تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر.. نتائج مذهلة في أسبوع واحد

بخاخ القرنفل للشعر
تجربتي رائعة مع بخاخ القرنفل للشعر

إذا كان شعرك باهتاً ويفتقر للمعان، وبدأتِ تُعانين من القشرة في فروة الرأس، وتقصف أطراف شعرك؟ لا تقلقي بعد الآن! إذ بات من السهل علاج هذه المشكلات بمكون واحد آمنٍ وفعّال، وهو القرنفل، الذي شاع استخدامه تقليدياً في علاج العديد من الأمراض الصحية والجمالية؛ بسبب خصائصه المضادة للأكسدة مثل الفلافونويد، والتي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي ومنع التلف الخلوي الناجم عن الجذور الحرة. في الآتي، تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر وفوائدها.

فوائد القرنفل للشعر مذهلة

يحتوي القرنفل على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات المفيدة للشعر       

من خلال بحثي عن القرنفل، تبين أن له فوائد صحية وجمالية لا تُعدّ ولا تُحصى، حيث يحتوي القرنفل على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات المفيدة لعلاج مختلف مشاكل الشعر، مثل المنغنيز، الفوسفور، المغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم، البوتاسيوم، الحديد، هذا إضافة إلى فيتامين K، C، E و A. أما المكون الذي تعزى له فوائد القرنفل للشعر وفق الدراسات والأبحاث، هو مركب يعرف بالأوجينول  Eugenol الذي يمتلك خصائص طبيعية مضادة للأكسدة وللأندروجين Androgen، وكذلك مضادة للفطريات وللميكروبات التي توفر الكثير من الحماية للشعر. ويستخدم القرنفل في منتجات العناية بالشعر بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة، التي تساعد في علاج مشكلات الشعر وتحسين صحته وغيرها من الفوائد التي يقدمها القرنفل للشعر، نستعرضها في الآتي:

التخلص من القشرة

يحتوي القرنفل على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات وللميكروبات، والتي تعتبر فعالة في القضاء على القشرة في فروة الرأس. الأوجينول هو المكون الرئيسي في القرنفل، عند رش ماء القرنفل على فروة الرأس، فإنه يحد من القشرة ويهدئ فروة الرأس، ويقلل من الرغبة في الحكة ويزيل المادة البيضاء القشرية من فروة الرأس. خصائص ماء القرنفل المضادة للفطريات والمطهرة تقضي على القشرة، وتحافظ على صحة فروة رأسكِ.

تحسين صحة الشعر

يحتوي القرنفل على مضادات الأكسدة التي تحمي جذع الشعرة من أضرار الجذور الحرة. البيتا كاروتين - أحد المكونات المهمة للقرنفل، وهو مقدمة لفيتامين أ، وهو ضروري لمنع تساقط الشعر والحفاظ على صحته. ماء القرنفل غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول. تعمل مضادات الأكسدة على تحسين جودة الشعر كما يعزز لون الشعر.

تعزيز نمو الشعر

كما يمنع فيتامين "ك" التهاب فروة الرأس - وهي حالة يتراكم فيها الكالسيوم على فروة الرأس، مما يؤدي إلى سد بصيلات الشعر وتعجيز نمو الشعر. فالمكونات الرئيسية لماء القرنفل، مثل الأوجينول وفيتامين ك، تحفز بصيلات الشعر، وتحسن الدورة الدموية، وبالتالي تعزيز صحة الشعر ونمو بصيلات جديدة أكثر صحة.

علاج تساقط الشعر

ماء القرنفل غني بالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو شعر صحي. تعمل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم واليود والصوديوم على تغذية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه .
سيعجبك أيضاً، الاطلاع على تمارين لتكثيف الشعر وتحسين صحته ولمعانه.. جربيها ولن تندمي!

تجربتي في تحضير بخاخ القرنفل

بخاخ القرنفل للشعر
                                                    بخاخ القرنفل لشعر قوي وصحي 
 

بمكونات بسيطة، قمت بتحضير بخاخ القرنفل للعناية بشعري. وبدأت استخدامه بشكل روتيني عدة مرات في الأسبوع. إليك، طريقة تحضيره:

المكونات:

  • كوب من ماء مقطر
  • حفنة من القرنفل المطحون
  • ملعقة كبيرة من زيت اللافندر
  • ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي
  • عبوة رذاذ نظيفة

طريقة التحضير والاستخدام:

  • أضيفي الماء إلى الوعاء واتركيه حتى يغلي. وأضيفي إليه القرنفل المطحون.
  • ضعي الماء المغلي مع القرنفل جانباً حتى يبرد تماماً.
  • أضيفي إليه زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر، ثم اسكبيه في زجاجة رذاذ.
  • احتفظي بماء القرنفل في الثلاجة لمدة 10-12 يوماً تقريباً.

طرق استخدام بخاخ القرنفل للشعر

بعد غسل شعرك. رشي بخاخ القرنفل على شعرك وفروة رأسكِ الرطبة. يمكنكِ أيضاً استخدامه كبخاخ للشعر لتجديد ضفائره، رشيه على شعركِ عدة مرات في الأسبوع.

من خلال تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر، يمكنني القول إنه أحد العلاجات الفعالة التي استفدت منها للشعر، خاصة التخلص من القشرة، وبهتان لون الشعر، هذا بالإضافة إلى تعزيز لونه واستعادة لمعانه وإشراقه.

ملاحظة من «سيدتي»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليكِ استشارة طبيب مختص.