الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يلغي مباريات الإعادة في بطولة كأس الاتحاد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الخميس إلغاء نظام إعادة المباريات من الدور الأول إلغاء مباريات الإعادة في بطولة كأس الاتحاد بداية من الموسم المقبل 2024 -2025 تطبيقاً لاتفاقية مدتها ستة أعوام مع الدوري الإنجليزي الممتاز تهدف لتقوية المنافسة المحلية.
وأضاف الاتحاد الإنجليزي للعبة أن مباريات جميع مراحل كأس إنجلترا ستقام خلال نهاية الأسبوع بداية من الموسم المقبل على أن تقام مباريات الدورين الرابع والخامس ودور الثمانية بمعزل عن مباريات الدوري الممتاز.
وقال الاتحاد الإنجليزي "بداية من الدور الأول ستقام البطولة دون نظام الإعادة.. النظام الحالي للبطولة الذي لا يتضمن إعادة مباريات بداية من الدور الخامس امتد ليشمل البطولة كاملة في ضوء تغييرات على البرنامج نتيجة توسيع البطولات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا".

تخصيص ميزانية

وأوضح الاتحاد أنه سيتم بموجب الاتفاقية أيضا تخصيص 33 مليون جنيه إسترليني إضافية "41 مليون دولار أمريكي" سنوياً لكرة القدم الشعبية من عائدات بطولة الدوري الممتاز.
تابعوا المزيد: للمرة السابعة.. مانشستر سيتي يحرز كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

موعد إقامة الأدوار

وأضاف الاتحاد الإنجليزي أن كل الأدوار سيتم إقامتها في عطلات نهاية الأسبوع، بعد أن تم نقل مباريات الدور الخامس لتقام في منتصف الأسبوع في الخمس سنوات الماضية، كما تقرر تحديد موعد المباراة النهائية في ذات البطولة على أن تكون في عطلة نهاية الأسبوع قبل الأخيرة من موسم رابطة الدوري الممتاز، لتقام يوم السبت، حيث لن يتم إقامة أي مباريات بالدوري في نفس اليوم المذكور.
واستبعدت عطلة منتصف الموسم من البرنامج أيضاً لإفساح المجال أمام انطلاق موسم الدوري الممتاز في منتصف أغسطس آب ولتمتد عطلة نهاية الموسم لمدة أطول.
ولن تكون هناك مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز في عطلات نهاية الأسبوع المخصصة للدورين الرابع والخامس بالإضافة إلى الدور ربع النهائي.

الفرق المشاركة

تشارك فرق المستويين الثالث والرابع الإنكليزية في كأس انجلترا في الجولة الأولى، مع انضمام أندية الدوري الممتاز ودوري تشامبيونشيب "الدرجة الاولى" اعتبارا من الدور الثالث.

وينطلق الموسم الجديد 2024-2025 في الدوري الانكليزي الممتاز في منتصف اغسطس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر