إطلاق عطر جديد من دار سيلين الفرنسية يحمل اسم ZOUZOU

دار سيلين الفرنسية تضم عطراً جديداً إلى خط عطورها الفاخرة
دار سيلين الفرنسية تضم عطراً جديداً إلى خط عطورها الفاخرة

أطلقت دار "سيلين" عطراً جديداً ضمن خط عطورها CELINE HAUTE PARFUMERIE، يحمل اسم ZOUZOU، لينضم إلى العطور الأحد عشر، ضمن المجموعة التي ابتكرها المصمم هادي سليمان، وتم إطلاقها في عام 2019، والتي تتماشى جميعها مع تقاليد صناعة العطور الفاخرة، وتؤكد تميز العطور الفرنسية الراقية.

دار سيلين
               مستحضرات تجميلية بلمسات فاخرة من دار سيلين

 

نهارية ومسائية

وبهذا باتت المجموعة اليوم تتكون من اثني عشر منتجاً مبتكراً، بعد أن وجدت ZOUZOU مكانها فيها، وهذه العطور تقسم على عطور نهارية حيوية، وعطور مسائية مركزة، وضمن العطور النهارية نجد: PARADE و SAINT-GERMAIN-DES-PRÉS و COLOGNE FRANÇAISE و DANS PARIS و LA PEAU NUE و ZOUZOU وRIMBAUD و BOIS DORMANT و EAU DE CALIFORNIE.
أما العطور المسائية فتتكون من: REPTILE و BLACK TIE وNIGHTCLUBBING.

تحية لأيقونات الستينيات

كما هو الحال مع الإبداعات الأخرى في مجموعة العطور الراقية، تضيء مجلة هادي سليمان الخاصة بالعطور على هذا العطر، حيث يروي المصمم نشأة هذه القطعة الجديدة واسمها. وكما هو معروف أن "الشباب" كانوا دوماً محوراً أساسياً في أعمال هادي سليمان، حيث أسهم في تشكيل صورة ذهنية عنهم لعقود من الزمن من خلال صوره الفوتوغرافية وتصميم الأزياء.
وفي عطر واحد فقط، تلخص ZOUZOU صورة النساء الشابات المفعمات بالجاذبية والحيوية، واللواتي يشبهن ما يعرف بالسيلف SYLPH، ويتجسد في أيقونات الستينيات أو شخصيات من الأفلام أو في الأعمال الأدبية.
بطلات ذوات وجوه نضرة ومظهر مرح، مع قصات شعرهن القصيرة التي تحدد ملامحهن الرقيقة وابتسامتهن الساحرة.
نظرة جديدة قدمها هادي سليمان بما يتعلق باسم هذا المشروع، ZOUZOU. فقد أراد أن يطلق عليه اسماً لطيفاً يشبه الأسماء والمصطلحات الطفولية، ويتماهى مع اللقب المحبوب الذي كان يُطلق سابقاً على الفتيات الصغيرات، أو على الشابات ذوات الشعر القصير.

مكونات عطرة تحاكي الفئة الشابة

 

عطر زوزو
                               ZOUZOU  يعكس روح الفتاة الباريسية المراهقة

تسلط ZOUZOU الضوء على صورة هؤلاء البطلات وشخصياتهن المرحة، إذ يعزز هذا المزيج من العنبر والمسك رائحة بلسمية هادئة مع نفحات من الكراميل. ويلامس العطر أيضاً رقي عبق بخور الجاوي وحبوب التونكا، بما يمنحه من لمسة كلاسيكية جديدة أنيقة لا مثيل لها، تحاكي الفخامة التي تمثلها الدار. كذلك يؤكد الباتشولي واللابدانوم على الطابع العنبري الأنيق لهذا الإصدار، بينما يثير كل من المسك والفانيليا النفحات البودرية، وهو بصمة خفية تظهر في جميع إبداعات سيلين العطرية. ظهور كل هذه العناصر وتناغمها مع بعضها البعض يجسد بدقة روح الفتاة الباريسية المراهقة.

زجاجة تجمع ما بين الكلاسيكية والحداثة

تتماشى القارورة المستطيلة، التي صممها هادي سليمان لـ سيلين، مع تقاليد صناعة الزجاج الفرنسية، وقد قصد المصمم أن يعزز الشكل الخارجي للمنتج؛ من خلال الوزن الفاخر للزجاج والورنيش الأسود. وتم تزيين القارورة المصممة لمجموعة CELINE HAUTE PARFUMERIE بحواف حادة على الجانبين، يعلوها غطاء متعدد الأوجه مطليّ باللون الأسود. جمالية موروثة من كلاسيكية أواخر القرن السابع عشر، فيما تشكل بعض اللمسات المميزة امتداداً نحو حداثة الفن الزخرفي آرت ديكو؛ قطع مكملة وخطوط محددة ولمسات من الطلاء الأسود والزجاج الشفاف؛ تسلط انعكاساته الذهبية والعنبرية الضوء على تميز وخصوصية كل عطر.
تم تصنيع علبة التغليف من الورق ذي ملمس الحبيبات البودرية والنقوش، مما يعكس تأثير قوالب القرن السابع عشر. وهي مستوحاة من الألواح الخشبية في فندق HÔTEL COLBERT DE TORCY في شارع فيفيان في باريس، حيث تقع مشاغل CELINE.
أما شعار الدار "قوس النصر" فهو محفور على الجزء العلوي من الغطاء. وهذا الشعار تم اختياره من قبل مؤسسة الدار، سيلين فيبيانا، عندما لاحظت في أحد أيام عام 1971، أن الحرف الأول من اسمها "C" تم استخدامه في التصاميم التي تتعلق بـ"قوس النصر"، وتأتي هذه اللمسة لتكمل حالة انتماء هذه الزجاجة إلى تاريخ الدار الراقية.

المراهقة المثالية

يقول هادي سليمان: "كنت أرغب في ابتكار عطر يدور موضوعه حول المراهقة المثالية، ويجسد نموذجاً مثالياً للشباب الأبدي، مستلهماً من نماذج كاندفاعية الكاتبة الفرنسية الشابة فرانسواز ساغان، وصبيانية جين سيبيرج؛ التي أبدع بتصويرها جون لوك غودار، والنجمات الرائعات في فيلم VELVET UNDERGROUND، إلى جانب العديد من الشابات المبهرات اللواتي تمكنت من تصويرهن لأكثر من 20 عاماً. أطلقت على عطري الجديد لـ"سيلين" اسم "ZOUZOU"، وهو لقب لطيف ومرح ظهر في القرن الماضي لوصف المرأة الشابة ذات الشعر القصير".
نظرة بعيدة المدى على لمسات هادي سليمان ضمن الدار الفرنسية، إذ وضعها في صدارة خيارات النجمات منذ سنوات.

دار سيلين الفرنسية تضم عطراً جديداً إلى خط عطورها الفاخرة
                                                                     دار سيلين الفرنسية تضم عطراً جديداً إلى خط عطورها الفاخرة