مجلس جائزة الإعلام العربي يعتمد الأعمال الفائزة لدورتها الـ23

جائزة الإعلام العربي
جائزة الإعلام العربي

تم اعتماد الأعمال الفائزة في فئات "جائزة الإعلام العربي" المطبوعة والمرئية والرقمية بالإضافة إلى الشخصيتين الفائزتين في فئتيّ "أفضل كاتب عمود" و"شخصية العام الإعلامية" وذلك ضمن الدورة الـ23 للجائزة.


وينظم الجائزة نادي دبي للصحافة، برعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فيما يتولى مجلس الجائزة اعتماد الأعمال الفائزة.

مجلس إدارة "جائزة الإعلام العربي"

يذكر أنّ اعتماد الأعمال الفائزة جاء خلال اجتماع مجلس إدارة الجائزة الذي عقد برئاسة ضياء رشوان رئيس مجلس إدارة الجائزة، وحضور منى غانم المري الأمين العام للجائزة، عبر تقنية الاتصال المرئي حيث ناقش أعضاء المجلس المراحل المختلفة التي مرت بها عمليات التحكيم والفرز والمعايير التي اعتمدتها اللجان في اختيار الفائزين وفق الشروط المحددة للجائزة ضمن محاورها الثلاثة الرئيسة وهي: "جائزة الصحافة العربية"، و"جائزة الإعلام الرقمي"، إضافة إلى "جائزة الإعلام المرئي" وهي الجائزة التي شارك في تحديد الفائزين ضمن فئاتها الخمس أكثر من 1000 من الإعلاميين والكُتّاب وصُنّاع المحتوى من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم العربي.

حفل توزيع جوائز الإعلام العربي

من المقرر أن تكرّم الأمانة العامة لجائزة الإعلام العربي الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي يقام هذا العام بالتزامن مع فعاليات منتدى الإعلام العربي في 28 مايو الجاري، وذلك بحضور نخبة من القيادات الإعلامية الإماراتية والعربية وكِبار الكُتّاب والإعلاميين ورؤساء كبرى المؤسسات الإعلامية العربية ومدراء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية والمنصات الرقمية في الوطن العربي.

فئات "جائزة الإعلام العربي"

يشار إلى أنّ "جائزة الصحافة العربية" تشكل محوراً رئيسيًّا لجائزة الإعلام العربي وتندرج ضمنها خمس فئات هي: "الصحافة السياسية"، و"الصحافة الاقتصادية"، و"الصحافة الاستقصائية"، و"صحافة الطفل"، إضافة إلى فئة "أفضل كاتب عمود".
بينما تشمل "جائزة الإعلام المرئي" خمس فئات هي: "أفضل برنامج اقتصادي"، و"أفضل برنامج ثقافي"، و"أفضل برنامج رياضي"، و"أفضل برنامج اجتماعي"، إضافة إلى "أفضل عمل وثائقي".


وتتضمن "جائزة الإعلام الرقمي" ثلاث فئات هي: "أفضل منصة إخبارية"، و"أفضل منصة اقتصادية"، و"أفضل منصة رياضية". أما جائزة "شخصية العام الإعلامية" فهي تمنح بقرار من مجلس إدارة الجائزة لشخصية إعلامية عربية متميزة تقديراً لإسهاماتها التي أغنت المشهد الإعلامي العربي ضمن مختلف المجالات سواء المكتوب أو الرقمي أو المرئي، وجهوده الممتدة عبر سنوات لتعزيز المشهد الإعلامي العربي بفكر خلاق ورؤى مبدعة تركت بصمات إيجابية واضحة في المجتمع بصورة عامة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر