بورتو وجهة لا تفوت عند التخطيط للسياحة في البرتغال

بورتو وجهة جذابة للمسافرين
بورتو وجهة جذابة للمسافرين

بورتو، المدينة الثانية النابضة بالحياة في البرتغال، هي مدينة ذات سحر فريد من نوعه. تقع على نهر دورو، وهي مليئة بالشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل الملونة. تقدم بورتو ثروة من الخبرات للسياح. أحد المعالم البارزة هو جسر بونتي دوم لويس الأول، وهو جسر مذهل ذو طابقين يوفر إطلالات خلابة على المدينة. تشتمل معالم الجذب الأخرى على متحف سيرالفيس للفن المعاصر وكنيسة ساو فرانسيسكو وبرج كليريجوس وكاتدرائية بورتو. إذا كنت تبحث عن طريقة فريدة لاستكشاف المدينة، فإن حافلة هوب أون هوب أوف هي وسيلة رائعة لاستكشاف المدينة. يمكنك أيضًا القيام برحلة نهرية في نهر دورو أو الاستمتاع بتناول وجبة برتغالية تقليدية في أحد المطاعم العديدة.

توفر المدينة أيضًا الكثير من الأنشطة للزوار. بدءًا من التسوق على طول شارع Rua de Santa Catarina ووصولاً إلى زيارة شواطئ ماتوسينهوس، هناك ما يناسب الجميع. هناك أيضًا عدد من المهرجانات والفعاليات التي تقام على مدار العام. عند زيارة بورتو، من المهم أن تضع في اعتبارك أن المدينة تتمتع بثقافة ولغة فريدة من نوعها. تأكد من تعلم بعض العبارات باللغة البرتغالية قبل أن تذهب، حيث سيساعدك ذلك على تحقيق أقصى استفادة من تجربتك. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تضع في اعتبارك أن بورتو مدينة شديدة التلال، لذا تأكد من انتعال أحذية مريحة وتعبئة الكثير من الماء.

الوقت المفضل لزيارة بورتو

السياحة في بورتو
رحلة ممتعة إلى بورتو


أفضل وقت لزيارة بورتو هو من أواخر الربيع إلى أوائل الخريف، من مايو إلى سبتمبر. يكون الطقس معتدلاً ولطيفاً خلال هذه الأشهر، وتتراوح درجات الحرارة من 15 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية. وتقع هذه الفترة ضمن فصل الصيف، مما يتيح للزوار استكشاف شوارع بورتو الساحرة ومناظرها الطبيعية الخلابة. تنبض المدينة بالحياة بالمهرجانات والفعاليات الخارجية وحياة الشوارع النابضة بالحياة خلال هذا الوقت. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن ذروة الموسم السياحي قد تؤدي إلى مناطق جذب مزدحمة وارتفاع أسعار الإقامة، خاصة في شهري يوليو وأغسطس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحدث موجات حارة عرضية خلال هذا الوقت.

أسئلة السائحين

تعد بورتو واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في البلاد وتشتهر بمعالمها المعمارية وجسورها وتاريخها الغني. تشتهر المدينة أيضًا بحدائقها ومتنزهاتها الجميلة وهي أماكن رائعة للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.


بماذا تشتهر بورتو؟


بورتو هي ثاني أكبر مدينة في البرتغال وهي المركز التجاري والصناعي للمنطقة الواقعة شمال نهر مونديغو. تم تصنيف المركز التاريخي لمدينة بورتو كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1996

ما الذي يستحق المشاهدة في بورتو؟


يعد برج كليريجوس أهم معالم بورتو بلا منازع ومرجعًا في تاريخ المدينة. افتتح برج كليريجوس أبوابه عام 1763، ليصبح أعلى برج جرس في البرتغال، حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 75 مترًا.


هل يمكن المشي في بورتو؟


بورتو هي مدينة يسهل المشي فيها، حيث تضم العديد من المعالم السياحية الرئيسة ومناطق الجذب السياحي في المركز التاريخي. المشي هو أفضل وسيلة لاستكشاف المدينة والاستمتاع بمشاهد الأحياء المحلية.


بورتو أم لشبونة أفضل؟


تبلغ مساحة لشبونة الشقيقة الكبرى ضعف حجمها، وهي أكثر عالمية، وأسرع وتيرة، وتبعد 200 ميل جنوباً، لذلك يمكن أن يكون الجو حاراً في الصيف. تتمتع مدينة بورتو الصغيرة التي يسهل المشي فيها بأجواء تقليدية أكثر ويتم تبريدها بواسطة نسائم المحيط الأطلسي خلال فصل الصيف، على الرغم من أن الضباب والمطر يمكن أن يتدفقا عبر نفس الطريق خلال فصل الشتاء.

