بمناسبة اليوم الوطني السعودي.. مجلتا «سيدتي» و«الرجل» تطلقان حملتهما الكبرى: «#لمّتنا_سعودية»


أطلقت مجلتَا «سيدتي» و«الرجل» ومواقعهما الإلكترونية ومنصاتهما المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، الحملة الوطنية الخاصة «لمّتنا سعودية»، في 23 يوليو 2020، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90، والذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام.  

 

"سيدتي" الورقية معكم في البيت العدد 2056

 

"لمّتنا سعودية" تابع المسيرة الناهضة من التطور والعمران في السعودية، وما تتميز به من كنوز وتراث وعمران

هذه الحملة التي تحتفي بالمناسبة الوطنية الكبرى بتوجه جماهيري جديد، يشارك فيها مختلف فئات المجتمع، من داخل السعودية وخارجها؛ لتأكيد مسيرة ناهضة من التطور والعمران؛ من خلال مسح شامل لكل مناطق المملكة، وما تتميز به من كنوز وتراث وعمران، بالإضافة إلى الارتباط التاريخي والوجداني لكل من يعيش تحت سمائها.

وتنقل الحملة إلى جمهور المجلتين إضاءات مختلفة تاريخية وجغرافية وسياحية وحضارية واجتماعية وثقافية بأسلوب جديد يستفيد من التطور التكنولوجي، والنهضة الرقمية التي تشهدها المملكة، وتنقل بمختلف أنواع التعبير وأدواته حقائق كثيرة؛ تؤكد تلاحم وتكامل الالتفاف الوطني للسعودية، التي يتعرف العالم حالياً على وجهها الجديد.

 

الحملة فرصة للمبدعات والمبدعين الشباب في شتى المجالات؛ لتقديم نتاجهم ضمن مسابقة كبرى

 

تقدم الحملة فرصة للمبدعات والمبدعين؛ لتقديم ما يرغبون من إسهامات للانضمام إلى المسابقة الكبرى، والتي تشمل أيضاً فئة الجمهور العام، الذي يمكن لكل شخص أن يشارك بأي نوع من الإبداع؛ يعبّر فيه عن اعتزازه بالوطن، سواء كان صورة فوتوغرافية أو قصيدة أو لوحة أو فيديو أو أغنية أو التعريف بقطعة أثرية يحتفظ بها، أو زيًّا شعبيًا، أو أكلة تقليدية، بالإضافة إلى المبدعين والمبدعات الشباب؛ الذين يفتحون آفاقاً جديدة من التعبير الذي يخاطب العالم.

وستنشر مجلتَا «سيدتي» و«الرجل»، كل المشاركات على منصاتهما، وفي أعدادهما الإلكترونية، كما ستحصل أفضل الإسهامات على جوائز وشهادات تقدير موقّعة من رئيس التحرير.

 

ضيوف وأصدقاء الحملة

وفي لفتة تعبير عن محبة واعتزاز بالسعودية؛ تشهد الحملة انضمام شخصيات مرموقة ومشاهير من خارج المملكة؛ يعبرون فيها عن تلك المحبة؛ من خلال شهادات وذكريات وتجارب عايشوها لدى زيارتهم أو تجولهم في أنحاء المملكة، أو احتفاظهم بقطع تذكارية من تراثها.

 

الجميع فائزون

الحملة والمسابقة ستظل مفتوحة طيلة أشهر الصيف، وتتوج مع الاحتفالات باليوم الوطني السعودي الـ90 في سبتمبر 2020، وتعلن نتائج المسابقة في أواخر أكتوبر 2020.

يذكر أن المشاركات التي سوف تدخل المسابقة ستنشر في مواقع ومنصات مجلتي «سيدتي» و«الرجل»، وسوف تحدد لجنة من مختلف الاختصاصات الإسهامات التي يشارك بها مبدعات ومبدعون، والتي تتوافر فيها الشروط؛ لتدخل في المسابقة.

وسيكون هناك للمبدعات والمبدعين المتميزين فرصٌ؛ لينضموا إلى فريق «أصدقاء مجلة سيدتي»، ونشر إبداعاتهم المختلفة خلال عام 2021 على جميع مواقع ومنصات مجلتي «سيدتي» و«الرجل».

