سويسرا تتربع على عرش الأغنية الأوروبية في مسابقة يوروفيجن 2024

المغني السويسري نيمو في أرينا مالمو، السويد (Swiss singer Nemo at the Malmo Arena in Malmo, Sweden). مصدر الصورة: Tobias SCHWARZ / AFP
المغني السويسري نيمو في مالمو أرينا، السويد (Swiss singer Nemo at the Malmo Arena in Malmo, Sweden). مصدر الصورة: Tobias SCHWARZ / AFP

أُقيمت مساء أمس فعاليات التصفية النهائية لمسابقة الأغنية الأوروبية المعروفة باسم يوروفيجن 2024 Eurovision في نسختها الـ 68، في مالمو أرينا بالسويد، والتي انتهت بفوز السويسري نيمو بجائزة يوروفيجن بعد أن أثبت أداؤه أنه الأفضل لدى الجمهور ولجنة التحكيم، وذلك بأدائه أغنية The Code، وهي قصيدة أوبرالية لموسيقى البوب والراب.

نيمو الأفضل بين 25 متسابقاً

تم غناء خمسة وعشرين عملاً في النهائي الكبير لمسابقة يوروفيجن 2024، حيث افتتحت السويد المسابقة، في حين اختتمت النمسا بمسار رقص أوروبي أعاد الحياة إلى التسعينيات. لكن في النهاية، كان نيمو السويسري، البالغ من العمر 24 عاماً، هو الذي تصدر الأصوات للفوز بمسابقة يوروفيجن 2024.

تغلب المتسابق السويسري على مغني الروك الكرواتي بيبي لازانيا ليحصل على اللقب بفوزه بأكبر عدد من النقاط من مجموعة من لجان التحكيم الوطنية والمشاهدين حول العالم، حيث حصل على 591 نقطة.

احتلت كرواتيا المركز الثاني بـ 547 نقطة، أوكرانيا جاءت في المركز الثالث بـ 453 نقطة، أما المركز الرابع فكان لفرنسا التي حققت 445 نقطة.

وقال نيمو أثناء قبوله الجائزة: "آمل أن تفي هذه المسابقة بوعدها وأن تدعم السلام والكرامة لكل شخص". وفي مؤتمرٍ صحفي بعد الفوز، أعرب نيمو عن فخره بقبول الكأس قائلاً: "للأشخاص الذين يجرؤون على أن يكونوا على طبيعتهم، والأشخاص الذين يحتاجون إلى أن يسمعوا ويحتاجوا إلى أن يفهموا. نحن بحاجة إلى المزيد من العطف، نحتاج إلى المزيد من التعاطف".

الجدير بالذكر أن نيمو هو أول فائز سويسري منذ عام 1988، عندما تنافست المغنية الكندية سيلين ديون تحت العلم السويسري.

يوروفيجن: أكبر حدث موسيقي

و تعدّ مسابقة يوروفيجن التي تقام كل عام، أكبر حدث موسيقي في العالم، وهي أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين. وحافظت المسابقة على التقليد الذي يقضي بأن البلد الفائز بالجائزة هو البلد الذي يستضيف الدورة الموالية. وكان الفوز في الدورة السابقة 2023 من نصيب السويد، لذلك أُقيمت فعاليات مسابقة هذا العام في السويد، حيث جاءت المتسابقة السويدية لورين في المرتبة الأولى بأغنيتها Tattoo متغلبة على 25 دولة أخرى.

وقد أُنشئت المسابقة منذ 1956، عندما قرر اتحاد الإذاعات الأوروبية المعروف باسم «يوروفيجن» إمكانية إعادة بناء أوروبا من خلال الموسيقى، وبعض المغنيين المشاركين في هذه المسابقة السنوية أصبحوا نجوماً أمثال" سيلين ديون" التي شاركت عام 1988 باسم سويسرا رغم أنها كنديّة و"خوليو إغليسياس" باسم أسبانيا.
للمزيد من الأخبار: مسابقة الأغنية الأوروبية Eurovision 2023: السويدية لورين تفوز للمرة الثانية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».