الملك تشارلز يُعلن عن أول رحلة خارجية منذ الكشف عن تشخيصه بالسرطان

الملك تشارلز الثالث في قصر باكنغهام بوسط لندن (King Charles III at Buckingham Palace in central London). مصدر الصورة: Jordan Pettitt / POOL / AFP
الملك تشارلز الثالث في قصر باكنغهام بوسط لندن (King Charles III at Buckingham Palace in central London). مصدر الصورة: Jordan Pettitt / POOL / AFP

همة ونشاط ملحوظان ظهرا بشكلٍ كبير على الملك تشارلز في الأيام القليلة الماضية، حيث بدأ يخرج لممارسة حياته العامة وأداء واجباته الملكية بعد فترة عزلة قضاها في المنزل بعد إعلان إصابته بمرض السرطان.

الملك تشارلز يتجه لفرنسا في هذا الموعد

عاد الملك تشارلز لحياته الطبيعية، وقام بالعديد من الزيارات والمقابلات كلها تمت داخل حدود بريطانيا، وحالياً يتطلع الملك البالغ من العمر 75 عاماً ليمد التزماته خارج الحدود البريطانية، حيث فرنسا.

سيسافر الملك البريطاني لأول مرة خارج البلاد- منذ الكشف عن تشخيص إصابته بالسرطان في 5 فبراير- إلى نورماندي بفرنسا في 6 يونيو مع الملكة كاميلا لحضور حفل تذكاري لوزارة الدفاع والفيلق الملكي البريطاني في النصب التذكاري للنورماندي البريطاني بمناسبة الذكرى الثمانين ليوم الإنزال.
إليكِ هذا الخبر: الملك تشارلز يواجه آثاراً جانبية بسبب السرطان.. فقد هذه الحاسة

الملك تشارلز يعود للواجبات الملكية بعد التراجع

تراجع الملك تشارلز عن واجباته الملكية العامة لعدة أشهر، حيث كان يخضع للعلاج من السرطان، لكنه كان يواصل العمل خلف الكواليس. وقد عاد رسمياً إلى الواجهة في 30 أبريل، عندما زار هو والملكة كاميلا مستشفى السرطان في لندن. وعلقت زوجته 76 عاماً في اليوم التالي قائلة: إن الملك تشارلز كان سعيداً حقاً بالخروج.

يوم 8 مايو، فتح الملك تشارلز أبواب قصر باكنغهام برفقة زوجته الملكة كاميلا؛ أمام آلاف الضيوف من خلال إقامة حفل مميز في حديقة القصر، مواصلين بذلك تقليداً طويل الأمد.

شهد يوم 9 مايو، أول زيارة رسمية للملك بشكلٍ منفرد بعد الكشف عن إصابته بمرض السرطان، وعبَّر الملك تشارلز الثالث عن سعادته بخروجه من القصر الملكي لزيارة كلية تدريب عسكري. ومازح الملك الجنود خلال لقائه إياهم وعائلاتهم في الكلية الملكية للهندسة العسكرية في ماينلي، جنوب بريطانيا قائلاً: "أنا سعيد جداً بخروجي أخيراً من القفص"، إشارة إلى سعادته بعودته لواجباته الرسمية بعد إصابته بالسرطان.

وفي يوم 13 مايو، قام الملك تشارلز والأمير ويليام بزيارة مشتركة لمتحف الجيش للطيران في هامبشاير. وهناك سلَّم الملك لقب العقيد العام لفوج سلاح الجو- اللقب السابق لابنه الأمير هاري- إلى ابنه الأكبر الأمير ويليام في حفلٍ عسكري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».