حملة «لمّتنا سعودية».. المعاني والأهداف

 

1- ماذا تعني عبارة "لمّتنا سعودية"؟

 

الجواب: كلمة «لمة» باللغة الفصحى تعني التجمع الذي يضم أناساً مقربين إلى بعضهم البعض، وبمناسبة اليوم الوطني السعودي تدعو الحملة إلى «لمة سعودية» خاصة تجمع كل أطياف المجتمع السعودي من مواطنين ومقيمين.

 

2 -ما هو هدف حملة "لمّتنا سعودية"؟

الجواب: اختارت الحملة هذا الشعار؛ لتؤكد من خلاله مشاركة نوعية للاحتفاء بحدث تاريخي ضخم، وهو اليوم الوطني السعودي 90، لتأكيد اللحمة الوطنية بين بقاع المملكة من خلال مسح شامل لكل المناطق؛ ينطلق من كل مدينة وقرية؛ ليسلط الضوء على كنوزها في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والسياحية والفنية، وما تحققه من مسيرة ديناميكية ومتواصلة في التقدم والعمران.

3 -ما هي المعلومات التي تقدمها حملة

"لمّتنا سعودية" لقراء وزوار موقعي "سيدتي" و"الرجل"؟

 

الجواب: من خلال التواصل مع كل منطقة في السعودية ستقدم موضوعات وفيديوهات ومتابعات تنقل إلى الجمهور العام داخل السعودية وخارجها ما لا يعرفه من الكنوز والخيرات، وما يتحلى به أهالي كل منطقة من إبداع ونجاح وانتماء للوطن.

وستنشر الحملة أحدث المعلومات بالصور والفيديوهات والأرقام؛ لتحقيق مسح عام لكل منطقة ومسيرة تطورها في العمران والتعليم والخدمات العامة، وتمكين المرأة والسياحة والترفيه.

 

4- من سيشارك في حملة"لمّتنا سعودية"؟

 

الجواب: دعت الحملة كل فئات المجتمع للمشاركة؛ لتكون «لمتنا سعودية» من أضخم الحملات الوطنية، وتسجل ذكرى مهمة لحدث مهم، وهو الذكرى الـ90 للاحتفال باليوم الوطني، وقد تجاوب الكثير من المؤسسات والهيئات والكوادر الثقافية والاقتصادية والاجتماعية وشخصيات عامة ومشاهير ورجال وسيدات أعمال ومراكز ونوادٍ، بالإضافة إلى مشاركة شخصيات ومشاهير من خارج المملكة ينقلون لجمهور مجلتيْ «سيدتي» و«الرجل» تجاربهم وذكرياتهم.

 

5- ما هي مسابقة"لمّتنا سعودية"؟

 

الجواب: تقدم الحملة فرصة لكل المبدعات والمبدعين في المجالات كافة؛ للتعبير عن انضمامهم للحملة من خلال تقديم ما يرغبون من إبداعهم، وتشمل المسابقة فئة الجمهور العام الذي يمكن أن يشارك بأي نوع من الإبداع يعبر عن اعتزازه، أو يسجل ذكرى أو يعرض تحفة يقتنيها أو زياً تقليدياً أو أكلة شعبية، وفئة المبدعات والمبدعين حيث تستقبل الحملة إبداعهم، سواء كان صورة فوتوغرافية من منطقتهم أو منطقة أخرى من الوطن، أو قصيدة أو لوحة أو فيديو أو أغنية أو قصيدة أو قطعة أثرية يحتفظون بها، وستنشر مجلتَا «سيدتي» و«الرجل» عبر مواقعهما ومنصاتهما وقنوات التواصل الاجتماعي، كل المشاركات، وستخصص صفحات خاصة للإسهامات المميزة؛ لتنشر في أعداد المجلتين الإلكترونية، كما ستحصل أفضل الإسهامات على جوائز وشهادات تقدير موقعة من رئيس التحرير.

 

6 -ما الذي سيدفعني للمشاركة في حملة"لمّتنا سعودية"؟

 

الجواب: حبك لوطنك إذا كنت سعودياً أو سعودية، وحبك للبلد الذي تقيم فيه وتعدّه وطنك الثاني إذا كنت مقيماً، وفرصة لتكون حاضراً في هذا الحدث المهم، الذي سيوثق في مجلتي "سيدتي" و"الرجل" ومواقعهما ومنصاتهما المختلفة، خاصة أنها مشاركة مفتوحة؛ حيث يمكنك أن تشارك بأي شيء يعبر عن اعتزازك، أو ذكرى تحتفظ بها أو إبداع مَهمَا كان متواضعاً أو صغيراً.

