علامات تعرفك الحب الصامت عند الزوج

زوج محب صامت ينظر بهدوء بينما زوجته تتأمله بمحبة وهما جالسان بين أحضان الطبيعة
الحب وإن لم ينطق به اللسان فإن العين، ولغة الجسد تفضحه
الحب الصامت هو نوع من أنواع الحب المتعددة ويكون فيه طرف واقع في حب الطرف الآخر ولكنه لا يجيد التعبير عن مشاعره فيحاول أن يبوح بحبه ولكنه يجد الكثير من الأشياء تقف حجر عثرة في طريق إظهار حبه الجارف لزوجته وشريكة حياته، فتعتقد الزوجة أن زوجها لا يبادلها المشاعر والأحاسيس وهي لا تدرك أنه لا يجيد التعبير عن مشاعره، إذا كان زوجك من هذا النوع المحب الكتوم الصامت لا تقلقي فهناك علامات توضح هذه المشاعر الجميلة الخفية، يمكنك التعرف إليها إذا تابعت بالسياق التالي.

لا يجيد بعض الأزواج التعبير عن الحب بل يظهر في تصرفاتهم

تقول إستشاري العلاقات الأسرية د. سميرة دعدور لسيدتي : "الحب وإن لم ينطق به اللسان فإن العين، ولغة الجسد تفضحه، ولا يُجيد بعض الأزواج التعبير عن الحب بالكلمات والعبارات الرومانسية، بل يظهر في تصرفاتهم وفي العديد من العلامات الأخرى، وهو ما يجعل بعض الزوجات يقعن في حيرة وتردد حول حقيقة مشاعر الزوج، فقد يصعب على الزوج إظهار الحب لزوجته، ولكن هناك عدة علامات تدل على الزوج المحب الصامت، يمكنكِ من خلالها التأكد من مشاعر شريك حياتك دون أن يفصح عن هذه المشاعر بكلمات أوعبارات رومانسية".

علامات الحب الصامت عند الزوج

الإبتسامة الدائمة

عندما يحب الزوج شريكته في صمت، يبتسم دائمًا عندما يراها وبدون وعي

عندما يحب الزوج شريكته في صمت، يبتسم دائمًا عندما يراها وبدون وعي، هذه الإبتسامة تعكس مدى سعادته بوجودها في حياته، ورغبته في الإستمرار معها، ومن أوضح العلامات على حبه لها، فالرجل المحب يفرح بكل ما تقوله أو تفعله زوجته التي يحبها، وإن كان الرجل يحاول إخفاء مشاعره فإنه تظهر في إبتسامته إليها.

يقترب منك

من العلامات الواضحة والمؤكدة للزوج المحب الصامت الذي يختزن مشاعره في صمته وعمق تصرفاته، وهو إقترابه منك ووقوفه بجانبك أو جلوسه بالقرب منك دائماً، وبإرتياح وتودد، في محاولة للإحساس بك بجانبه دائماً وعدم إستغنائه عنك.

يرافقك كخيالك

اذا رأيت زوجك يحاول أن يحميك من نظرات الآخرين، خصوصاً عند خروجك معه في أي مكان عام، وشعرت بأنه لا يريد تركك بمفردك في أي مكان تريدين الذهاب إليه، فإعلمي أنه وصل معك لمرحلة العشق ويغار عليك من نسمة الهواء، فإعلمي إن هذا الحرص هو أحد علامات الحب الصامت عند زوجك.

الحديث بهدوء

زوجك اذا أحبك، حتى ولو لم يعبر عن عشقه لك بالكلام، إلا أن حبه لك سيدفعه إلى التحدث معك بهدوء ونبرة واحدة وبصوت رقيق ومنخفض، وعند مراقبته ستجدينه يتحدث مع الآخرين بنبرة صوت مختلفة، فهذه علامة من علامات الحب الصامت عند زوجك.

