وزير الاقتصاد السعودي: الذكاء الاصطناعي سيساهم بمليارات الدولارات عالمياً خلال العقد المقبل

المنتدى الاقتصادي العالمي
المنتدى الاقتصادي العالمي - الصورة من World Economic Forum على منصة إكس

صرح فيصل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، بأن الذكاء الاصطناعي يمكنه المساهمة بتريليونات الدولارات في الاقتصاد العالمي في العقد المقبل.
وأوضح الإبراهيم في جلسة ضمن فعاليات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المقام في الرياض، أن تبني الذكاء الاصطناعي سيؤثر على طريقة عمل الناس وعيشهم، ولكنه سيمهد الطريق لصناعات جديدة للظهور، لافتاً إلى أن فوائد الذكاء الاصطناعي يجب أن تكون متوفرة للجميع، وأن تتم إدارة مخاطره بحذر.

إنشاء اقتصاد عالمي

نوّه إلى أنه يجب إنشاء اقتصاد عالمي يعمل للجميع، حيث توجد لكل دولة الفرصة للازدهار بغض النظر عن ثروتها ومكانتها، مبيناً أن ذلك يعني الاستثمار في البشر وفي مهاراتهم وفي تعليمهم وفي رفاهيتهم.
وذكر أن الاقتصادات العالمية لا تواجه فقط تحديات غير مسبوقة، بل تواجه أيضاً فرصاً كبيرة، مشيراً إلى أن هناك ثلاثة عوامل مهمة للتقدم على المدى الطويل، وهي النمو الشامل، وتوفر الطاقة للتنمية، والتعاون الدولي.

المنتدى الاقتصادي العالمي

تستضيف مدينة الرياض اليوم وغداً 29 أبريل، الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، تحت شعار: "التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية" وهو الاجتماع الأول من نوعه للمنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك بحضور ومشاركة رؤساء الدول وصانعي السياسات من مختلف دول العالم.
ويستضيف الاجتماع الخاص الذي يأتي امتداداً للتعاون بين المملكة والمنتدى الاقتصادي العالمي أكثر من 1000 مشارك من رؤساء الدول، وكبار المسؤولين والخبراء الدوليين وقادة الرأي والمفكرين، من القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية، وذلك لمناقشة مختلف القضايا والتطورات الاقتصادية العالمية، بهدف إيجاد الحلول المشتركة ومواجهة التحديات الإنسانية والمناخية والاقتصادية، حيث يعد الاجتماع فرصة فريدة لصناع القرار من جميع أنحاء العالم من أجل إيجاد أرضية مشتركة بين مختلف الأطراف لإحداث تأثيرات إيجابية عالمية للجميع.
تابعوا المزيد: برعاية ولي العهد.. انطلاق المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض اليوم

حوارات ونقاشات

ويشهد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي العديد من الحوارات والجلسات النقاشية الهادفة إلى تعزيز جهود التعاون الدولي وتحفيز الجهود المشتركة لابتكار الحلول المستدامة، وتتمحور جلسات الاجتماع الخاص حول عدد من الموضوعات المهمة ومنها: التعاون الدولي، والنمو، والطاقة من أجل التنمية، وذلك لمواجهة مختلف التحديات الاقتصادية والجيوسياسية الحالية، إلى جانب تعزيز الشراكات الجديدة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر