12 فكرة في الديكور لتزيين المنزل بالألومنيوم في موسم الصيف

اكسسوارات معدنية في غرفة الطعام
اكسسوارات مصنوعة من الألومنيوم، مثل: ديكور الجدار والحوض، في غرفة الطعام
يُمثّل تغيّر الفصول، وقتًا مثاليًّا لإجراء تعديلات على نمط منزلك وأجوائه. خلال الصيف المقبل، ستنتشر اكسسوارات المنزل المصنوعة من الألومنيوم، وهذه الأخيرة تُضفي الأناقة أينما تحل، مهما كان الديكور بسيطًا. في العموم، الألومنيوم، معدن يتمتع بمظهر فاخر ولو أن الاكسسوارات المصنوعة من الخامة المذكورة صديقة للميزانية. الخامة مقاومة للتآكل وخفيفة الوزن ومتينة للغاية.
إذا اخترتِ منحوتة مُنفذة من الألومنيوم لتحلّ على طاولة الكونسول أو رف الكتب أو الخزانة الجانبية أو وسط طاولة الطعام، فإن جذب الأنظار إلى وحدة التزيين المذكورة مضمون. فما رأيك في الاطلاع على خصائص هذه المادة القابلة لإعادة التدوير وعلى استخداماتها في إطار تزيين جنبات منزلك وإضافة اللمعان إلى الأخير.

مواصفات مادة الألومنيوم

اكسسوار مصنوع من الألومنيوم المطلي يزين سطح طاولة الطعام
تتمتع مادة الألومنيوم بالقوة، ولو أنها خفيفة الوزن وهي مثاليّة لمجموعة واسعة من الاستخدامات، بما في ذلك ديكور المنزل. الجدير بالذكر أن مادة الألومنيوم تمثّل العنصر الثالث الأكثر وفرةً في القشرة الأرضية، بعد الأُكسيجين والسيليكون. يُمكن تشكيل المادة لصنع أدوات المطبخ أو إطارات الدراجات أو هياكل القوارب وحتى صناديق الكمبيوتر... كما تعكس خامة الألومنيوم كلًّا من الحرارة والضوء، وتحبس الدفء والبرودة تحت غطائها، مما يجعلها مثالية لحفظ الطعام وتركيبات الإضاءة والمرايا وإطارات النوافذ ومجموعة كبيرة من الاستخدامات الأخرى.
تتفاعل مادة الألومنيوم مع الأُكسيجين الموجودة في الهواء، مكونة طبقة أكسيد واقية تجعل الألومنيوم مقاومة للتآكل، وهذا يعني صيانة واستبدالات أقل مقارنة بالمعادن الأخرى، مثل: الحديد أو الفولاذ.
مادة الألومنيوم قابلة أيضًا، لإعادة التدوير. في الواقع، 75% من إجمالي الألومنيوم الذي تم إنتاجه على الإطلاق لا يزال قيد الاستخدام.

أفكار في الديكور متعلقة بإكسسوارات المنزل

إضاءة متدلاة من الطراز الصناعي، منفذة من الألومنيوم
لمساعدتك في دمج مادة الألومنيوم بمنزلك، إليك 12 فكرة في الديكور:
زوجان من الطاولات، مع سطحين معدين من الألومنيوم
  1. تختار أوعية النباتات، مصنوعة من الألومنيوم.
  2. تلفت الطاولة الجانبية المنفذة من الألومنيوم، باللون الفضي، خصوصًا عندما يكون التصميم غير مألوف وجريئًا. ينسحب الأمر على طاولة قهوة المنفذة من الألومنيوم، مع ميزة سهولة التحريك.
  3. تُستخدم الصينية دائرية الشكل، المعدة من الألومنيوم، باللون الذهبي أو الفضي، في حمل الاكسسوارات أو ترتيب منتجات العناية بالبشرة أو العطور أو الإكسسوارات على منضدة التسريح.
  4. تُمثّل حاملات الشموع المصنوعة من الألومنيوم طريقة رائعة لإضافة لمسة أنيقة إلى الديكور، علمًا أن انعكاس وهج الشموع على المعدن المذكور أخاذ.
  5. لا تبحث غالبية صاحبات المنازل عن المزهريات المصنوعة من المعدن، في العادة، عند الرغبة في شراء الاكسسوارات المذكورة، ولو أن المزهريات الألومنيوم لافتة وتدعو إلى تأملها، وهي قد تكون ضخمة موزعة على الأرضيات أو متوسطة الحجم أو صغيرة تحل على الأسطح المختلفة.
    زوجان من المزهريات الألومنيوم مستلهم تصميمهما من عبوات الصودا
  6. تحلو تركيبات الإضاءة المُنفذة بالألومنيوم وتضفي السطوع على الجدران، وهي تتوافر بمجموعة منوعة من التشطيبات، بما في ذلك الذهبي أو الفضي أو الأسود الأنيق.
  7. تُجمّل اللوحات الجدارية المعدنية، المساحات الداخلية المودرن، سواء كانت التصميمات تجريدية أو صناعية... في هذا الإطار، تدعو النصيحة إلى دمج اللوحات المعدنية بالصور الفوتوغرافية أو اللوحات الزيتية لتحقيق التباين الرائع في الديكور.
  8. تتوزع الأوعية الألومنيوم على الأسطح المختلفة، ومنها الطاولة، وتحمل الفاكهة أو الضيافة...
  9. تشي أدوات المائدة المصنوعة من الألومنيوم اللمّاع، بالفخامة.
  10. تحلّ عبوات تخزين القهوة والشاي والسكر المنفذة من الألومنيوم، على سطح طاولة المطبخ، بشكل أنيق.
  11. تدل ساعة الحائط المشغولة بالألومنيوم إلى الوقت، كما تجذب العينين.
  12. تقوم المرآة الجدارية المؤطرة بإطار معد من الألومنيوم بتجميل المساحة التي تحل فيها، كما توحي بكبر الأخيرة، مع عكس الضوء الطبيعي في أنحاء الفراغ.