إعلان تفاصيل النسخة السادسة من رالي داكار السعودية 2025

 انطلاق النسخة السادسة من رالي داكار السعودية يناير 2025 - الصورة من موقع السباق الرسمي على الإنترنت
انطلاق النسخة السادسة من رالي داكار السعودية يناير 2025 - الصورة من موقع السباق الرسمي على الإنترنت

تتجه أنظار العالم بفضول حول تفاصيل النسخة السادسة من رالي داكار السعودية والتي من المقرر أن تقام في 3 يناير 2025، وفق ما أشارت إليه رياضة المحركات السعودية، التي تعمل تحت مظلة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والذي يمثل أكبر التحديات في عالم رياضة المحركات.

وسينطلق المشاركون برالي داكار السعودية على مضمار المنافسة بداية من بيشة جنوب السعودية متجهين شمالاً على طول البحر الأحمر قبل التوجه شرقاً نحو شبيطة في الربع الخالي، وبحلول يوم 17 يناير، من المقرر أن ينطلق المشاركون نحو خط النهاية وسط مناظر الطبيعة الصحراوية المتنوعة التي تمتد لمسافة 950 كيلو متراً.
وبدوره يحتضن التحدي مئات المشاركين للتنافس ضمن فئات مختلفة بالشكل الذي يسمح لهم لاستكشاف المناظر الطبيعة الخلابة والمناطق التاريخية بالسعودية.

النسخة السادسة من رالي داكار السعودية

وفقا لما ذكر في واس، فإن النسخة السادسة من رالي داكار السعودية ستشهد 5 مراحل على مسارات منفصلة، تستهدف خلال تلك الخطوة تقليص عدد المرات التي تتجاوز فيها السيارات الدراجات النارية، كما سيضم الرالي المرحلة التمهيدية، والمرحلة الماراثونية، ومرحلة الانطلاق الجماعي، وغيرها من المراحل المثيرة التي تنتظر عشاق السباق.

وعبر الحساب الرسمي لرالي داكار السعودية على منصة التواصل الاجتماعي إكس أعلن عن فتح باب التسجيل لنسخة 2025 من خلال الرابط التالي: https://register.dakar.com/Logon.aspx?lang=en&epreuve=602bc421-bacf-4ac0-af25-7f880a9851af

مسارات رالي داكار السعودية 2025

حددت اللجنة المنظمة لسباق رالي داكار-السعودية 5 مراحل فقط في نسخة 2025 على مسارات منفصلة، جاء هذا القرار ليضمن تحقيق بعض المكتسبات والتي تشمل:

  • تقليص عدد المرات التي تتجاوز فيها السيارات الدراجات النارية.
  • تعزيز السلامة، من خلال وضع طواقم السيارات في مقدّمة الطريق وسيتوجب عليهم الملاحة دون الاستفادة من الأثار التي يتركها الدراجون خلفهم.
  • تقليص حالات الوصول المتأخر لمخيّم المبيت.

الجدير بالذكر أنه وقع الاختيار على الشبيطة لتكون شاهدة على اختتام المغامرة، وستكون بمثابة المنارة التي تدُلّ المتنافسين على برّ الأمان إثر معركة تمتدّ لثلاثة أيّام على الكثبان الرملية.
وسيقضي المتسابقون الساعات الأخيرة في وضع اللمسات والتعديلات الأخيرة قبل بداية المنافسات، وستتضمن تلك اللمسات خضوعهم للفحوصات الفنّية والإدارية، داخل مخيم بيشة بعيدا عن الأماكن الحضرية، وسيكون خطّ نهاية المرحلة الاستعراضية في قلب مخيّم المبيت. ستكون هذه المرة الأولى التي تتواجد فيها نقطة النهاية بجانب منصة التتويج.

تابعي أيضا تتويج يزيد الراجحي بطلا للمرة السابعة في رالي حائل الدولي 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس