ظافر العابدين بالفيديو: أتمنى تجسيد شخصية ابن خلدون

ظافر العابدين - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
ظافر العابدين - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

كشف النجم ظافر العابدين عن الفارق بين فيلمه الجديد "أنف وثلاث عيون"، وبين النسخة الأصلية للنجم الراحل محمود ياسين، كما تحدث لأول مرة عن رغبته في تقديم السير الذاتية التاريخية واختار شخصية عالم الاجتماع الشهير ابن خلدون لتقديمها، وأوضح ظافر الفارق بين صناعة السينما والدراما في عالمنا العربي وبين تجربته مع السينما العالمية.
ظافر العابدين حلّ ضيفاً على منة عامر ووائل منصور، ببرنامج "عيشها بإنرجي" عبر إذاعة nrjegypt، وتحدث أولاً عن التشابه بين النسخة الحديثة من فيلم "أنف وثلاث عيون" وبين الفيلم الذي تم تقديمه قبل ذلك من بطولة الراحل محمود ياسين وماجدة، قال: "الفيلم الحالي الذي يعرض في دور العرض مختلف جداً على الرغم من أنها نفس الشخصيات، ولكن هناك اختلافاً واضحاً في تناول الواقع والمجتمع"، وتابع: "لم أفكر في المقارنة بين العمل وبين الفيلم القديم، فالوقت مختلف تماماً، وكذلك الممثلون"، وكشف العابدين أنه يحاول تجنب مشاهدة العمل القديم خوفاً من التأثير عليه.

شاهدي المزيد: بالفيديو.. ظافر العابدين لـ"سيدتي": فيلم "إلى ابني" سعودي إنساني وتجربتي مع الفنانين السعوديين جميلة

ظافر العابدين: التمثيل في الأفلام غير العربية صعب

ورداً على سؤال عن الفرق بين العمل في الوطن العربي ومشاركته في عدد من الأعمال الأجنبية، قال: "التمثيل في الأفلام غير العربية صعب بعض الشيء لأن الفنان عليه أن يكون فاهماً جيداً للمجتمع الذي سيعرض الفيلم فيه وطبيعته وثقافته"، وتابع: "في كثير من الأعمال غير العربية التي شاركت فيها قمت بتغيير بعض الأمور في السيناريو أو طريقة الشخصية".

ظافر العابدين: فلماذا نضع حدوداً للفن؟

وتطرق الحديث عن تجربة الإخراج التي خاضها ظافر العابدين، وقال إنها تجربة ممتعة وإن طريقته لم تتغير سواء قبل أو بعد الإخراج، فهناك مجال واسع للمناقشة خلال أي عمل، وعن المسلسلات التي تكون أكثر من 30 حلقة، قال: "سوق الفن كبير ويسمح إنه يكون فيه مسلسلات ٩٠ حلقة أو أكثر، فلماذا نضع حدوداً للفن خاصة أن في مسلسلات موسم زي مسلسلات رمضان".

وكشف ظافر العابدين عن الشخصية التي يحلم بتقديمها خلال مسيرته الفنية، قائلاً: "أتمنى تقديم عمل تاريخي سواء شخصية أو حقبة تاريخية معينة، وتابع مؤكداً أنه يتمنى تقديم شخصية عالم الاجتماع ابن خلدون بسبب أن اسمه مرتبط بتطوير المجتمع".

وعن مشاركته في أعمال مختلفة بلهجات عربية مختلفة قال إنه يحب تلك الأعمال لأنها تجعل لديه شغف واسع بالتعلم المستمر واكتساب ثقافات جديدة، قائلًا: بحس إني تلميذ جديد في كل عمل أقدمه بلهجة مختلفة".

ظافر العابدين يحجب حياته الخاصة عن السوشيال ميديا

وعن السوشيال ميديا، قال إنه يحرص على إبعاد حياته الشخصية عن السوشيال ميديا قدر الإمكان، وختم ظافر عابدين أنه يستعد لعملين في أمريكا ولم يكشف المزيد عنهما، وبسؤاله عن كأس الأمم الإفريقية، قال: "حاسس المنتخبات العربية مش في أحسن حال بس الكرة الإفريقية مستواها بقي عالي".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»