طرق عصرية لتنسيق أزياء الدنيم المزخرفة لصيف 2024

ريتا رو Rita Row - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
ريتا رو Rita Row - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

في العام 2024، سعى المصممون إلى جعل الدنيم مواكباً للإطلالات العملية والأمسيات الحارة، فكيف تفننوا بالدنيم ليتناسب مع مختلف مناسباتك الصيفية؟ إليك الجواب فيما يلي.
لطالما ارتبط قماش الدنيم بـ إطلالات الستريت ستايل العملية، ومع بدء اهتمام الدور بهذا القماش؛ عمل المصممون على معالجة هذا القماش وتطويعه لجعله أكثر مرونة ورقة مع إدخال التطريز عليه، أو تطعيمه بخامات مختلفة من القماش. لقد ظهر قماش الدنيم للمرة الأولى في مدينة نيم الفرنسية Nîmes، حيث بدأ الخيّاطون بحياكة القطن بأسلوب فريد يُنتج نسيجاً قوياً أزرق من الخارج، ولكنه عبارة عن خيوط داخلية باللون الأبيض، وهو ما نراه لغاية اليوم في تصاميم السترات والسراويل المصنوعة من الدنيم، والتي تكون عادة بيضاء من الداخل. إليك بعض الحلول الذكية لتنسقي الدنيم بطريقة رائعة ومختلفة لهذا الموسم:

سروال الدنيم المطرز بالباييت

ستيلا مكارتني Stella Mccartney- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


نبدأ بدار ستيلا مكارتني Stella Mccartney، التي صممت سروال الدنيم ذا الخصر العالي والساقين الواسعتين بأسلوب راقٍ، فنفذت التطريز اليدوي بالباييت الذهبي والفضي على شكل نباتات وزهور براقة، زخرفت أطرافه السفلى، ونسقته مع كنزة من الكشمير الرمادي، ويمكنك تنسيق الحقيبة باللون الأبيض بمقبض قصير يدوي، وانتعلت الحذاء المسطح الكلاسيكي المزدان بمشبك معدني. تعتبر هذه الإطلالة كلاسيكية عصرية، ويمكن ارتداؤها في حفل عشاء أو غداء رسمي؛ نظراً للرقي في التنسيق.

الدنيم المزخرف بالنجوم

ريتا رو Rita Row - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تبقى سترة الدنيم المزخرفة موضة ثابتة لكل المواسم والفصول، رغم أنها تتطوّر دائماً لمواكبة الاتجاهات الحالية للموضة. عندما نفكر في قطع الملابس الخارجية الأساسية التي يجب على السيدات امتلاكها؛ يحتل الدنيم المرتبة الأولى، في فصلي الربيع والصيف بمختلف تصاميمه وموديلاته، ومنها: الكلاسيكي، والفضفاض، والصيفي، والعصري، وكبير الحجم. وقد اخترنا لك من ريتا رو Rita Row هذه السترة الواسعة مع سروال فضفاض يزدان بزخرفات من النجوم المعدنية، وهو منسق مع حذاء بني عسلي مريح بطابع وسترن.


الدنيم على شكل كارديغان

هوي Hui- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


إذا كنتِ تفضلين ارتداء سترة طويلة على شكل كارديغان من الدنيم في فصل الصيف، فقد تمّ صنع الجاكيت الدنيم لخزانة ملابسكِ الربيعية والصيفية، اعتمدي اللون الغامق منها لكسر الروتين والكلاسيكية في ملابسكِ، وبالتالي لإضفاء طابع أنيق ومميز إلى مظهركِ.
لِمَ لا ترتدينها مع فستان على شكل قميص فطني باللون البيح الفاتح أيضاً؛ لطلّة ربيعية مفعمة بالحياة على طريقة دار هوي Hui ؟!

الدنيم المزدان بالغليتر بأسلوب التسعينيات

جرمانييه Germanier- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ومن وحي طابع التسعينيات، ابتكرت دار جرمانييه Germanier تنورة ضيقة ومطاطية من الدنيم القطني، وتتسم بقصة ميني ومنسقة مع قميص أبيض يزدان برسوم زيتية ملونة، ونسقت الصندل المفتوح النيود بكعب عالٍ، لإضفاء نمط كاجوال على الزيّ، وأتت التسريحة الناعمة لتتوج هذا اللوك النهاري الأنيق.

الدنيم المتشح برسوم زيتية ملونة

جرمانييه Germanier- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اختاري من جرمانييه Germanier الجينز المزخرف بقصة كلاسيكية مستقيمة مع بلوزة Basic Top بيضاء قطنية موحدة، وسترة من الدنيم المتشحة برسوم زيتية ومزخرفة بالغليتر البراق وانتعلي الصندل النيود العالي.

فستان زفاف من الدنيم

هيبر كوتور Hyper Couture - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


وللعروس الشغوفة بالدنيم، إليك فستان زفاف من الدنيم الأزرق من ماركة هيبر كوتور Hyper Couture تتألق بتنورة منفوخة مزدانة بلطخات من الألوان الزاهية وعبارات كبيرة وأحرف، وهو فستان زفاف بقصة من دون أكمام مع طرحة من التول الأبيض القصيرة. وتم تنسيق قفازٍ واحد طويل من الدنيم بيد واحدة مع زي العريس، الذي يتألف من بيرمودا من الدنيم مع قميص قطني أبيض.


السروال المطرز بالورود

كمبرلي تاندرا Kimberly Tandra- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


اختاري إطلالة كاجوال يومية مريحة من كمبرلي تاندرا Kimberly Tandra، نسّقي فيها التونيك الأبيض المطبع بالورود مع سروال من الدنيم المزدان بورود منفذة بتقنية تفريغ على القماش، ويتسم السروال بقصة عملية واسعة، للوك كاجوال؛ تتألقين به لهذا الربيع، فقماش الدنيم بالمطلق يناسب الإطلالات اليومية المريحة.


تاييرات الدنيم الميدي المطرزة للمناسبات

زهير مراد - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تتربع التنانير الدنيم مستقيمة القصة على عرش الموضة العالمية هذا الصيف، أحببنا التايير الدنيم بقصة ميدي مستقيم لدى زهير مراد، وننصحك بتنسيقه مع حذاء ميول أبيض من الجلد أو الساتان، واختاري الحقيبة بحجم متوسط ولون صيفي مرح، كما برزت هذا العام موضة التنانير الدنيم الطويلة مستقيمة القصة والمشقوقة من الأمام، ويمكنك انتعال بوت عالٍ معها في سبيل التغيير.
يمكنك متابعة المزيد من التنسيقات عن أسبوع نيويورك للموضة لصيف 2024.. الدنيم بشكل مختلف