رمضان 2024 .. تفاصيل مشاركة فيصل الدوخي في مسلسلات "خيوط المعازيب" و "الخن"

فيصل الدوخي - الصورة من حسابه الخاص على "إنستغرام"
فيصل الدوخي - الصورة من حسابه الخاص على "إنستغرام"
فيصل الدوخي - الصورة من حسابه الخاص على "إنستغرام"
3 صور
تم الإعلان عن مُشاركة الفنان السعودي فيصل الدوخي في مسلسلين خلال موسم دراما رمضان المُقبل؛ وهما مسلسل "خيوط المعازيب" ومسلسل "الخن"، ويُشارك في بطولة مسلسل "خيوط المعازيب" عدد كبير من فناني الخليج، ومن أبرزهم: عبدالمحسن النمر، وإبراهيم الحساوي.
وتدور أحداث مسلسل "خيوط المعازيب" بفترة ستينيات القرن الماضي وانتشار الأقمشة المستوردة، واتجاه الشباب أكثر نحو التعليم وتغيّر نمط الحياة، كما يُناقش المسلسل العلاقات الاجتماعية والقصص الإنسانية من خلال العودة بذاكرة المُشاهدين 60 عاماً إلى الوراء؛ من خلال خيوط درامية حول حكايات المنطقة الواقعة شرق المملكة العربية السعودية، والتي اشتهرت بصناعة البشت.

فيصل الدوخي: "مشاركتي بمسلسل خيوط المعازيب نقلة نوعية في مسيرتي الفنية"

وقد أكد الفنان فيصل الدوخي أن مشاركته في مسلسل "خيوط المعازيب" يعد نقلة نوعية في مسيرته الفنية، موضحاً: "العمل يلامس كثيراً البيئة التي طالما ارتبطت بها كثيراً؛ وهي الأحساء أرض النخيل والأرض الخصبة، لذا أجده نقلة نوعية كبيرة في مسيرتي، لاسيّما أنني أقف إلى جانب مجموعة من النجوم، يأتي في مقدمتهم الفنانان عبدالمحسن النمر وإبراهيم الحساوي".
فيصل الدوخي - الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام


كما أضاف الفنان فيصل الدوخي: "يسعدني أن أشكر المخرجيْن عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال على إتاحة فرصة المشاركة بهذا العمل التراثي الدرامي الجميل، والذي أتوقع أن يجد أصداء جيدة وقت عرضه على شاشة كل العرب MBC".
ويُشارك في بطولة مسلسل "خيوط المعازيب" نخبة من نجوم الدراما الخليجية، ومنهم: ريم أرحمة، سمير الناصر، سعيد قريش، آمال الرمضان، لبنى بوخمسين، إلى جانب الممثلة الحساوية الشابة مريم حسين، وهو من تأليف حسن العبدي، بمشاركة الكاتب عباس الحايك، د.محمد البشير، عبدالمحسن الضبعان، وأسامة القس، وبإشراف هناء العمير، وإخراج عبدالعزيز الشلاحي، ومناف عبدال.

فيصل الدوخي: "الخن" أول عمل لي بالكويت وأتمنى أن تتكرر تجاربي في الشاشة الصغيرة والمسرح


كما يُشارك أيضاً الفنان السعودي فيصل الدوخي ببطولة مسلسل "الخن" أمام كل من: محمد المنصور، حسين المنصور، ويأتي المسلسل من كتابة بدر الجزاف ومحمد العنزي، ومن إخراج حسين دشتي، ومن المنتظر عرضه على قناة دبي الفضائية خلال شهر رمضان المبارك.
وتدور أحداث مسلسل "الخن" حول الخط التجاري بين الكويت وزنجبار، والتي يتخللها الكثير من الأحداث والقصص بين البلدين؛ لتزيد من تميز القصة في عرضها لحقبة زمنية سابقة مميزة في أحداثها.
فيصل الدوخي - الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام

وقد عبّر الفنان فيصل الدوخي عن سعادته بالمشاركة الأولى له في الدراما الكويتية، والتي تميزت بكونها مع أبناء المنصور، إضافة إلى عدد كبير من النجوم؛ مثل: أسمهان توفيق، جمال الردهان، جمعان الرويعي، خالد البريكي، سماح، مرام البلوشي، وحسن إبراهيم، كما أوضح أن ذلك المسلسل هو أول عمل فني له في الكويت، ويتمنى أن تستمر تجاربه في أعمال وتجارب أخرى مختلفة في الشاشة الصغيرة أو على خشبة المسرح.
وقد اختتم الفنان فيصل الدوخي حديثه بأن الظهور في عمل كويتي يعني له الكثير؛ فقد تربى وكبر على حب الأعمال الكويتية، ومشاهدة كبار نجومها يتألقون في أعمالهم، واليوم يشاركهم هذا التألق من خلال مسلسل "الخن".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»