في يوم ميلادها.. مكياج العيون الصغيرة على طريقة جيسيكا ألبا

في يوم ميلادها.. مكياج العيون الصغيرة على طريقة جيسيكا ألبا
جيسيكا ألبا Jessica Alba (مصدر الصورة: Dimitrios Kambouris / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

تحتفل النجمة جيسيكا ألبا Jessica Alba في 28 إبريل من كل عام بيوم ميلاد، وهي نجمة الملامح الجذابة والجمال الناعم والمكياج الطبيعي الذي يبرز ملامحها بأسلوب ينبض أنوثة، ونراها تعتمد أساليب مكياج تساعد على توسيع العيون وجعلها تبدو أكبر حجماً، بخاصة أنها من صاحبات العيون الصغيرة.

وفي يوم ميلادها، نلقي نظرة مفصّلة على مكياج جيسيكا ألبا الذي يعد من أفضل الخيارات لصاحبات العيون الصغيرة، ونستعرض لكِ خطوات تطبيق مكياج ناعم لتوسيع العيون الصغيرة على طريقتها.

مكياج عيون فضي

Embed from Getty Images

تشتهر جيسيكا ألبا بمكياجها الناعم ورسمة العين الطبيعية التي تعمل على توسيع العين، وللمناسبات تعتمد كثيراً المكياج الفضي المائل إلى المعدني من خلال استخدام ظلال العيون الفضية على جفن العين العلوي، وتستخدم الماسكرا الكثيفة لتبرز جمال عينيها، كما تضع البلاش الوردي على تفاحة الخدين وأحمر الشفاه الغلوسي غير المحدد باللون الزهري الناعم.

مكياج عيون طبيعي

Embed from Getty Images

وإذا كنت من محبات المكياج الطبيعي؛ فاعتمدي مكياج جيسيكا ألبا الطبيعي أو ما يُسمى بمكياج اللامكياج؛ حيث تبدو بشرتها هنا موحدة وظلال العيون خفيفة جداً، مع اعتمادها للرموش المستعارة لتكبير وتوسيع العين، وبدت هنا من دون أحمر الشفاه، إلا أنها وضعت القليل منه بلون المات الطبيعي.
قد يعجبك أيضاً مواكبة صيحات مكياج على طريقة نور علي تلهم صاحبات العيون الخضراء

مكياج زهري ناعم

Embed from Getty Images

ولتوسيع العين يمكن اختيار هذا المكياج الزهري على طريقة جيسيكا ألبا التي طبقته على طريقتها من خلال تطبيق ظلال العيون الزهرية وكحل العين على آخر جفن العين الخارجي، واختارت الكحل الأبيض داخل العين لتوسيعها مع الماسكرا، وأبقت شفتيها من دون أحمر الشفاه إلا القليل من الغلوس الطبيعي.

مكياج وردي يناسب السهرات

جيسيكا ألبا Jessica Alba (مصدر الصورة: Phillip Faraone / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

وأحياناً تعتمد جيسيكا ألبا مكياج عيون وردياً خافتاً يليق على عينيها فتضع ظلال العيون الوردية الخفيفة مع الرموش الكثيفة وكحل العين الأبيض الذي يزيد من حجم عينيها، وتألقت مع مكياجها هنا بأحمر الشفاه الأحمر غير المحدد الذي بدت فيه في قمة الجمال والأناقة.

مكياج ذهبي

جيسيكا ألبا Jessica Alba (مصدر الصورة: Monica Schipper / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

كما يليق المكياج الذهبي على عيني جيسيكا ألبا؛ حيث يبرز جمال ملامحها ويزيد من حجم عينيها بحسب أساليب وطرق تطبيقه، خاصة أنها دمجت ظلال العيون الذهبية مع الظل السموكي على آخر جفن العين العلوي واستخدمت كحل العين الأبيض لتوسيع حجمها والماسكرا الكثيفة، كما اعتمدت أحمر الشفاه الخوخي الفاتح الذي يليق على لون بشرتها.

مكياج مات

Embed from Getty Images

وأحياناً تختار جيسيكا ألبا مكياج عيون مات يليق بالعيون الصغيرة ويزيدها حجماً، وقد اختارته هنا بظلال العيون الرمادية الفاتحة المات والماسكرا الكثيفة وأحمر الشفاه البيج الفاتح الطبيعي الذي أبرز جمال شفتيها.
اقرئي المزيد من: نصائح مكياج للبشرة البيضاء والفاتحة استوحيها من النجمات

مكياج سموكي

Embed from Getty Images

ويُعد المكياج السموكي من أكثر أنواع المكياج التي تُستخدم لتوسيع العين، ولا سيما أن جيسيكا ألبا اعتمدته هنا على طريقتها، حيث وضعت ظلال العيون السموكي على آخر جفن العين بكثافة مع بعض الرموش المستعارة على منبت الجفن الخارجي لتبرز سحبة العين، وطبقت ظلال العيون البنية على جفن العين عند الأسفل بالكامل، وأكملت إطلالتها بالغلوس الطبيعي.

الأيلاينر المجنح لتوسيع العين

Embed from Getty Images

ويساعد استخدام الأيلاينر المجنح على توسيع العين خاصة إذا تم تطبيقه على طريقة جيسيكا ألبا، وبدت عيناها هنا أوسع وأكبر حجماً مع الماسكرا الكثيفة وظلال العيون الفاتحة، وأكملت جمال إطلالتها الجمالية بالبلاش الزهري الناعم وأحمر الشفاه الناعم.

خطوات تطبيق مكياج العين الصغيرة على طريقة جيسيكا ألبا

  • نظفي بشرتك وقومي بترطيبها قبل البدء بمكياجك، ووزعي الفاونديشن بشكل متساوٍ عليها كي تبدو موحدة ومشرقة.
  • قومي بتطبيق رسمة عيون القطة على طريقة جيسيكا ألبا قبل وضع ظلال العين لعمل قاعدة، ثم الرجوع مرة أخرى لرسمة عين القطة بعد الانتهاء من وضع الظلال، من أجل عمل خط أعمق وأكثر حيوية.
  • ولتوسيع العيون الصغيرة على طريقة جيسيكا ألبا؛ يجب تطبيق الظلال بالألوان الفاتحة وإضافة الألوان الداكنة كالبني للدمج أعلى الجفن. وتُعد الألوان الدخانية أفضل مكياج لتوسيع العيون الصغيرة وإبراز جمالها، ولا بُدَّ من استخدم الفرشاة المناسبة لتطبيق الظل من الخارج إلى الداخل، ثم مدِّه قليلاً إلى الأعلى لجعل العينين أعمق وأكثر جمالاً.
  • ابتعدي كل البعد عن استخدام الكحل الأسود داخل العين؛ لأنه يعمل على إبراز العين أضيق، وهنا ننصحك على طريقة جيسيكا ألبا بإعتماد كحل العين الأبيض أو بلون اللؤلؤ والحفاظ على محدد العيون الدخاني على الرموش السفلية، وهذا يساهم في توسيع النصف السفلي من العين؛ ما يجعلها تبدو أكبر وأكثر إشراقاً.
  • اعتمدي البودرة البرونزية المضغوطة، حيث تطبقها جيسيكا ألبا في حركات دائرية خاصة حول العين لتبرز جمالها.
  • اما أحمر الشفاه لمكياجك؛ فيمكن اختياره بألوان طبيعية من وحي جيسيكا ألبا التي تفضل غالباً استخدام الغلوس الطبيعي.