الإصغاء إليك جيداً

مهما تجاهل زوجك التعبير عن مشاعره لك، إلا أنه إذا وصل إلى حد الهيام بك، ستجدينه يصغي إلى حديثك وإلى كل كلمة تنطقين بها بكل حواسه، ليتفاعل معك في الحديث ويساعدك بالنصيحة اذا إحتجت، وليفهم مغزى حديثك، ويسعد بمحاولة مشاركتك همومك وأحزانك وأفكارك، ويسعي للوقوف إلى جانبك، إذا لاحظت هذه الأمور فتأكدي أنها من علامات الحب الصامت عند زوجك.

ملاحظة كل التغييرات على زوجته

يُلاحظ الرجل في العادة الأشياء التي تستحق إهتمامه فقط، ولكن عند ملاحظته جميع التغييرات على زوجته، سواء في المظهر أو بتسريحة الشعر والملابس فهذا يعني أنه يُحبها وبعمق.

قضاء أغلب الوقت مع الزوجة

يقضي الزوج المحب الصامت الكثير من الوقت مع زوجته التي يحبها، وغالبًا ما يُفضل قضاء الوقت معها أكثر من قضاءه مع أصدقاءه، لأنه يعتبرها الصديقة والقريبة وشريكة حياته ولها الأولوية.
قد ترغبين في التعرف على: نصائح للتعامل مع زوجك الصامت والكتوم

لمسات الحنان

الزوج المحب الصامت يهتم بزوجته ويحاول أن يشركهها في عالمه

قد يلمس الشريك زوجته بهدوء وحنان وبلطف، مثل لمس اليد أو التقبيل على الجبين، ويعبر هذا اللمس عن الإرتياح والحب والحنان، فهذا دال على صدق مشاعره وإن كانت غير مباشرة.

الإهتمام بالمظهر

عندما يتجمل الزوج المحب الصامت يزداد إهتمامًه بمظهره الشخصي، ويهتم بملابسه وتسريحة شعره ويحافظ على تناسق جسمه بالغذاء الصحي والرياضة والتعطر الدائم أثناء خروجه أو أثناء التواجد مع زوجته، بل يظهر جهداً مضاعفاً وإضافياً للعناية بمظهره الشخصي لجذب إنتباه زوجته اليه دائماً، وأن يكون في أفضل حالة مع زوجته، فهذا دليل واضح على صدق مشاعره معها.

تقديم الحماية والدعم العاطفي

قد يظهر الزوج المحب الصامت رغبته في حماية زوجته، ودعمها العاطفي في الصعوبات، حتى تسير الحياة الزوجية بإيجابية وتشعر الزوجة بتقدير زوجها لها، وبالأمان والراحة في وجوده.

تقديم الهدايا

الزوج المحب الصامت قد يعبر عن حبه لزوجته، من خلال تقديم الهدايا واللفتات التعبيرية لزوجته بشكل منتظم تعبيراً عن مشاعر الحب والتقدير، فتكون سبباً في زيادة المحبة بينه وبين زوجته.

ينظر للمستقبل بإيجابية

منذ اللحظة الأولى وبداية لقاء الزوج المحب الصامت مع زوجته وهو يشعر بحبها، فإنّه يبدأ بتخيل مستقبله مع تلك المرأة، وقد يبقى ساعات كاملة وأيام طوال في تصوّر كلّ تفاصيل حياتهما معاً في المستقبل.

يشارك زوجته الأنشطة اليومية

يكون الزوج المحب الصامت جاهز دائماً لتقديم المساعدة لزوجته في أي وقت وفي كل ما يخص الأشغال المنزلية، وتقديم الدعم لها بسماحة وسخاء، بل والحرص على تخفيف الضغوط عليها، وذلك لأن هذه المشاركة تُدخل على الزوجة سرورًا بالغًا، وتُشعرها بأن زوجها يُقدر تعبها وشقاءها في الحفاظ على نظافة البيت، ويكون على إستعداد دائم لتقديم المساعدة في المهام اليومية والمسؤوليات المنزلية.
نحو المزيد من العلامات: 5 علامات للحب الصامت عند الرجل