متعة السفر إلى بورتو
متعة السفر إلى بورتو

عناوين سياحية في بورتو

تعتبر بورتو من المحطات الجاذبة للأزواح حيث يمكنهم يمكنك استكشاف الشوارع والأزقة الضيقة ومشاهدة غروب الشمس، فضلًا عن الاستمتاع بالكثير من الأنشطة مثل الذهاب في رحلة بحرية أو تسلق جسر لويس الأول. تتوافر في بورتو العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو مثل ميرادورو دا فيتوريا، روا دي سانتا كاتارينا، وغيرها الكثير. من أجمل المباني التي يمكنك زيارتها إذا كنت من محبي الهندسة المعمارية هي كنيسة سانت إلديفونسو التي تتمتع بواجهة مبهرة.
عند التخطيط لزيارة بورتو، يقدّم "سيدتي. نت" مجموعة من أماكن السياحة الجديرة بالاستكشاف.

حديقة المدينة

جانب من حديقة المدينة


تحتوي الحيقة على العديد من مسارات المشي ومناطق الراحة. يمكن مشاهدة أكثر من 74 نوعًا من الأشجار والعديد من الحيوانات مثل الإوز والبجع والزواحف وغيرها. تحتوي الحديقة أيضًا على سوق للسلع المستعملة والمتوافرة بأسعاد متهاودة، وهي تستقبل الزائرين كل سبت لشراء المنتجات الطازجة والعضوية. Pavilhão da Água عبارة عن مبنى بُني في الحديقة يبدو وكأنه معلق في الهواء. تستضيف الحديقة العديد من الفعاليات في مساحتها الخضراء الشاسعة على مدار العام.

قصر بولسا

لقطة داخلية لقصر بولسا


يعد هذا القصر أحد المعالم الأثرية الأكثر زيارة في الجزء الشمالي من البرتغال والذي تم تصنيفه كموقع للتراث العالمي لليونسكو. شُيّد في منتصف القرن التاسع عشر، وهو حاليًا المقر الرئيس للجمعية التجارية في بورتو. يمكن للزائر مشاهدة الطراز المعماري الكلاسيكي الجديد في المبنى. بمجرد الدخول إلى النصب التذكاري، يمكن استكشاف الفناء المركزي الكبير المسمى Pátio das Nações والمحاط بهيكل زجاجي يسمح لأشعة الشمس الدافئة بالدخول إلى المبنى. يمكن بعد ذلك صعود الدرج المصنوع من الرخام والجرانيت واستكشاف الغرفة الذهبية المغطاة بأوراق الذهب وغرفة الجمعية العامة المزينة بالأعمال الخشبية ومختلف الغرف الجميلة الأخرى هنا.

سوق دو بولهاو

مع الهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة، تنتشر السوق على طابقين مزودة بأربعة مداخل رئيسية. في عام 1997، حقق المبنى مكانة جديدة وتم الاعتراف به كمبنى تراثي في المدينة. يتم تصنيف السوق إلى العديد من الأقسام المخصصة للبائعين المتخصصين مثل بائعي الزهور واللحوم وغيرها الكثير. يمكن شراء الملابس والعطور والأقمشة المتوافرة خارج المبنى. بعد التسوق، تجدر زيارة محلات البقالة المحيطة بالمبنى. تم تجهيز السوق بتدفئة صناعية لفصل الشتاء. يضم المبنى حاليًا 129 مساحة و81 كشكًا داخليًا و10 مطاعم داخلية و38 متجرًا خارجيًا يستخدمها البائعون.

كايس دا ريبيرا

كايس دا ريبيرا


يقال أن الممشى العلوي لواجهة النهر هو بقايا أسوار المدينة التي تعود للقرون الوسطى وغالبًا ما يقوم الجنود البرتغاليون بدوريات في هذا الجزء من المدينة. يحلة التوجه إلى الشوارع والأزقة الضيقة لاستكشاف العديد من العقارات والمباني الجميلة التي تم ترميمها والالتقاء بالسكان المحليين. تقوم العديد من القوارب التجارية بتفريغ حمولات متنوعة تبحر من جميع أنحاء العالم. ينصح بتسلق السلالم على الواجهة البحرية واستكشاف المباني الملونة المكدسة مثل قطع الليغو التي تزين المنطقة بأكملها. يمكن الاستمتاع بالتصميمات الجميلة والواجهات الخارجية لهذه المباني ومشاهدة البلاط خارج المباني الذي تم إدخاله إلى المدينة عام 700 ميلادي.

جسر لويس الأول

لقطة لجسر لويس الأول


يحتوي الجسر على أطر حديدية ضخمة وجميلة، وقد صممه د. ماريا بيا الذي صمم أيضًا برج إيفل الأكثر شهرة في باريس. يبلغ عرض الجسر 565 قدمًا وارتفاعه 146 قدمًا ويشتهر بهندسته المذهلة. من أهم ميزات الجسر هو مستواه. يحتوي الجسر على قوس، أحدهما فوق القوس والآخر على مستوى أسفل القوس. تم بناء كلا الطابقين السفلي والعلوي لاستيعاب حركة المرور على الطرق، ومع ذلك، يحمل الجسر أيضًا قطارات مترو بورتو. يحتوي الطابق العلوي أيضًا على ممشى حيث يمكن التنزه والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة. يرتفع الطابق العلوي عن سطح الأرض 60 مترًا ويمكن رؤية السفن السياحية في الماء.