جامعة جازان تحصد المركز الأول في هاكثون اللوجستيات مسار المدن الذكية

جامعة جازان تحقق المركز الأول في هاكثون اللوجستيات مسار المدن الذكية - مصدر الصورة حساب جامعة جازان على منصة إكس
جامعة جازان تحقق المركز الأول في هاكثون اللوجستيات مسار المدن الذكية - مصدر الصورة حساب جامعة جازان على منصة إكس

في إنجاز متميز، حصدت جامعة جازان المركز الأول في هاكثون اللوجستيات مسار المدن الذكية، والذي أُقيم في جامعة جدة، وقد شارك من الفريق الفائز الطالبتان ولاء سهلي وأمل فقيهي بإشراف د. عواطف بالعبيد من كلية الهندسة وعلوم الحاسب.

هاكاثون الكلية التطبيقية

من جانب آخر، كرّمت جامعة جازان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى لجان التحكيم والمدربين في هاكاثون الكلية التطبيقية "تطبيقيثون"، والذي نُظّم مساء اليوم على مسرح الكلية التطبيقية بالجامعة.

افتتح الحفل بكلمة للرئيس التنفيذي بالكلية التطبيقية الدكتور وليد بن عبده زعقان، الذي أكد على أن المسابقة حققت نجاحًا متميزًا من خلال الأعمال المشاركة، والتي خلقت بيئة تنافسية ثرية للمشاركين. وأشار إلى أن "تطبيقثون" يُسهم في تعزيز الابتكار وبناء المعرفة وتحقيق رؤية المملكة.

وتم خلال الحفل استعراض لمراحل هاكاثون وورش العمل والأقسام التي تنافس فيها طلبة الجامعة، والتي اشتملت على أربعة مسارات: مسار التنمية الاجتماعية، ومسار الأمن السيبراني وتقنية المعلومات، ومسار السياحة، ومسار التسويق والتجارة الإلكترونية.

جامعة جازان

تأسست جامعة جازان بموجب الأمر الملكي السامي رقم (1396/م / ب) الصادر في 30/ 04/ 1426هـ الموافق 07/ 6/ 2005م. وضمت في بدايتها كليات: الطب، والهندسة، والحاسب الآلي، ونظم المعلومات، والمجتمع. ثم أُضيفت إليها كليات أخرى تتابع إنشاؤها، ليصل عدد كلياتها إلى 23 كلية بنهاية عام 1435هـ (2014م). كما أنشئت في الجامعة أربع وكالات، وتسع عمادات، وثمان معاهد ومراكز ووحدات مساندة.وبلغ إجمالي عدد طلاب الجامعة بنهاية العام 1436هـ (56) ألف طالب وطالبة.

عن هاكثون اللوجستيات 2024 بجامعة جدة

أُقيم هاكثون اللوجستيات 2024 بجامعة جدة على مدار يومين 15-16 مايو، في مركز المؤتمرات بالجامعة، وشهد حضورًا طلابيًا وأكاديميًا كبيرًا.

ضم برنامج الهاكثون عدة مسارات لإطلاق التحدي، وهي: لوجستيات الحج والعمرة، ولوجستيات الرعاية الصحية، ولوجستيات المدن الذكية.

للمزيد الاطلاع على: تدشين الموقع الإلكتروني لهاكاثون تكنولوجيا الأزياء بكلية التقنية بجدة.

الهدف من الهاكثون

يهدف هاكثون جامعة جدة للوجستيات إلى ابتكار الحلول اللوجستية وتمكين الطلاب والطالبات المبدعين لتقديم حلول تساهم في تعزيز الابتكار في مجال اللوجستيات. ويضم الملتقى نخبة من الخبراء وقادة الابتكار والتحول الرقمي لاستكشاف إمكانيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات إنترنت الأشياء لتقديم حلول تساهم في تعزيز الكفاءة والإنتاجية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.