التجارة السعودية تتيح خدمة الاستعلام عن سجلات الشركات والمؤسسات عبر تطبيق "توكلنا"

تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا

أتاحت وزارة التجارة لكافة أصحاب السجلات التجارية في المملكة خدمة الاستعلام عن السجلات التجارية التابعة لهم عبر تطبيق "توكلنا" بهدف تمكينهم من معرفة سجلات الشركات والمؤسسات المرتبطة بهوياتهم وطباعتها، وكان ذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا".

مزايا الخدمة المقدمة

وتساهم الخدمة الجديدة في توفير إمكانية الوصول السريع إلى السجلات التجارية المسجلة باسم المستفيد وذلك ابتداءا من اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، كما تمكنهم من معرفة الشركات التي يشاركون في ملكيتها، بالإضافة إلى عرض حالة السجل التجاري بشكل فوري وصفة الملاك.

وتوفر خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر "توكلنا" نظرة شاملة على بيانات السجل مثل العناوين والأرقام الموحدة للمنشأة، وتتيح عرض وطباعة السجل التجاري باللغتين العربية والإنجليزية، وتمكنهم من التواصل المباشر مع وزارة التجارة والمركز السعودي للأعمال.

آلية عمل الخدمة

يذكر أن الاطلاع على بيانات السجل التجاري كانت تتطلب من المستفيد تسجيل الدخول على منصة المركز السعودي للأعمال وبإتاحة الخدمة الجديدة عبر تطبيق "توكلنا" تتوفر قناة إضافية وسريعة سهلة الوصول للمستفيدين.

للمزيد الاطلاع على: وزارة التجارة تكشف عن إجمالي السجلات التجارية بالسعودية.

عن مركز السعودي للأعمال

مركز يُعنى بتيسير إجراءات بدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها وإنهائها وتقديم جميع الخدمات والأعمال ذات الصلة بها وفقًا لأفضل الممارسات الدولية.

تم تأسيس المركز بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (456)، الصادر بتاريخ 11 شعبان 1440هـ، الذي نص على تأسيس المركز السعودي للأعمال الاقتصادية واعتماد تنظيمه، وبموجبه يرتبط تنظيميًا بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

الأهداف

تسهيل بدء وممارسة الأعمال الاقتصادية؛ عبر خلق بيئة عمل محفزة تعزز القدرة التنافسية في المملكة وترفع معدلات النمو الاقتصادي.

تحسين جودة المتطلبات الحكومية؛ من خلال خفض وقت وكلفة الخدمات والتراخيص الحكومية المطلوبة من القطاع الخاص.

تفعيل إمكانية اتخاذ قرارات قائمة على البيانات في القطاع الخاص؛ لأجل دعم المستثمر والقطاع الخاص بدراسات متخصصة وتقارير قطاعية ولوحات بيانات اقتصادية تساهم في اتخاذ القرارات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.