نصائح لاختيار الأقراط المناسبة لتصميم صدر فستان الزفاف..ستعزز إشراقتك

أفكار مختلفة تساعد على اختيار الاقراط المناسبة لرقبة وصدر الفستان
نصائح لاختيار الأقراط المناسبة لتصميم رقبة وصدر فستان الزفاف

لا يعني شراء فستان الزفاف والاستقرار على موديل معين أن مهمة التسوق لإطلالة العروس قد انتهت، فهناك تفاصيل أخرى يجب وضعها في الاعتبار، فإهمالها أو عدم الاهتمام بها قد يفسد إطلالتك في ليلة العمر، ولعل أبرزها المجوهرات التي ستزين إطلالتكِ، وعلى رأسها الأقراط، والتي يجب اختيارها بعناية فائقة، فلا يكفي أن تكون مواكبة لآخر صيحات الموضة فقط، بل يجب أن تناسب شكل وجهك وأيضاً موديل فستانك؛ لتحصلي على لوك مرتب وأنيق.
يجب أن تناسب الأقراط موديل فستان الزفاف لا سيما منطقة فتحة الصدر؛ حتى لا تطغى على فخامة الفستان، فالهدف من ارتداء المجوهرات هو إضفاء لمسة تفرد وفخامة على إطلالة العروس وليس العكس، فقد يضر موديل أقراط معينة الشكل النهائي للطلة، ويقلل من أناقة الفستان أو يشتت النظر عن تفاصيله وتطريزه.
من هنا أردنا أن نستعرض لكِ أسرار اختيار موديلات الأقراط المناسبة لتصميم صدر وياقة فستان الزفاف، شاهدي الصور؛ لتتعرفي إلى آخر الصيحات الرائجة، واتبعي نصائحنا لاختيار التصميم الذي يخدم إطلالتكِ، ويعزز أناقتكِ في ليلة العمر.

الأقراط المناسبة لفستان الزفاف الـHalter Neck

أقراط Joséphine Ronde d'Aigrettes من شوميه Chaumet


إذا كنتِ تميلين إلى الفساتين المصممة بفتحات صدر مغلقة وياقات ملتفة حول العنق؛ مثل الـHalter Neck، فأنتِ بحاجة إلى أقراط لا تبعد النظر بعيداً عن أناقة وتفاصيل خط العنق، لذا ننصحك بتفادي الأقراط الطويلة جداً أو المزدانة بأحجار ذات حركة مفرطة، فيجب أن ينتهي طول الأقراط عند الذقن ولا يتخطاها.
كما يمكنك تبني موضة الأقراط المتسلقة Climber Earrings لأنها تبقى على الأذن دون إثقال كاهل خط العنق؛ لذا ستكون مثالية مع الفساتين المصممة بياقات ملتفة.

الأقراط المناسبة لفستان الزفاف الـV Neck

أقراط Cleo Diamond Teardrop من مارلي Marli


تعتبر فساتين الزفاف المصممة بفتحة صدر على شكل حرف V من أكثر الموديلات المحببة لمعظم النساء، نظراً لستايلها الأنثوي، وكونها من القصات التي تساهم في تنحيف منطقة الصدر وإطالة الرقبة، قد ترغب العروس في ملء منطقة الصدر والعنق المكشوفة بقلادة مميزة، ولكننا نفضل أن تكون الطلة أكثر بساطة ورقياً، لذا ننصحك بإكمال إطلالتك بأقراط مميزة؛ تسمح لكِ فساتين الزفاف المصممة بياقة V Neck بارتداء الأقراط المتدلية لا سيما التصاميم الطويلة التي تتخطى حدود الذقن والمزدانة بترصيعات مميزة وأحجار كبيرة ومتوسطة الحجم؛ خاصة إذا كان الجزء العلوي من فستانكِ خالياً من التصميم أو مزيناً بتطريز ناعم وبسيط.

الأقراط المناسبة لفستان الزفاف الديكولتيه Strapless

أقراط Wings Embrace من غارارد Garrard


تفضل الكثير من الفتيات فساتين الزفاف المصممة بأكتاف مكشوفة من دون أكمام والمميزة بفتحة الصدر مستقيمة القصة Strapless Wedding Dresses، فبالإضافة إلى ستايلها الأنثوي، فهي من الموديلات سهلة التنسيق، فالمساحة المكشوفة من الجلد التي يجب ملؤها بالمجوهرات كبيرة مقارنة بموديلات أخرى؛ مثل الـSweetheart Neck والـV Neck، لذا نرشح لهن الأقراط الطويلة والكبيرة المزدانة بأحجار كبيرة لتكون بمثابة قطعة Statement ترفع من مستوى إطلالتك خاصة إذا كنتِ ترتدين فستاناً سادة خالياً من التطريز.
وجهي اختيارك نحو الأقراط المرصعة بأحجار الألماس المرصوفة، وتلك المصممة على شكل زهور كبيرة أو أجنحة طيور أو فراشات؛ خاصة إذا كنتِ تخططين لإقامة حفل زفافك في الربيع.
لا يفوتك الاطلاع على نصائح ذهبية لاختيار مجوهرات الزفاف

الأقراط المناسبة لفستان الزفاف الـSweetheart Neck

أقراط Precious Lace من ماركة Chopard


تبقى فساتين الزفاف المصممة بفتحة صدر Sweetheart Neck متربعة على عرش الموضة، وتتميز بقصتها الأنثوية الراقية، لذا تحتاج إلى اعتماد مجوهرات تبرز جمال الرقبة، من جهة الأقراط، ننصحك بالاستعانة بالموديلات المتدلية الناعمة والرفيعة، كما تناسبها أقراط الأزرار الناعمة Studs والمرصعة بأحجار صغيرة، والتي نفضلها في حال كنتِ تنوين ارتداء قلادة قصيرة، كما يُمكنكِ الاستعانة بالأقراط المتدلية مع هذه الفساتين أيضاً لتزيين إطلالتك في يوم الزفاف.
ولا تنسي أن الاختيار ما بين هذين الموديلين من الأقراط يعتمد أيضاً على شكل الوجه، فالأقراط المتدلية الرفيعة ستناسب أكثر العروس صاحبة الوجه المستدير، أما أقراط Studs فنرشحها لصاحبة الوجه الألماسي الذي يتميز بالخدود البارزة التي تأتي بحجم أعرض من الجبهة والذقن.

الأقراط المناسبة لفستان الزفاف بياقة Illusion

أقراط Tiffany Knot Drop من تيفاني أند كو Tiffany & Co


إذا كنتِ ترغبين في إطلالة ناعمة كالأميرات في يوم زفافك، فأنتِ بالتأكيد ستختارين فستان الزفاف المصمم بخط عنق وهمي Illusion Neckline والذي يتميز بالقبة الشفافة المطرزة التي تغطي جزءاً كبيرة من منطقة الصدر وكامل الكتفين، وننصحك بتنسيقه مع الأقراط المتدلية الطويلة، ويُفضل أن تكون مزينة بأحجار ناعمة؛ حتى لا تفسدي إطلالتك بالمبالغة، فكثرة التفاصيل قد تأتي بنتيجة عكسية لن ترضيكِ.
وجهي اختيارك نحو الأقراط المتدلية المصممة من الذهب الأصفر أو الأبيض؛ لتنسجم مع لون الفستان إذا لامسته، وتجنبي التصاميم المرصعة باللؤلؤ الكبير، واكتفي بالألماس الذي سيثري إطلالتك في يوم زفافك.
قد ترغبين في الاطلاع على أسرار اختيار أقراط ذهب وبلاتين أحدث موضة لربيع 2024 بحسب شكل الوجه