دنيا ماهر لـ سيدتي: خالد نور وولده نور خالد من أجمل التجارب ومحمد إمام سبب مشاركتي في كوبرا

دنيا ماهر - الصورة من صفحتها على انستغرام
دنيا ماهر - الصورة من صفحتها على انستغرام
ما بين "خالد نور وولده نور خالد" و"كوبرا"، خاضت الفنانة دنيا ماهر تجربتين دراميتين، ففي المسلسل الأول قدمت دور "الأم" بشكل مختلف؛ من خلال شخصية تدعى "غادة"، أما في العمل الثاني فقدمت دور فتاة تدعى "سماح"؛ تتعرض للكثير من المواقف. وفي كلتا الشخصيتين نالت "دنيا" إشادة واسعة من جمهور الدراما وعدد كبير من النقاد الذين أثنوا على أدائها، وأجرى موقع "سيدتي" حواراً معها للتعرف أكثر إلى كواليس مشاركتها في العملين، فإلى نص الحوار:

مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"

شخصية غادة

لعبت الفنانة دنيا ماهر دور "الأم"، والتي تدعى "غادة"، خلال أحداث مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، وعن الاختلاف في هذه الشخصية، خاصة أن "دنيا" قدمت من قبل دور "الأم" في أعمال سابقة، فردت قائلة: "إن الأمهات بصورة عامة من البشر، وبالتالي توجد لديهنّ اختلافات، فكون قيامها بتجسيد دور الأم؛ فإن ذلك لا يعني وجود سمات تتشابه مع شخصية أم أخرى"، مكملة: "70% من الناس آباء وأمهات، إلا أن ذلك لا يعني أنهم يشبهون بعضهم البعض".
وأردفت بالقول: "في العموم غادة شخصية مختلفة وغريبة زي كل الناس".

نو ع الكوميديا

وكان لـ دنيا ماهر العديد من الإفيهات والمواقف الكوميدية خلال أحداث المسلسل، وبسؤالها حول كيفية الاستعدادات لهذا الأمر، أوضحت أن النص الخاص بالمسلسل تمت كتابته بطريقة كوميدية، وهنا كانت تلتزم بما تم كتابته، منوهة على أن كوميديا "خالد نور وولده نور خالد" لم تكن معتمدة على كوميديا الإفيهات، ولكن اعتمدت على كوميديا الموقف.

واستطردت قائلة: "الكوميديا التي ظهرت بها في المسلسل كلها كانت مكتوبة في السيناريو، ولكن اعتمدت على المواقف واللخبطة التي حدثت للنجوم المشاركين خلال أحداث المسلسل".

ردود الفعل

ونوّهت "دنيا" على أنه عقب عرض المشاركة عليها في المسلسل، وافقت على الفور ولم تتردد، لإعجابها بشخصية "غادة"، وأيضاً بمجموعة النجوم الآخرين التي تواجدت في العمل، مضيفة: "كنت فرحانة جداً".
كما أعربت أيضاً عن سعادتها، بسبب ردود الفعل التي تلقتها عن دور "غادة"، مرجحة نجاح هذه الشخصية لكونها كانت تتمتع بخفة "دم" مختلفة؛ بسبب الصفات التي كانت تتمتع بها، أبرزها صفة السذاجة، وتابعت: "غادة كانت شخصية ساذجة ودمها خفيف علشان كده كانت بضحك جداً".

تجربة العمل

وقالت دنيا ماهر إن جميع البروفات الخاصة بالمسلسل والتحضيرات التي تتعلق بمشاهده، سيطر عليها الأجواء واللحظات السعيدة، فكانت لا تخلو من "الضحك"، مشيدة بالدور الذي قدمه الثنائي كريم محمود عبدالعزيز و"شيكو"، خاصة أنهما كانوا يتعاملان معها بلطف، إلى جانب طمأنتها في كواليس المسلسل.
كما عبّرت عن سعادتها بالتعاون مع مخرج المسلسل محمد أمين، قائلة عن تعاونها معه: "شيء فوق الخيال، التجربة لم تخيب أملي ومن أجمل التجارب صراحة".

المقارنة

"خالد نور وولده نور خالد" من الأعمال الدرامية التي تم عرضها في النصف الثاني من شهر رمضان الماضي، وحول مقارنته بالأعمال الكوميدية الأخرى التي عرضت في النصف الأول من شهر رمضان، كان لـ"دنيا ماهر" رأى آخر، قائلة: "من الطبيعي أن يقوم الناس أو المشاهد بإحداث مقارنة بين عمل والآخر، ولكن في النهاية كل عمل له هويته وشكله الخاص به.
وتابعت: "انتهى عملي مع آخر يوم تصوير، أما الجمهور فله حرية كاملة في آرائه؛ يقول اللي عايز يقوله".
وأشارت إلى أن الأعمال الكوميدية الأخرى التي تابعتها أو رأت حلقات منها تميزت أغلبها بخفة "الدم"، وحققت النتيجة المرجو منها؛ وهي إضحاك الناس.

مشاهد مميزة

ومن بين مشاهد مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، كان هناك مشهد أحبته النجمة دنيا ماهر؛ وهو مشهد "الأستوديو"، قائلة عنه: "أثناء قراءتي له على الورق أضحكني كثيراً، وعند عرضه حقق نجاحاً، مما جعلني أشعر بسعادة".

يمكنكم قراءة: مسلسل خالد نور وولده نور خالد الحلقة 10.. طريق جديد لشيكو وكريم محمود عبد العزيز لحل اللغز

كوبرا

أما في مسلسل "كوبرا"، فقدمت الفنانة دنيا ماهر شخصية أخرى بعيدة كل البعد عن شخصية "غادة"، إذ ظهرت خلال أحداث هذا المسلسل بدور "سماح" التي تتعرض لمواقف عديدة تجعلها تدخل في بعض الأحيان في حالة من الحزن والقلق، خوفاً على شقيقها "كوبرا"، الفنان محمد إمام؛ بسبب الأزمات الصعبة التي واجهته.

أسباب المشاركة

أما عن الأسباب التي حمّستها للمشاركة في مسلسل "كوبرا"، فأكدت "دنيا" إن تواجد النجم محمد إمام كان سبباً رئيسياً لموافقتها ومشاركتها في هذا العمل، ومن ناحية أخرى؛ فهو إعجاب والدتها بأداء محمد إمام، وهو الدافع الثاني الذي جعلها توافق على المشاركة.
وتابعت: "ماما كانت هتزعل جداً، لو جالي دوري مع محمد إمام ومعملتوش".

الزعيم الكبير

وقالت دنيا ماهر إنها شعرت بـ"خضة" عقب إشادة محمد إمام بأدائها لشخصية "سماح"، والتي نشرها عبر صفحته على "إنستغرام"، مضيفة: "شخص كريم ولطيف ومتربي على أخلاق وآداب المهنة كما يجب أن تكون".

ونوّهت إلى أنها تعاونت من قبل مع الزعيم الكبير الفنان عادل إمام ولمست فيه احترامه للمهنة بصورة كبيرة، وهذا ما وجدته أيضاً في الطريقة التي تعامل بها نجله محمد إمام، أو كما يطلق عليه "الزعيم الصغير".
واستطردت قائلة: "نسخة من المبادئ والأخلاق التي كان يتعامل بها والده الفنان الكبير عادل إمام".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»