رئاسة الحرمين الشريفين تعلن نجاح خطتها لختم القرآن الكريم في ليلة 29 رمضان

رئاسة الحرمين الشريفين تعلن نجاح خطتها لختم القرآن الكريم في ليلة 29 رمضان 
الحرم المكي - الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين على إكس

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، عن نجاح الخطة الدينية التي أعدتها لليلة 29 من شهر رمضان الفضيل 1445هـ "ليلة ختم القرآن الكريم".

نجاح خطة رئاسة الحرمين في ليلة 29

وأوضحت الرئاسة، في بيان لها، نشرته على "إكس"، أن ذلك جاء من خلال تهيئة الأجواء التعبدية الإيمانية، وإثراء تجربة الأعداد المليونية من ضيوف الر حمن الذين توافدوا لأداء مناسك العمرة، وصلاة التراويح، وحضور ختم القرآن الكريم، بكل يسر وسهولة، بالتعاون مع الجهات الأمنية، والقطاعات العاملة في الحرمين الشريفين.

بدوره، أشاد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، بالدور الكبير الذي يقوم به خادم الحرمين وولي عهده في مساندة رئاسة الحرمين وتذليل كل العقبات في طريق تنفيذها لأي خطة موضوعة، من أجل التعامل مع الأحداث الدينية الكبيرة وعلى رأسها الحج والعمرة، وأكد على حرصهما على التواجد في تلك الليلة بجوار الكعبة لتلبية أي احتياجات لرئاسة الحرمين من أجل الارتقاء بالخدمات الدينية المُقدمة.

خطة استثنائية

وقال السديس، إن رئاسة الشؤون الدينية؛ أفردت ليلة ختم القرآن، التي توافق آخر الليالي الوترية من شهر رمضان المبارك؛ بخطة استثنائية واكبت حدث ختم القرآن الكريم، من خلال تكثيف الدروس الدينية، والإرشادية والتوجيهية، والتوعية الميدانية، وحلق القرآن، ومواقع إجابة السائلين، واللغات والترجمة، وتسخير الرقمنة والتقانة والمنصات الإلكترونية، وضخ الكوادر الدينية؛ الرجالية والنسائية، المؤهلة الملائمة لبيئة الحرمين الشريفين، وفق تخصصات الخدمات.

جهود رئاسة الحرمين الشريفين

وتستخدم رئاسة الحرمين الشريفين التقنيات العالية مُمثلة في التطبيقات التي تُقدم الترجمة الفورية لكل الدروس والخُطب المُقدمة والتي تستهدف المسلمين على مستوى العالم، وذلك في إطار توصيل المفاهيم الإسلامية الصحيحة للعالم أجمع بشكل وسطي هذا إلى جانب توفير العديد من الروبوتات التي تُجيب على أسئلة المتواجدين في الحرمين بشكل فوري ومُترجم.

ختم القرآن بالحرمين الشريفين ليلة 29 رمضان

وكانت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، قد أعلنت في وقت سابق، أنه سيتم ختم القرآن الكريم خلال صلاة التراويح في ليلة الـ 29 من شهر رمضان الفضيل للعام الجاري 1445هـ، في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

يمكنك أيضًا قراءة: هل ليلة 29 رمضان هي ليلة القدر؟

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر