الجناح السعودي في معرض تونس الدولي للكتاب يجذب الزوار للتعرف على الفرص التعليمية في الجامعات السعودية

جناح وزارة التعليم في معرض تونس الدولي للكتاب يجذب الزوار
جناح وزارة التعليم في معرض تونس الدولي للكتاب يجذب الزوار

ضمن أكثر من 319 عارضاً من 25 دولة حول العالم، شهد جناح وزارة التعليم المشارك في معرض تونس الدولي للكتاب 2024 في دورته الـ38 إقبالاً من زوار المعرض في يومه الثالث، والذي افتتحه الرئيس التونسي قيس سعيّد، في قصر المعارض بالعاصمة تونس.

وتعرّف زوار معرض الكتاب بتونس على نوع الدراسة في الجامعات السعودية من خلال الفرص التعليمية والتخصصات المتاحة والمستهدفين حول العالم من التأشيرة التعليمية طويلة المدى للعام 2024 م، وذلك عبر منصة "ادرس في السعودية".

عن مشاركة وزارة التعليم

وقدم العارضون في جناح وزارة التعليم -تحت مسمى " كتاب التعليم"- نبذة تعريفية لزوار المعرض عن منظومة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد من خلال الأدوات التفاعلية المصاحبة لمنصة "مدرستي" و"روضتي" ومشاريع التمكين الرقمي الأخرى، وما حققته من حلول تعليمية كان لها أثر محلي ودولي ساهم في تقدم المملكة في المؤشرات الدولية.

للمزيد الاطلاع على: تكريم الفائزين من الطلبة بجوائز مسابقة تحدي تطبيقات الويب للناشئين بالسعودية.

جناح الملحقية الثقافية

وقدم جناح الملحقية الثقافية برنامج علمي وثقافي تحت مسمى: " حادي العيس" احتفاءً بتسمية 2024 عام الإبل، وذلك بالتنسيق مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، واشتمل البرنامج على ندوات علمية وثقافية؛ شارك فيها عدد من المثقفين والأكاديميين، إلى جانب التعريف بالحركة العلمية والثقافية بالمملكة، بما يوائم مكانتها الأدبية ويعزز حضورها في مثل هذه المحافل الدولية.

وأكد القائم بأعمال الملحقية الثقافية بسفارة المملكة الأستاذ يحيى السبعي أن فوز المملكة العربية السعودية بـ" إكسبو2030" كان حافزاً للملحقية لأن تختار هذه المناسبة للاحتفاء بها بشكل عام ضمن مشاركتها بالمعرض في دورته الـ 38؛ مشيراً إلى أن فكرة جناح المملكة المشارك استلهمت من مشروع المكعب الذي يُعد نواة للعاصمة السعودية الرياض، بصفتها عاصمة المستقبل 2030؛لافتاً أنه تم استيحاء رسومات ونقوش الجناح من طراز العمارة السلمانية في الرياض.

ودعا السبعي في ختام تصريحه إلى زيارة جناح الملحقية الثقافية والاطلاع على ما تشهده المملكة من تطور على كافة الأصعدة والمجالات، وهو ما تجسده مشاريع وزارة التعليم عبر منصاتها الرقمية والإلكترونية المختلفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.