انطلاق معرض "أنا موهوب" في "الأفنيوز"

انطلاق معرض "أنا موهوب" في "الأفنيوز". الصورة من حساب الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة على منصة x
انطلاق معرض "أنا موهوب" في "الأفنيوز". الصورة من حساب الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة على منصة x

انطلق معرض "أنا موهوب" احتفالًا باليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي يوافق 3 ديسمبر، بمشاركة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، حيث تم افتتاح المعرض بحضور المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الحميدي المطيري، والشيخة شيخة العبدالله، والشيخة سهيلة الصباح، وذلك يوم الخميس 7 ديسمبر بمنطقة غراند بلازا.
ويأتي افتتاح هذا المعرض حرصًا من "الأفنيوز" على تبني المبادرات المجتمعية والتفاعل مع الأنشطة ذات الجانب الإنساني.


معرض "أنا موهوب"


يذكر أنّ معرض "أنا موهوب" تضمن مشاركة 15 بوثا قدم من خلاله العديد من المشاركين المنتجات الفنية والمشغولات اليدوية والأشغال الحرفية التي استعرضت إنجازات وإبداعات مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب المواهب في المجالات الفنية والثقافية، بهدف دعم وتمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ودمجهم في المجتمع ومساواتهم مع الآخرين، كما تضمن المعرض مسرحًا قدم من خلال عدد من الموهوبين العزف الموسيقي، بالإضافة إلى إلقاء الشعر، وشهد المعرض إقبالًا كبيرًا من زوار "الأفنيوز" الذين أشادوا بالأعمال والمشاركات الفنية.

ويستهدف معرض "أنا موهوب" الذي يحرص "الأفنيوز" على استضافته إبراز مواهب ذوي الاحتياجات الخاصة والتأكيد على أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، حيث إنّ "الأفنيوز" كان ومازال من أكبر الداعمين لذوي الاحتياجات الخاصة لإصرارهم الدائم على تحدي إعاقتهم والقيام بإنجازات متميزة في مجالات شتى.


اليوم العالمي لذوي الإعاقة


يشار إلى أنّ العالم يحتفل في 3 من ديسمبر كل عام باليوم العالمي لذوي الإعاقة حيث خصصت الأمم المتحدة هذا اليوم منذ عام  1992 لدعم ذوي الإعاقة وحماية حقوقهم ورفع مستوى الوعي في ادخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية .
من جهته وجه مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الحميدي المطيري الإدارات المعنية إدارة الأنشطة والإعلام بدور الرعاية التابعة لقطاع الخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية ودور الرعاية وإدارة التأهيل المهني التابعة لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية بالهيئة للاحتفال كعادتها السنوية باليوم العالمي لذوي الإعاقة بمعرض "أنا موهوب" المقام بمجمع الأفينيوز في 7 من الشهر الجاري إلى جانب تنظيم يوم مفتوح لنزلاء دور الرعاية الصباحية. وغيرها من الأنشطة والفعاليات وورش عمل في هذا الشهر الحالي .

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر