تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمدارس مكة المكرمة

تعليم مكة يوضح موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث - الصورة من pexels by louis bauer
تعليم مكة يوضح موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث - الصورة من pexels by louis bauer

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي 1445هـ - 2024م، وذلك استثنائيا لجميع مدارس مكة المكرمة، وكان من المقرر أن تبدأ الاختبارات النهائية في جميع مدارس المملكة العربية السعودية يوم 20 ذي القعدة للعام الهجري الحالي وذلك بالنسبة للاختبارات الشفهية والعملية، فيما يوافق يوم 27 ذي القعدة موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي قبل إجازة نهاية العام.

موعد الاختبارات النهائية بمدارس مكة المكرمة

وفقا للقرار الجديد فإن بداية الاختبارات العملية لمدارس مكة المكرمة سيوافق يوم الثلاثاء 14 ذو القعدة 1445هـ، فيما تبدأ الاختبارات التحريرية يوم الأحد الموافق 18 ذو القعدة من نفس العام على أن تستمر لمدة 5 أيام وتنتهي يوم الخميس 22 ذو القعدة 1445 هجريا.

وجاء السبب وراء تقديم موعد الاختبارات النهائية بمدارس مكة المكرمة تزامنا مع بداية موسم حج 1445 هجريا، واقتصر القرار الجديد على مدارس مكة المكرمة فقط دون غيرها، على أن تستمر الاختبارات النهائية في جميع مدارس المملكة العربية السعودية وفق الموعد المحدد لها، إن لم يطرأ أي جديد من قبل وزارة التعليم السعودية.

وأوضحت إدارة تعليم مكة المكرمة أن طلاب الصف الثالث الابتدائي لا ينطبق عليهم القرار، حيث أنه من المقرر أن تبدأ اختباراتهم التحريرية يوم الاثنين 19 ذو القعدة وتنتهي 22 من نفس الشهر، على أن ينتهي دوام العاملين بالمدارس رسميا 4 ذو الحجة 1445 هجريا.

ومن المقرر أن يوافق يوم بداية إجازة نهاية العام الدراسي 10 يونيو 2024 حسب التقويم الدراسي الصادر عن وزارة التعليم السعودية.

مهرجان الرياض للموهوبين

ينطلق غدا الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024 مهرجان الرياض للموهوبين 2024، بتنظيم من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على مسرح التعليم بالدرعية، وسيقام المهرجان برعاية يوسف بن عبدالله البنيان، وزير التعليم السعودي، بما يعكس دعم القيادة الرشيدة للموهوبين، وتستمر فعاليات المهرجان على مدار 3 أيام وسط حضور قوي للوسط التعليمي والاجتماعي والمتخصصين في رعاية الموهوبين، وستتضمن الفعاليات إقامة سلسلة من الورش التدريبية والتثقيفية وعروض المشاريع العلمية.

تابعي أيضا السعودية تتوج بـ3 ميداليات في أولمبياد شمال البلطيق للفيزياء 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر