أحمد عيد لسيدتي: مستحيل أقدم حالياً دور شاب.. وأصبت في برنامج رامز جلال

أحمد عيد- الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام
أحمد عيد- الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام
أحمد عيد واحد من أكثر الفنانين موهبة في الوسط الفني، عُرف ككوميديان وقدم أدواراً ناجحة ومميزة على مدار مشواره الفني، غاب عن الساحة الفنية سنوات طويلة، ثم عاد ليثبت أنه يمتلك موهبة ذهبية تمكنه من تقديم أدوار مختلفة، غيّر جلده تماماً واتجه للأدوار الجادة، فمسلسل "عملة نادرة" كتب له شهادة ميلاد فنية جديدة وثقّها بعدها بدور مميز في مسلسل "الحشاشين"، أحمد عيد فتح قلبه لسيدتي ويتحدث عن النقلة الفنية كيف صنعها وهل يشعر بالحنين للكوميديا، وعن ظهوره في برنامج رامز جاب من الآخر، كما كشف لنا عن عمره الحقيقي.

نفسيتي تغيرت بعد دخولي مرحلة عمرية جديدة

في البداية سألنا الفنان أحمد عيد عن سر هذا التحول من الكوميديا إلى الأدوار الجادة، أجاب أنه بطبعه شخص كسول وضعيف في العلاقات الاجتماعية، وفي الوقت نفسه دخل مرحلة عمرية مختلفة "سني كبر" هكذا قالها، وأضاف: "وسط كل هذه العوامل ربما قلَّت فرص عملي في المجال الفني ولم يعد أمامي الكثير من الاختيارات، فقررت أن أبدأ من جديد وكأني ممثل شاب يبدأ حياته الفنية، واتجهت من الكوميديا للأدوار الجادة في محاولة لإثبات نفسي وإيجاد فرص عمل جديدة، إلى جانب تقدمي في العمر؛ لقد تجاوزت الـ55 عاماً وتغيرت نفسيتي، لم أعد ذلك الشاب الذي يضحك كثيراً أو يرى الحياة من وجهة نظر وردية، لذلك احتجت أن أصنع تغييراً يليق بالتغيرات الداخلية التي طالتني والهموم التي أصبحت بداخلي، ولم يكن لها وجود في مرحلة الشباب، التغييرات التي شعرت بها بعد دخولي مرحلة عمرية جديدة".

لا أخجل من الاعتراف بسني الحقيقي

تحدثنا مع أحمد عيد عن اعترافه بسنه الحقيقي رغم أن معظم الممثلين يخفون أعمارهم رغبةً في تقديم مزيد من الأدوار الشابة، فرد أحمد عيد قائلاً: "وصلت لمرحلة من الصدق مع النفس تجبرني على الاعتراف بسني، لم يعد هناك متسع من الوقت للتزييف، كل ما يشغلني في هذه اللحظة هو أن أظهر أمام نفسي صادقاً وأمام الكاميرا أيضاً لأنه ليس من الطبيعي أن يكون عمري تجاوز الـ55 عاماً، وأقدم دور شاب في الجامعة، لو اتصل بي مخرج أو مؤلف عرض عليّ سيناريو وبدأ كلامه بأنها شخصية لـ"شاب" فوراً أطلب منه إنهاء المكالمة، ملامحي قد تبدو أصغر من سني الحقيقي ربما لأنني رياضي، لذا ربما يليق بي تقديم دور أب لطفل في الحضانة، "تمشي"، أنا شخصياً لم أتزوج حتى الآن فلو تزوجت قريباً سأكون أباً لطفل صغير، فهذا دور قد يكون مناسباً، لكن أدوار الشباب التي كنت أقدمها منذ 20 عاماً بالتأكيد فات أوان تقديمها.

أصبت بجرح في يدي أثناء تصوير "رامز جاب من الآخر"

هل تشعر بالحنين إلى الكوميديا أحياناً؟ سألناه فأجاب أنه مستعد لتقديم أي شخصية تُعرض عليه طالما أن الدور جيد ومكتوب بحرفية، سواء كانت الشخصية جادة أو كوميدية.
تحدثنا معه عن رامز جلال وهل كان على علم بكونه مقلباً، فنفى أن يكون أي من فريق الإعداد تحدث معه عن وجود مقلب، مؤكداً أنهم أخبروه أن رامز جلال غيّر جلده، وسيقدم برنامجاً حوارياً، ولو كان عنده علم بكونه مقلباً ربما كان رفض الفكرة.
كشف لنا أحمد عيد أيضاً عن الإصابات التي تعرّض لها خلال تصوير الحلقة، فقال إنه أصيب بجرح في يده أثناء سقوطه أرضاً من ارتفاع كبير، فقد حاول أن يحمي نفسه مستخدماً ذراعه فأصيب بجروح عميقة إلى حدٍ ما.
أما عن الحلقات التي أعجبته في البرنامج فقال: "حمو بيكا وكزبرة كان دويتو خفيف الظل والحلقة كانت ممتعة، وأعجبتني أيضاً حلقة محمد لطفي ومحمد شاهين، بشكل عام البرنامج كان لطيفاً وحلقة محمد لطفي ومحمد شاهين كانت مميزة".
يمكنك قراءة هذا أيضاً: مواقف كوميدية لطيفة مع نجوم مقلب رامز جاب من الآخر (فيديو)

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».