أفضل أفلام آل باتشينو السينمائية.. رحلة عبر التشويق والإثارة

آل باتشينو (Al Pacino).. مصدر الصورة: Dominik Bindl/Getty Images
آل باتشينو (Al Pacino).. مصدر الصورة: Dominik Bindl/Getty Images

عندما نتحدث عن أساطير السينما الأمريكية، لا يمكن أن نُغفل اسم آل باتشينو، الذي يُعتبر واحداً من أكثر الممثلين تأثيراً في تاريخ هوليوود؛ حيث تمكّن آل باتشينو من ترك بصمة لا تُمحى في عالم السينما.. ومن هنا سنأخذكم في جولة لاستعراض أبرز الأفلام التي شكّلت مسيرته الفنية المذهلة؛ مستعرضين كيف أثّرت هذه الأعمال في الثقافة السينمائية، وصنعت من النجم أيقونة لا تُنسى.. وفقاً لموقع IMDB.

فيلم The Godfather أو "العراب"

هو فيلم جريمة أمريكي صدر في عام 1972، وتدور أحداثه بين عامي 1945 و1955، وهو مقتبَس عن رواية تحمل نفس الاسم لماريو بوزو، صدرت في 1969.

يتمحور الفيلم حول قصة عائلة كورليوني، إحدى أقوى عائلات المافيا الإيطالية في نيويورك، ويركّز على تحول مايكل كورليوني (آل باتشينو) من شخص بسيط إلى زعيم مافيا عديم الرحمة.. الفيلم من بطولة مارلون براندو، آل باتشينو، ومن إخراج فرانسيس فورد كوبولا.

حاز الفيلم على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل فيلم في عام 1973، جائزة الغولدن غلوب لأفضل سيناريو، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل فيلم دراما.

تقييم IMDB للفيلم: 9.3/10

The Godfather Part II

فيلم The Godfather Part II الجزء الثاني، هو تكملة لفيلم The Godfather، ويُعتبر واحداً من أعظم الأفلام في تاريخ السينما.. تم إنتاج الفيلم في عام 1974، وهو من إخراج فرانسيس فورد كوبولا.

الفيلم يحكي قصتين متوازيتين: الأولى تتبُّع حياة فيتو كورليوني، الذي يؤدي دوره روبرت دي نيرو، وهجرته من صقلية إلى نيويورك، وصعوده ليصبح رئيس عائلة الجريمة كورليوني.. والثانية تستكمل قصة مايكل كورليوني، الذي يلعب دوره آل باتشينو، وهو يحاول توسيع وتعزيز قبضته على إمبراطورية العائلة الإجرامية.

The Godfather Part II حاز على استحسان نقدي واسع، وفاز بعدة جوائز أوسكار، من ضمنها جائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج لكوبولا، وأفضل ممثل مساعد لدي نيرو.

تقييم IMDB للفيلم: 9/10
قد ترغبين في معرفة: في عمر الـ83.. قصة انتظار "آل باتشينو" لمولوده

فيلم Heat

فيلم Heat هو فيلم أمريكي من نوع أفلام الجريمة، صدر في عام 1995.. تم إخراجه بواسطة مايكل مان.. يضم الفيلم مجموعة متنوعة من النجوم بقيادة آل باتشينو وروبرت دي نيرو.

الفيلم يتتبع الصراع بين محقق في شرطة لوس أنجلوس (يلعب دوره باتشينو) ومجرم محترف (يلعب دوره دي نيرو)، مع إظهار تأثير ذلك على علاقاتهما.

تقييم IMDB للفيلم: 8.3/10

فيلم Scarface

Scarface أو الوجه ذو الندبة، هو فيلم أمريكي أُنتج في عام 1983، أخرجه براين دي بالما، الفيلم من بطولة آل باتشينو في دور توني مونتانا، وميشيل فايفر.
يحكي الفيلم قصة اللاجئ الكوبي والمهرب توني مونتانا، وهو مبني بتصرف كبير على سيرة آل كابوني المخيالية.. يبدأ الفيلم بوصول توني مونتانا وأصدقائه كلاجئين إلى ميامي في فلوريدا عام 1980.

الفيلم يعرض صعود توني وسقوطه في عالم الجريمة؛ حيث يتأثر بالبارانويا والضغط المتزايد من الشرطة والحروب مع العصابات الكولومبية.

تقييم IMDB للفيلم: 8.3/10
تعرفي إلى أفضل أفلام الأكشن لعام 2023

فيلم Scent of a Woman

Scent of a Woman (عطر امرأة) هو فيلم درامي أمريكي صدر عام 1992، تم إنتاج الفيلم وإخراجه من قِبل مارتن برست.

تدور قصة الفيلم حول طالب في مدرسة تحضيرية، يقبل وظيفة مساعد لرجل عسكري متقاعد وكفيف (آل باتشينو)، برتبة عقيد في الجيش.. القصة تحكي عن طالب المدرسة الذي يحتاج إلى المال ويوافق على "رعاية" رجل كفيف، لكن الوظيفة لا تكون كما توقع.

تقييم IMDB للفيلم: 8/10

Carlito's Way

فيلم Carlito's Way هو فيلم دراما جريمة أمريكي صدر عام 1993، يلعب آل باتشينو دور كارليتو بريغانتي، وهو مجرم من نيويورك من أصول بورتوريكو، يعِد بالابتعاد عن الجريمة والعيش حياة هادئة بعد خروجه من السجن.. ومع ذلك، يجد نفسه مجبراً على العودة لنشاطاته الإجرامية السابقة التي أدّت به إلى السجن سابقاً.

تقييم IMDB للفيلم: 7.9/10
هل تودين معرفة الأفلام التي حققت نجاحاً هائلاً وتخطت أرباحها المليار دولار؟

فيلم Serpico

فيلم Serpico "سيربيكو" هو فيلم دراما جريمة سيرة ذاتية أمريكي، من إخراج سيدني لوميت.. وبطولة آل باتشينو في دور الشرطي فرانك سيربيكو.. يروي الفيلم قصة سيربيكو الذي كشف عن الفساد المنتشر داخل شرطة مدينة نيويورك خلال الأحد عشر عاماً.. يشتهر الفيلم بتصويره القوي للفساد والمعضلات الأخلاقية التي يواجهها ضباط الشرطة، إلى جانب أداء آل باتشينو المقنِع في الدور الرئيسي.

تقييم IMDB للفيلم: 7.7/10

The Godfather 3

فيلم The Godfather 3 هو الجزء الثالث والأخير من ثلاثية العرّاب، صدر عام 1990، أخرج وأنتج الفيلم فرانسيس فورد كوبولا.

تدور أحداث الفيلم في عام 1979؛ حيث يسعى مايكل كورليوني، الآن في الستينيات من عمره، لتحرير عائلته من الجريمة وإيجاد خلف مناسب لإمبراطوريته.. يعاني مايكل من الشعور بالذنب بسبب تصرفاته القاسية في الماضي، بما في ذلك قتل أخيه فريدو، ويحاول تحويل إمبراطوريته الإجرامية إلى نشاط شرعي.

يضم الفيلم طاقماً متميزاً من الممثلين، من بينهم آل باتشينو، ديان كيتون، آندي غارسيا.

تقييم IMDB للفيلم: 7.3/10

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»