استكشفوا المعالم السياحية في كاوناس ثاني أكبر مدن ليتوانيا

كاوناس تقع غرب فيلنيوس
كاوناس تقع غرب فيلنيوس

كاوناس، مدينة صغيرة تقع على بعد 64 ميلاً غرب العاصمة الليتوانية فيلنيوس، يسكنها أقل من نصف مليون نسمة. تعد هندستها المعمارية في فترة ما بين الحربين العالميتين لا تقل قيمة عن جواهر فن الآرت نوفو في ريغا أو الجمال القوطي في تالين. في عام 2022 مُنحت لقب عاصمة الثقافة الأوروبية، كما أضافتها اليونسكو في أواخر عام 2023 إلى سجل التراث العالمي، إذ تحتوي على مجموعة من أفضل المعالم المعمارية. من الاستمتاع بأجواء شوارع بوتفينسيو وليسفيس إلى زيارة بيت بيركوناس. استعد لاسكتشاف قلب مدينة كاوناس سيراً على الأقدام.

لقطة لقلعة كاوناس

شارع بوتفينسكيو

اتجه إلى هذا الشارع بواسطة القطار الجبلي المائل، حيث يتم عرض عددًا من العلامات التجارية الفريدة في كاوناس. ستكتشف خلال التزهة في بوتفينسكيو الذي يصطف على جانبيه الأشجار سلسلة من المعالم البارزة تشمل متحف MK Čiurlionis للفنون، المخصص للرسام والملحن الليتواني، Antanas Žmuidzinavičius، والذي يعرض الآن مجموعة المنحوتات غير العادية، كما يضم الشارع بيت الفنانين، غرفاً للقراءة ومساحات للأداء.

شارع ليسفيس

اعبر الطريق واتجه غربًا إلى شارع ليسفيس، وهو أحد أطول شوارع أوروبا المخصصة للمشاة. تسلط كل خطوة في هذا الشارع الذي يبلغ طوله ميلًا واحدًا والذي تصطف على جانبيه الأشجار الضوء على جانب مختلف من الهوية الحضرية لمدينة كاوناس. توقف مؤقتًا لالتقاط نشاطك في أحد مقاهي الرصيف ثم تابع السير مرورًا بمسرح الدراما الوطني في كاوناس ومسرح الدمى والمسرح الموسيقي المذهل.

كاوناس عاصمة الثقافة الأوروبية

قلعة كاوناس

تأكد من زيارة قلعة كاوناس القوطية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، والتي تضم معرضًا مخصصًا لتاريخها اللامع، كونها أجمل الأماكن السياحية في ليتوانيا. من هناك، اختر طريقًا عبر المباني منخفضة الارتفاع في البلدة القديمة باتجاه واجهة النهر.

متحف الأطفال

يعتبر هذا المتحف وجهة رائعة للعائلات والأطفال. يقدم المتحف تجارب تفاعلية وتعليمية للأطفال في مجالات مختلفة مثل العلوم والتكنولوجيا والفن. يشجع المتحف الابتكار والاستكشاف لدى الأطفال من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعروضات.

متحف الطبيعة

يعرض هذا المتحف تراث الحياة الطبيعية في ليتوانيا، بما في ذلك الحيوانات والنباتات والتنوع البيولوجي. يوفر المتحف فرصة للاستمتاع بالمعارض التفاعلية والجولات التعليمية.