08 قيراط.
بالإضافة إلى هذه الأقراط، ارتدت ميغان خاتم الأكوامارين الشهير الذي كان ملكاً لحماتها الراحلة الأميرة ديانا؛ هذا الخاتم الذي يتوسطه حجر أكوامارين قطع زمرد، تلقته الأميرة ديانا من صديقتها لوسيا فلتشا دي ليما، وصممه الصائغ أسبري Asprey عام 1996.
تابعي أيضاً: كيف نسقت كيت ميدلتون أفخم مجوهرات الأميرة ديانا مع إطلالاتها الملكية؟

مجوهرات امتلكتها ديانا وارتدتها ميغان ماركل

خاتم الأكوامارين وخاتم خطبتها لم يكونا قطعتي المجوهرات الوحيدة التي كانت لحماة ميغان ماركل؛ الأميرة ديانا، حيث ارتدت ميغان ماركل عدة مجوهرات كانت للأميرة الراحلة؛ خلال العديد من المناسبات بعد زواجها.

ساعة كارتييه Cartier

Embed from Getty Images


من المجوهرات التي كانت للأميرة ديانا وأهداها الأمير هاري لزوجته؛ ساعة تانك Tank من كارتييه Cartier، وقد ارتدتها ميغان لحضور مباريات إنفكتوس Invictus التي أسسها زوجها، والتي يشارك بها الجنود المصابون في الحرب من كل دول العالم.

سوار الذهب الأصفر

Embed from Getty Images


من الأساور الجميلة التي ورثتها ميغان ماركل من الأميرة ديانا؛ سوار مفتوح من الذهب مرصع بحجرين باللون الأزرق الداكن، ارتدت ميغان هذا السوار عندما أعلنت عن إطلاق مجموعة ملابس العمل التي شاركت في تصميمها لمساعدة النساء على إيجاد فرص عمل أفضل.


سوار التنس من كارتييه Cartier

Embed from Getty Images


هو سوار رفيع مرصع بالكامل بأحجار من الألماس، وقد ارتدته ميغان في أكثر من مناسبة كنوع من التكريم لحماتها الراحلة، كما زيّنت ميغان إطلالتها به عام 2021 مع سوار ذهبي رفيع بصيحة التكديس وفستان أحمر لافت؛ في حفل Salute To Freedom Gala الذي حضرته مع الأمير هاري في نيويورك.
اقرئي أيضاً: في الذكرى الـ13 لزواجها.. أسرار اختيار كيت ميدلتون لمجوهرات زفافها الأسطوري