كيف برع المصممون باستخدام الأزياء المطبعة في أسبوع نيويورك للموضة؟

سانغ بونغ Sang Bong، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
سانغ بونغ Sang Bong، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

طغت الأزياء المطبعة برسوم هندسية أو بورود كبيرة أو حتى بطبعات ذات طابع تراثي، تتعلق بهوية الدار والبلد الذي تنتمي إليه أو تستوحي منه، لذا اخترنا لك من مجموعة العروض التي لفتتنا خلال أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2024 باقة من الأزياء أبرزها كان عرض دار أولا جونسون Ulla Johnson الذي جرى في اليوم الثالث من أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2024. وقد سجل الحدث حضور نجوم بارزين ومنهم المخرجة صوفيا كوبولا، التي حضرت عرض Khaite مع ابنتيها، وكايتي هولمز وغيرها...

ومن أبرز العروض التي برعت في استخدام القماش المطبع نستعرض ما يلي:

أولا جونسون Ulla Johnson

أولا جونسون Ulla Johnson، مصدر الصورة: Launchmetrics/Spotlight ©


ابتكرت المصممة أولا جونسون لصيف 2024 من وحي المحيط هذا القماش المطبع والمتموج بألوان حيوية وصاغته على شكل فساتين، ونسقته مع صنادل بألوان زاهية وموحدة لتتناقض بشكل جذاب مع الفستان المطبع. كما أضافت القلادات المصنوعة من الخرز بألوان حيادية لتترك للفستان المجال ليتألق.
تابعي المزيد من التحليلات حول الموضة الأميركية واكتشفي هل تمكّن أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2024 من استعادة بريقه؟ إليك التفاصيل..

استديو 189/ Studio 189

استديو 189 Studio 189، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لقد برعت دار استديو 189/ Studio 189، بالطابع التراثي الأفريقي فاستعانت بالقفطان والأزياء التراثية المستوحاة من التراث الإفريقي لصياغة فساتين وأزياء بطبعات برية، مستوحاة من نبات أو قماش تقليدي حرفي أو برسوم هندسية تعج بألوان، إما حيوية كالبرتقالي والبنفسجي أو بألوان مثل الكاكي أو البني والخردلي ومشتقاتهما. وشكلت الجدائل وتسريحات الشعر والمشي من دون حذاء عنصراً مكملاً للزي.

دوفينيت Dauphinette

دوفينيت Dauphinette، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

أما دار دوفينيت Dauphinette فاستعانت بالقماش الميتاليكي المطبع بزهور ملونة وزخرفت حوافي الثوب الميني بسلاسل من الخرز الملون، ونسقت مع الفستان الصندل الميتاليكي المسطح.

تابعي المزيد من أخبار الموضة واكتشفي كيف أعطى المصمم رالف لورين  زخماً لانطلاق أسبوع نيويورك للموضة بعد غياب طويل

سون جونغ ون Son Jung Wan

سون جونغ ون Son Jung Wan
  سون جونغ ون Son Jung Wan، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
 

واستعانت المصممة الجنوب- كورية سون جونغ ون Son Jung Wan بجمبسوت من الجرسيه الأخضر اللامع مع فستان من الحرير البيج المطبع بزهور زهرية فوق الزي، وانتعلت العارضة الحذاء البلاتفورم الأبيض. وقد عادت المصممة لتعرض في نيويورك بعد انقطاع قصير واتسمت مجموعتها  بالطبقات والتكسيرات فهي تبرع في استخدام لعبة الأحجام والطبعات الحيوية التي لا تستغني عنها في كل مجموعة تنفذها.

لي سانغ بونغ Lee Sang Bong

سانغ بونغ Sang Bong، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

كما لفتتنا تلك البدلة السوداء المصنوعة من الكريب الأسود لدى المصمم الكوري لي سانغ بونغ Lee Sang Bong والذي ترتدي من تصاميمه كل من بيونسيه Beyonce وليدي غاغا Lady Gaga، هذا التصميم المؤلف من سروال ضيق أنثوي وسترة بزر واحد وتتسم بطبعات باللونين الأصفر والأخضر.


كولين لوكاسيو Colin Locascio

كولين لوكاسيو Colin Locascio، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

وتفنن المصمم الشاب المبدع كولين لوكاسيو Colin Locascio بصياغة هذا الفستان الذي يتألف من تنورة تزدان برسوم وطبعات كرتونية زاهية، وتتسم البلوزة بطابع ميتاليكي أخضر يزدان بزهرة كبيرة مطرزة باللون الوردي عند الصدر، بتقنية ثلاثية البعد ويستعيد التصميم شكل زهرة دايزي الذي يستعين بها المصمم مارك جاكوبس في تصميم قارورة عطره Daisy By Marc Jacobs، وانتعلت العارضة الباليرينا البنية المصنوعة من الجلد اللامع.


جايسون وو Jason Wu

جايسون وو Jason Wu، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


وأحببنا هذا الزي الرائع المطبّع برسوم باللونين الأحمر والأبيض للمصمم التايواني الكندي المقيم في نيويورك جايسون وو Jason Wu، وهو مكون من معطف على شكل فستان مع تنورة طويلة تزدان بالتكسيرات منفذة من القماش نفسه.

وإذا كنت سيدتي من عشاق الموضة والمصممين الأميركيين، تابعي معنا المزيد من الأخبار والمواضيع المتعلقة بأسبوع الموضة في نيويورك