9 صور

استعدّي لقضاء رحلة ممتعة برقفة عائلتك في أحضان الطبيعة المُكلّلة بنقاء الأبيض.
"سيدتي نت" يرافقك بجولة، على البلدان التي تحلو فيها الرحلات الشتوية، أهمّها:
1- سويسرا
تتصدّر سويسرا لائحة الوجهات السياحيّة الشتوية، حيث تغطي الثلوج معظم أراضيها، ما يمكّن زائرها من ممارسة شتّى أنواع الرياضات الشتوية كالتزلج مثلاً، بالإضافة الى الاستمتاع بلحظات حميمة في "شاليه" خشبي تقليدي، قرب نيران الموقد المُشتعلة.
وتضمّ عدداً من المنتجعات المخصّصة للتزلج، منها: منتجع "ساينت موريتز" الذي يقع في وادي "أنغادين"، ويعدّ من أشهر المنتجعات العالمية، كما يضمّ عدداً كبيراً من حلبات التزلج التي تناسب جميع الفئات.
وإذا كنت متمرّسة في التزلج، لا بدّ لك أن تقصدي منتجع "أندرمات"، حيث يحلو التزحلق بحرية بين الأشجار، بدون التقيّد بحلبات التزحلق. كما يراقفك مصعد كهربائي إلى أعلى قمّة الجبل، للتزلج نزولاً بمرافقة خبير، كي لا تضلّي الطريق!
2- السويد
تبدو معظم الأراضي السويدية كبساط أبيض في الشتاء، يتبارز عليها محترفو وهواة التزلج على الجليد، خصوصاً في ظل وجود أكثر من 200 منتجع، ولا سيّما مرافق التزلج في "دلارنا" ومنطقة "لابلاند"، وكذلك التزحلق على بحيرات العاصمة "استوكهولم" المتجمّدة، بالإضافة إلى الاستمتاع بنزهات استكشافيّة للشفق القطبي الشمالي، والذي يعدّ واحداً من ظواهر الطبيعة النادرة والمثيرة، خصوصاً في الفترة الممتدة بين أكتوبر (تشرين الأول) ومارس (آذار).
واذ سُنحت لك الفرصة، لا تتردّدي في زيارة Holiday Club Åre الذي يتوسّط منتجع "آرا" للتزلج، ويعدّ من بين أهمّ مراقف التزلج العالميّة.ويوفر لك الاستمتاع بإطلالات ساحرة على الجبل، أو بحيرة "آرا"، كما يوفّر لك الدخول مجّاناً إلى متنزه مائي تبلغ مساحته حوالي 2300 متر مربع.
3- كندا
تغطي الثلوج كندا، لاكثر من 6 أشهر.وهناك، يمكنك الاستمتاع بـ "مهرجان كيبيك" الذي يتضمّن حفلات موسيقية منوعة ومسابقات تزلّج، بالإضافة الى نحت التماثيل على الجليد.
ولا تنسي زيارة مقاطعة "أونتاريو"، حيث يستهلّ شتاؤها من منتصف نوفمبر (تشرين الثاني)، ويستمرّ حتى نهاية مارس (آذار)، حيث يمكنك ممارسة مجموعة من النشاطات الرياضيّة الشتوية، ولا سيّما التزحلق مع عائتك في "متنزّه جاك كارتييه" الذي يقع على مقربة من "المعرض الوطني الكندي".

شاهدي أيضاً:

81 ألف دولار مقابل ليلة في جناح ملكي!

تجوّلي مع ميريام فارس في شوارع "موسكو"

تجوّلي مع مايا دياب في ميدان "تقسيم" باسطنبول