الدليل الكامل لرحلتك إلى مانشستر الوجهة الإنجليزية الجذابة

مانشستر هي واحدة من أهم المدن الإنجليزية
مانشستر هي واحدة من أهم المدن الإنجليزية

تعد مانشستر واحدة من أهم المدن الإنجليزية؛ لذا فهي وجهة جاذبة للسائحين، بسبب احتوائها على المعالم السياحية الشهيرة، بالإضافة إلى المنتجعات السياحية ومراكز التسوق المتنوعة ووسائل الترفيه. في السطور الآتية، أهم النصائح والمعلومات المتعلقة بزيارتك لمدينة مانشستر، وخاصة أن هذه المدينة ضمن المدن التي تتمتع بمكانة خاصة في مجال السياحة في بريطانيا.

إطلالة على مدينة مانشستر

التخطيط لرحلتك

  • أفضل وقت للزيارة: يكون الطقس معتدلاً معظم أيام السنة في مانشستر، لكن فصل الصيف وأوائل الخريف هما أفضل الأوقات للاستمتاع بالهواء الطلق، قم بالزيارة في أواخر الخريف لتجنب الحشود والاستفادة من الخطوط الأقصر في مناطق الجذب الشهيرة.
  • اللغة: يتحدث السكان المحليون اللغة الإنجليزية، على الرغم من أن العديد من اللغات الأخرى، بما في ذلك الإسبانية والفرنسية والعربية، يتم التحدث بها في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
  • التجول: النقل في مانشستر هو نظام النقل العام الموسع في المدينة، حيث يربط وسط المدينة بمختلف الضواحي عبر الحافلات والترام والقطار المحلي، كما تتوفر سيارات الأجرة، بالإضافة إلى أماكن لتأجير السيارات أو الدراجات الهوائية.
  • نصيحة السفر: يمكنك منح نفسك ثلاثة أيام على الأقل لرؤية مدينة مانشستر بأكملها، تضم المدينة العديد من الأحياء والضواحي التي تستحق الاستكشاف، وستحتاج إلى وقت كافٍ لتجربة جميع المأكولات والمطاعم المختلفة المتوفرة في المدينة، سيكون لدى المهتمين بالمتاحف الكثير من الأمور التي يتعين عليهم تغطيتها؛ لذا قم ببعض البحث مسبقاً وحدد أولويات خط سير الرحلة.

الثقافة والعادات

تتمتع مانشستر بثقافة مماثلة لثقافة لندن، على الرغم من أن شمال إنجلترا قد يبدو مختلفاً قليلاً عن الجنوب، ستتضمن المطاعم رسوم خدمة على الفاتورة، لذلك ليست هناك حاجة لترك أموال إضافية، ضع في اعتبارك أن الثقافة البريطانية متحفظة إلى حد ما، خاصة بالمقارنة مع الطريقة التي نتصرف بها في الأماكن العامة في أمريكا. عند استخدام وسائل النقل العام أو زيارة المتاحف، اخفض صوتك، ولا تتخطَ الصفوف أو الطوابير، حتى لو كنت في مباراة كرة قدم صاخبة.

نصائح لتوفير المال

يوجد في مانشستر نظام حافلات مجاني يعمل حول وسط المدينة، والتي تمر عبر المناطق الرئيسية، بما في ذلك الحي الشمالي ونوما والحي الصيني، تعمل حافلتان يومياً، بما في ذلك العطلات، بينما لا تتوفر حافلة واحدة في أيام الأحد، تحقق من الجداول الزمنية والمسارات عبر الإنترنت للتخطيط لرحلة.
يمكن الدخول مجاناً إلى العديد من متاحف مانشستر، بما في ذلك متحف مانشستر ومعرض مانشستر للفنون ومتنزه زوار مطار مانشستر.
يمكنك تناول وجبة خفيفة في إحدى قاعات الطعام العصرية في مانشستر، والتي تقدم عروض إفطار وغداء وعشاء غير رسمية وغير مكلفة.
توفير المال في وسائل النقل العام عن طريق المشي قدر الإمكان، يعد وسط مانشستر مكاناً يسهل المشي فيه، خاصة عند زيارة المعالم السياحية مثل المتاحف والمسارح، وهي طريقة جيدة لإبقاء ميزانيتك منخفضة، بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى استخدام وسائل النقل العام، فكر في استخدام إحدى تذاكر الترام والحافلات المناسبة لرحلات متعددة.

