خطوات استخراج تصريح دخول مكة لأفراد الأسرة غير السعوديين عبر أبشر

أبشر
خطوات استخراج تصريح دخول مكة لأفراد الأسرة غير السعوديين

يشترط لكل من يرغب في أداء الحج من المواطنين والمقيمين الحصول على تصريح من الجهات المختصة وفق الإجراءات المعتمدة. فيما تتيح الجوازات إمكانية إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونياً للمقيمين، وذلك للعاملين خلال موسم الحج عبر منصة "أبشر" أو من خلال بوابة "مقيم"، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إداراتها.
وامتداداً لذلك تواصل منصة أبشر فتح الباب لإصدار تصريح دخول مكة لأفراد الأسرة غير السعوديين، بعد بدء تطبيق قرار منع دخول العاصمة المقدسة ضمن إجراءات تنظيم الحج لموسم 1445، وخطوات استخراج تصريح دخول مكة لأفراد الأسرة غير السعوديين عبر أبشر، وهي:

خطوات تصاريح دخول مكة

  • الدخول على منصة أبشر.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خدمات أفراد الأسرة.
  • اختيار تصريح دخول لمكة المكرمة.
  • إنشاء طلب التصريح.

وأكدت الجوازات السعودية أنه بعد تقديم الطلب ستتم المعالجة وإشعار مقدم الطلب عبر حسابه في منصة أبشر، وأن هذه الخدمة متاحة خلال موسم الحج فقط.

منع دخول مكة 1445

يذكر أن الأمن العام أعلن أنه بداية من 1 ذو القعدة، يجب على المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة الحصول على تصريح ومنع دخول مكة لمن لا يتوافر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.
ويستمر تطبيق قرار منع دخول مكة 1445، ضمن إجراءات تنظيم الحج هذا العام 1445 هـ، وبموجب تلك الإجراءات سيتم إعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا.
في سياق متصل: آلية استخراج تصريح دخول مكة لغير السعوديين عبر منصة أبشر
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر