" gangam style" على عرش اليوتيوب

3 صور

سحب المغني الكوري الجنوبي بساي البساط من تحت قدمي النجم الكندي جاستن بيبر بعد ان تصدر على عرش اليوتيوب.
سجلت أغنية "غانغنام ستايل" ganagam style  للمغني الكوري رقماً قياسياً من حيث عدد المشاهدات على موقع (يوتيوب) وشوهدت حتى الآن أكثر من 812 مليون مرّة متخطية بذلك الرقم القياسي السابق المسجل لاغنية "baby" للنجم جاستن بيبر.
وكان مقطع الفيديو لأغنية  gangam style  قد بثّ في 15 تموز/ يوليو الماضي ، وحظي بشعبية واسعة وشوهد 812,794,421 مرّة حتى صباح اليوم الأحد.
 واحدثت أغنية "غانغنام ستايل"  ثورة في عالم الأغنية الشعبية حيث تصدرت المراتب الأولى في بريطانيا وجاءت في المركز الثاني للأسبوع السابع على التوالي في قائمة (بيلبورد) في الولايات المتحدة.
وكان النجاح الواسع للأغنية ورقصة "الحصان" المرافقة لها التي تحاكي بسخرية حياة الأغنياء المترفة في أحد أحياء سيول قد دفعت الكثيرين إلى تقديم عدة نسخ عنها ليس فقط من الجماهير العاشقة بل مشاهير هوليوود ايضاً، كما رقصها أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون،كما وردت أخباره في وسائل الإعلام الدولية مثل صحيفتي وول ستريت جورنال، وفاينانشال تايمز، وشبكة «سي. إن. إن» الإخبارية الدولية.
وقال مدير جمعية «غينيس» للسجلات العالمية «دان باريت» فى بيان له إنه وفي خلال سنوات مضت، لم يكن ممكنا ولا في الخيار أن تتجاوز الأغاني الشعبية مئات الملايين، أما الآن فإن «غانغنام ستايل» حققت أكثر من ذلك الرقم وفي خلال 3 أشهر فقط على اليوتيوب.