مانشستر وجهة غنية بالمحطات الجذابة

أماكن يجب زيارتها في مانشستر

قنوات كاسلفيلد

إنها مكان ممتاز للزيارة لبدء استكشاف مانشستر، إن المشي بين المنازل الفيكتورية والمخازن والمصانع التي تم ترميمها على طول القنوات القديمة أو عبر الحصن الروماني المعاد بناؤه هو وقت ممتع.
تأكد من استكشاف قناة بريدجووتر، تم تشييدها عام 1761 لنقل الفحم من مناجم ورسلي إلى مانشستر، تم ترميم المستودعات القديمة العديدة التي تصطف على طول القناة وتحويلها إلى مكاتب ومتاجر وفنادق ومطاعم؛ لذا يوصى بالقيام برحلة على أحد القوارب. تشمل مناطق الجذب السياحي الأخرى المثيرة للاهتمام معرض كاسلفيلد للفنون، مع معارضه للفن المعاصر، وقاعة بريدجووتر، موطن أوركسترا هالي والحفلات الموسيقية من الدرجة الأولى.

متحف العلوم والصناعة

يقع متحف العلوم والصناعة في موقع أقدم محطة للسكك الحديدية في العالم، تشمل صالات العرض الـ 12 قاعة، والتي تحتوي على آلات تعمل بالماء والبخار من العصر الذهبي لصناعة النسيج، بالإضافة إلى سيارات قديمة مصنوعة في مانشستر، بما في ذلك سيارة رولز رويس النادرة عام 1904.
تم توثيق تاريخ المدينة منذ العصر الروماني مروراً بالثورة الصناعية وحتى الآن، يعد معرض الهواء والفضاء أحد الأماكن الأخرى التي يجب مشاهدتها، لرؤية العديد من الطائرات التاريخية.

متحف الحرب الإمبراطوري الشمالي

يستحق هذا المتحف الزيارة، خاصة إذا كان لديك اهتمام بتاريخ الحرب، تم افتتاح هذا الفرع من متحف الحرب الإمبراطوري عام 2002، ويُعد نقطة جذب شهيرة لمجموعاته من المركبات القتالية والطائرات.
تشمل أبرز معالم الزيارة العروض التقديمية والمعارض السمعية والبصرية التي تتناول تاريخ الحرب ودورها في تشكيل الحضارة، هناك أيضاً العديد من العروض الثابتة للآلات الكبيرة مثل الدبابات والطائرات والمدفعية والأسلحة المحمولة.

مكتبات جون ريلاندز ومانشستر المركزية

تعد هذه الزيارة ضمن الزيارات المثمرة لهواة الأدب والقراءة، وخاصة أنها مكتبات تاريخية والتي تقع في مانشستر؛ لذا يمكنك عمل جولة سياحية خاصة بها أثناء فترة إقامتك، بالإضافة إلى كونها موطناً لأقدم مكتبة عامة في بريطانيا، تعد مانشستر أيضاً موطناً لاثنين من المكتبات الأخرى الأكثر أهمية في البلاد، وهما مكتبة جون ريلاندز ومكتبة مانشستر المركزية.
تم إنشاء معهد ومكتبة جون ريلاندز للأبحاث عام 1888 لتعزيز قضية البحث في العلوم الإنسانية، وذلك باستخدام المجموعات الواسعة من المخطوطات والمواد الأرشيفية التابعة لمكتبة جامعة مانشستر كأساس لها، تم تصنيفه كواحد من أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في مانشستر.

متحف مانشستر

يعد متحف مانشستر أحد المتاحف الجامعية الممتازة الأخرى في المدينة، والتي يمكنك تضمينها في برنامج رحلتك، تأسس المتحف عام 1888، ويتميز بمعروضاته المتعلقة بالتاريخ الطبيعي وعلم الآثار والأنثروبولوجيا، حيث يعود تاريخ أقدم مجموعاته إلى عام 1821.
يتميز بأنه أكبر متحف جامعي في المملكة المتحدة، حيث تضم مجموعته الكبيرة أكثر من 4.5 مليون قطعة أثرية تتضمن أمثلة من جميع أنحاء العالم، كما أنها معروفة بمجموعاتها الثقافية الصينية الكبيرة.