رحلة عائلية إلى 3 حدائق جديرة بالزيارة في إمارة دبي

جولة على الحدائق الجذابة في دبي
جولة على الحدائق الجذابة في دبي (الصورة من shutterstock)

عند السياحة في دبي ستندهش من عدد المتنزهات والمناطق الخضراء التي يمكنك استكشافها في الإمارة. في الواقع، يمكن الوصول إلى معظمها بتكلفة منخفضة جدًا وهي صديقة للعوائل. دعونا نلقي نظرة على جميع المتنزهات والمناطق الخارجية الشهيرة في دبي.

حدائق جاذبة للعوائل

في السطور الآتية، 3 حدائق شهيرة عند السياحة في دبي.

ميراكل جاردن

ميراكل جاردن (الصورة من shutterstock)


هي حديقة نباتية خلابة ذات شهرة عالمية وتقع في منطقة دبي لاند. تشتهر الحديقة بعرضها المذهل للزهور الملونة، وتنسيقات الأزهار الفريدة، والمناظر الطبيعية الخيالية، مما يجعلها نقطة جذب بارزة في دبي. الحديقة مفتوحة لال الفترة الممتدة بين أكتوبر وأبريل من كل عام. تعتبر الحديقة واحدة من أجمل وأكبر حدائق الزهور الطبيعية في العالم. وتمتد على مساحة شاسعة تزيد عن 72000 متر مربع، وهي أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، وتضم أكثر من 45 مليون زهرة ونبات. يمكن للزائرين التجول في الحدائق ذات المناظر الطبيعية الجميلة والاستمتاع بالألوان النابضة بالحياة والتصاميم المعقدة. توفر الحديقة العديد من فرص التقاط الصور، كما توجد مناطق مخصصة للنزهات والاسترخاء.
ما رأيك بقراءة أيضًا نصائح وارشادات هامة يجب معرفتها قبل زيارة إمارة دبي

دبي جاردن جلو

دبي جاردن جلو (الصورة من shutterstock)


دبي جاردن جلو هي أول حديقة في العالم مخصصة للتوهج في الظلام. يقع هذا المكان داخل حديقة زعبيل، ويشتهر بمنشآت الهندسة المعمارية الخفيفة غير العادية المستوحاة من القطع الفنية من جميع أنحاء العالم. لقد أذهلت صور قنديل البحر العملاق الذي يتحرك في الوقت المناسب مع الموسيقى وهو يطفو فوق بحيرة زعبيل، الأطفال والكبار على حد سواء، في حين أن صور برج خليفة المتلألئ هي بالتأكيد مذهلة. المكان مفتوح من أكتوبر إلى أبريل من كل عام. من الأماكن المفضلة للأطفال الصغار، عربة سندريلا المتلألئة وحديقة الديناصورات وغيرها من المنشآت التي يجب مشاهدتها.

حديقة الفراشات بدبي

حديقة الفراشات بدبي (الصورة من shutterstock)


تقع الحديقة في ميراكل جاردن، وهي الأكبر في العالم، حيث تضم 15 ألف فراشة وحوالي 50 نوعًا مختلفًا من الفراشات تحمل جميعها ألوانًا وملامح وأشكالًا مختلفة. توفر حديقة الفراشات في دبي، من خلال متحف الفراشات والمركز التعليمي والسينما، فرصة رائعة للزائرين لمعرفة المزيد عن تطور الفراشات خلال كل مرحلة مما يجعلها مكانًا مثاليًا للزيارة مع الأطفال. حديقة الفراشات في دبي هي حديقة داخلية تضم أكثر من 10 قباب مصممة خصيصًا. كل واحدة منها مليئة بكمية وفيرة من هذه المخلوقات المجنحة الملونة والجميلة. يتم التحكم في مناخ هذه القباب بهدف خلق وتوفير بيئة آمنة للفراشات للعيش فيها، كما تتيح للحديقة أن تكون مفتوحة طوال العام.

حديقة الاتحاد

تعد الحديقة بمثابة نزهة ممتازة لعربات الأطفال والدراجات البخارية، مع ملاعب وميزات مائية ومعدات لياقة بدنية ومتاجر ومقاهي للتوقف على طول الطريق. يُعرف هذا الموقع أيضًا باسم حديقة نخلة جميرا.
قد يهمك أيضًا متابعة زوروا أشهر الأماكن السياحية في دبي الجاذبة للعوائل

حديقة الخزان


من السهل رؤية برج مائي فريد من نوعه مخطط باللونين الأزرق والأبيض، يقع في موقع مركزي بجانب سيتي ووك في دبي، في هذه الحديقة الحضرية. تتوفر منطقتان للعب مظللتين للأطفال الصغار والكبار على حد سواء مع زلاقات وأراجيح وإطارات تسلق. عند زيارتك، لا تنس إحضار غداءك. لا يقتصر الأمر على اللعب فحسب، بل يمكن لأطفالك أيضًا القراءة والتعلم في مكتبة الأطفال الصغار هنا.

نصائح عامة

الاستمتاع بالرحلة السياحية إلى دبي (الصورة من shutterstock)


لتسهيل التعرف إلى إمارة دبي، لا بدّ لك من الاطلاع على المعلومات الآتية.

السفر في الخريف والربيع بدلاً من الصيف


الصيف في دبي حار جدًا ويمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، لذا يصعب ممارسة النشاطات السياحية الخارجية، مثل: رحلة إلى صحراء دبي.  إذا كنت تخطط لزيارة دبي وترغب في الاستمتاع بالشمس والبحر وحمامات السباحة، فإن الوقتين المناسبين للسفر هما الربيع والخريف حيث ستتمكن من القيام بالأنشطة الخارجية بسهولة. يعد الشتاء وقتًا مناسبًا للسفر إلى دبي إذا لم تكن الميزانية مشكلة بالنسبة لك، لأنه موسم الذروة. درجات الحرارة معتدلة (لا تتجاوز عادة 30 درجة مئوية) ولكن الأسعار ترتفع بين ديسمبر ومارس.

التنقل


على الرغم من أن دبي لا تزال مدينة تعتمد على وسائل النقل الخاصة، فقد تم تحديث شبكة النقل بشكل كبير في الآونة الأخيرة وهي خيار مثير للاهتمام للغاية للانتقال من مكان إلى آخر أثناء إقامتك. للمترو خطين (أحمر وأخضر). وعلى الرغم من أن تغطيتها محدودة، إلا أنها وسيلة نقل سريعة وذات تردد عالٍ وتوقفات قريبة من الفنادق الرئيسة. تحتوي الحافلات على أكثر من 100 خط منها خط ليلي، كما يتوفر لديك خيار ركوب حافلة دبي السياحية مع توقف مجاني في أماكن السياحة المختلفة في المدينة. سيارات الأجرة متوفرة أيضًا.


للذواقة


يمكنك في دبي الاستمتاع بالمأكولات المحلية والعالمية، وومن الطرف الفضلة للقيام بذلك هو حجز جولة تذوق الطعام في المدينة. إذا كنت متحمسًا للطعام الشرق أوسطي، فعليك زيارة المطاعم اللبنانية والسورية، ويمكنك أيضًا تذوق الأطباق اللذيذة من المطبخ الإيطالي والياباني والصيني والهندي والمغربي...