أول امرأة تتولى المنصب في السعودية.. ترقية منال اللهيبي إلى مدير عام بالمرتبة الـ14 بوزارة التعليم

ترقية منال اللهيبي إلى مدير عام بوزارة التعليم
ترقية منال اللهيبي إلى مدير عام بوزارة التعليم
وزارة التعليم
وزارة التعليم
ترقية منال اللهيبي إلى مدير عام بوزارة التعليم
وزارة التعليم
2 صور

صدرت موافقة مجلس الوزراء اليوم على ترقية منال بنت مبارك اللهيبي إلى وظيفة مدير عام بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التعليم. من جانبها رفعت اللهيبي الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على الثقة الكريمة، التي تعتبرها أعظم حافز لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الدين والمليك والوطن.

وعبرت اللهيبي عن شكرها لـ وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان على دعمه المستمر لجميع منسوبي الوزارة وتمكينه الفعلي لإدارات التعليم وتحفيزهم لمواصلة مسيرة وتقدم النهضة التعليمية في بلادنا، ومقدمة الشكر لعموم الميدان التعليمي ولمنسوبي ومنسوبات تعليم جدة أبطال الإنجاز والأداء المميز، داعية الله أن يمدها بالعون لتأدية الأمانة وتحقيق تطلعات الوزارة ورؤية وطننا الغالي.

وأشارت إلى أن هذه الثقة الملكية الكريمة وسام شرف وحافز لبذل المزيد من الجهد والعطاء بدعم منقطع النظير من إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة، سائلة الله أن يديم على هذه البلاد المباركة أمنها واستقرارها ورخاءها في ظل القيادة الحكيمة.

سيرة اللهيبي

وتُعدّ اللهيبي أول سيدة يتم تعينها مديراً عاماً للتعليم في تاريخ الوزارة في المملكة العربية السعودية بعد صدور قرار وزير التعليم بتكليفها مديراً عاماً للتعليم بمحافظة جدة مطلع العام 1445هـ، حيث تدرجت في العمل التعليمي والإشرافي وصولًا لمنصب مديرًا عامًا.

من جهة أخرى شهدت مدارس جدة يوم أمس بمختلف مراحلها تنفيذ العديد من الفعاليات الخاصة بالأطباق التقليدية السعودية التي توارثتها الأجيال جيلاً بعد جيل وإشراك الطلاب والطالبات في إعداد وصفاتها تحت شعار "أكلنا".

للمزيد الاطلاع على: أول إمرأة تتولى هذا المنصب.. تكليف منال اللهيبي مديرة للتعليم في محافظة جدة.

كما تضمنّت الفعاليات إذكاء روح المنافسة بين الطلاب والطالبات من خلال تنفيذ مسابقات في التصوير الفوتوغرافي للأطباق التقليدية وتخصيص الإذاعة المدرسية للحديث عن ما تشتهر به مناطق ومحافظات المملكة من أطباق تراثية كما شهدت الفعاليات تنفيذ أنشطة خاصة بمأدبة التأسيس.

يذكر بأن احتفالات مدارس جدة بيوم التأسيس تستمر حتى يوم الأربعاء القادم، حيث خصص يوم غدٍ الثلاثاء لتنفيذ فعاليات عن الأزياء التراثية الشهيرة التي كانت تنتشر في عهد الدولة السعودية الأولى تحت مسمى "لبسنا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.