كيفية الحصول على رحلات جوية بأسعار مقبولة في اللحظة الأخيرة؟

الحصول على تذاكر الرحلات الجوية بأسعار متهاودة
الحصول على تذاكر الرحلات الجوية بأسعار متهاودة

يُعتبر العثور على رحلات جوية بأسعار متهاودة قبل إقلاع الطائرة، شبه مستحيل، لكن هناك صفقات تحدث في اللحظة الأخيرة، إذا كنت تعرف أين وكيف تبحث؛ إذ من المفيد الحصول على فهم كيفية تحديد شركات الطيران لأسعار تذاكرها.
تطبق شركات الطيران على نحو متزايد ما يُعرف بالتسعير الديناميكي، وهو نموذج تستخدمه الفنادق والقطاعات الأخرى في صناعة السفر. مع التسعير الديناميكي، ترتفع تكاليف تذاكر الطيران أو تنخفض اعتماداً على ظروف السوق؛ ما يعني أنه يمكن بيع المقاعد نفسها على الرحلة نفسها بأسعار مختلفة في أوقات متنوعة اعتماداً على خوارزمية التسعير الخاصة بشركة الطيران المحددة.
إلى جانب بعض الإرشادات والنصائح والمعلومات المهمة؛ فإن حصول المسافرين على أفضل صفقة، لتذاكر الطيران، حتى لو كان في اللحظات الأخيرة، يجب ألَّا يكون مهمة مرهقة وتستغرق وقتاً طويلاً.

من المفضل تجنب فترات الذروة للسفر

الاستفادة من الأدوات التقنية

يمكن أن تكون الأدوات التقنية سلاحاً سرياً للمسافر لتسجيل رحلة طيران رخيصة، وهناك خيارات أكثر من أي وقت مضى للاختيار من بينها. تتمتع العديد من المنصات بميزات تُعلم الركاب عبر البريد الإلكتروني عندما تنخفض الأسعار على الطرق المفضلة، بالإضافة لإرسال عروض طيران ممتازة مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك. بالإضافة لإخبار الركاب بالضبط بموعد شراء التذاكر أو الانتظار من خلال ميزة، مدعومة ببيانات الاتجاهات حول مسار الرحلة وتواريخها.

تجنب فترات الذروة للسفر

تعتمد الأوقات على الوجهة، ولكن يمكن للمسافرين أن يضعوا في اعتبارهم بعض القواعد العامة. على سبيل المثال، يكون السفر إلى أوروبا خلال أشهر الصيف، في يونيه ويوليو وأغسطس، دائماً أكثر تكلفة من الرحلة خلال الخريف أو الشتاء باستثناء فترة بعض المناسبات، وهي فترة ذروة سفر أخرى؛ لذلك استهدف الخروج من موسم العطلات كلما استطعت؛ للحصول على رحلات طيران بأسعار معقولة وتجربة لا تُنسى.

كن مرناً في ما يتعلق بالوجهات والتواريخ

يُنصح في كثير من الأحيان بالتحقق مما إذا كان السفر بيوم مبكر أو متأخر أو من مطار قريب، قد يؤدي إلى أسعار أرخص. إذا كانت التواريخ ثابتة، فتصفح الخيارات التي تتيح للمستخدمين تحديد استكشاف كل مكان بوصفه وجهة، ثم قم بالتصفح للحصول على أفضل قيمة خلال إطار زمني معين. عند السفر إلى أوروبا، تذكر أنك لا تحتاج إلى أن تكون وجهتك النهائية هي محطتك الأولى. إذا كانت الرحلات الجوية المباشرة إلى باريس باهظة الثمن؛ فانظر حولك لترى ما إذا كانت الطرق المؤدية إلى أمستردام، على سبيل المثال، أرخص في تلك التواريخ. بعد ذلك، يمكنك أن تستقل شركة طيران اقتصادية للمرحلة الأخيرة، بدلاً من التضحية براحتك طوال الرحلة الطويلة.

البحث في المدن الثانوية

اتبع نصائح البحث في المدن الثانوية لوجهتك. يعد هذا خياراً رائعاً لأولئك الذين يقومون برحلة مدتها أسبوع أو أسبوعين في بلد معين، حيث لا يهم المكان الذي تهبط فيه، ويمكنك أن تطلب من المشغل المحلي الخاص بك أن يصطحبك ويبدأ المغامرة من هناك.

البحث عن سعر مقعد واحد

من المفضل البحث عن الأسعار بشكل فردي

يمكن للبحث عن سعر مقعد واحد، حتى لو كنت مسافراً مع عائلة مكونة من أربعة أفراد، أن يوفر عليك الكثير، وذلك بسبب أنظمة التسعير الآلية الخاصة بشركات الطيران. إذا كنت تبحث عن أسعار مقاعد مختلفة ضمن الدرجة نفسها، ضع في اعتبارك أن الأنظمة القديمة لشركات الطيران تواجه صعوبة في الجمع بين فئات مختلفة في خط سير الرحلة نفسها؛ لذلك احجز كل ساق على حدة، ويمكنك تجنب هذا الخطر. فقط تأكد من ربط الحجوزات معاً بعد الانتهاء من الحجز؛ حتى تعرف شركة الطيران أنكم تسافرون جميعاً معاً.

رحلات ذات اتجاه واحد

تحقق دائماً من الرحلات الجوية ذات الاتجاه الواحد جنباً إلى جنب مع رحلات العودة، خاصة في الرحلات الداخلية؛ نظراً لأن تجميع خط سير الرحلة عن طريق استخدام شركة طيران واحدة ذهاباً وإياباً أخرى يمكن أن يقدم لك بعض التوفير أيضاً.

قاعدة الـ21 يوماً

تميل أفضل الأسعار إلى الانخفاض بمجرد مرور أقل من ثلاثة أسابيع على انتهاء الرحلة؛ لذلك إذا مرت 21 يوماً قبل أن تخطط للسفر، ولم تكن قد رأيت عرض رحلة إلى وجهتك؛ فاستمر في الحجز، وذلك لأن أنظمة الأسعار الآلية الخاصة بشركات الطيران مهيأة للتعامل مع الحجوزات اللاحقة على أنها رحلات طيران للمسافرين بغرض الأعمال في اللحظة الأخيرة وتسعيرها وفقاً لذلك. ضع في اعتبارك أن معظم شركات الطيران تطلق تذاكرها في فترة تتراوح بين ستة إلى 11 شهراً؛ لذلك ليس من السابق لأوانه أبداً مراقبة الأسعار للحصول على صفقات مبكرة. قد يكون من المفيد الانتظار قليلاً قبل الحجز، حيث يميل متوسط الأسعار إلى أدنى مستوى له قبل 71 يوماً من المغادرة.