 

7- بماذا أشارك في حملة"لمّتنا سعودية"؟

 

الجواب: سجل ما تريد المشاركة به في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة، وأرسله إلى البريد الإلكتروني للحملة:

 

8 -من سيحكم على مشاركتي ويحدد أهميتها لتدخل في المسابقة؟

 

الجواب: كل المشاركات ستنشر في موقع مجلتيْ «سيدتي» و«الرجل» ومنصاتهما، وسوف تحدد لجنة مؤلفة من شخصيات مرموقة ونقاد وخبراء من مختلف الاختصاصات الإسهامات التي يشارك بها مبدعات ومبدعون، والتي تتوافر فيها شروط الإبداع.

 

9 -كم ستستمر حملة ومسابقة «لمّتنا سعودية»؟

 

الجواب: الحملة والمسابقة ستظل مفتوحة طيلة أشهر الصيف، وتتوج مع الاحتفالات باليوم الوطني السعودي الـ90 في سبتمبر 2020، وتعلن نتائج المسابقة في أواخر أكتوبر 2020.

 

10- ما هي الجوائز التي يحصل عليها الفائزون في المسابقة؟

 

الجوابهناك جوائز، وهدايا فاخرة ومهمة، منها الشخصي ومنها القسائم والاشتراكات في نشاطات مختلفة، والأهم هو فرصة الحصول على شهادة تقدير، كما ستكون للمبدعات والمبدعين المتميزين فرصٌ إضافيةٌ؛ ليكونوا في فريق «أصدقاء حملة لمتنا سعودية»، وسيتاح لهم نشر إبداعاتهم المختلفة خلال عام 2021 على مواقع مجلتي «سيدتي» و«الرجل» ومنصاتهما كافة.

 

 

 

الحارثي:90 عاماً من الخير و90 يوماً من التعبير بإبداع عن ارتباطنا بالوطن

 

 

محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير "سيدتي" و"الرجل"
محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير "سيدتي" و"الرجل"

 

حول الحملة ومعناها وأهدافها، أكد محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير "سيدتي" و"الرجل"، أن اختيار اسم الحملة جاء؛ ليعبر عن التضامن والتكافل ومحبة الوطن.

وأضاف قائلاً: لقد اعتدنا في "سيدتي" و'الرجل"، أن نطلق حملاتنا المختلفة التي تكرس مفهوم التعاضد بين الإعلام والمجتمع، منطلقين من مسؤوليتنا كوسيلة إعلامية عريقة على تبني كل ما من شأنه المساهمة بتطور الوطن، واستمرار مسيرة التنمية والعطاء فيه. واليوم تأتي هذه الحملة الكبرى بشعارها المعبر؛ لتحتفي بحدث هو من أبرز الأيام في تاريخ السعودية، ولتؤكد على اللحمة الوطنية، انطلاقاً من كل مدينة وقرية؛ لتسلط الضوء على أنواع وأشكال مختلفة من الإبداع، وتفتح فرصاً جديدة، للمبدعات والمبدعين الشباب في شتى المجالات؛ لتقديم نتاجهم ضمن مسابقة كبرى، وكذلك للجمهور العام الذي سيشارك في إطار «المواطن المراسل»، مما يساهم في تعزيز اللمة الوطنية في كل أنحاء الوطن، مؤكداً أن 90 يوماً من الاحتفاء اليومي ينطلق بإبداع؛ ليعبر عن لحظة تاريخية مميزة تكشف الكثير من المعلومات والمسح الجغرافي والعمراني لمسيرة السعودية؛ لتحقيق رؤية 2030 بكامل أبعادها، ومن خلال أرقام وحقائق وحضور إنساني وطني يجمع كل السعوديات والسعوديين، بما يمتلكون من طاقات إبداعية وتميز.

ودعا الحارثي كل فئات المجتمع للمشاركة؛ لتكون"لمّتنا سعودية"من أضخم الحملات الوطنية، وتسجل ذكرى تاريخية مهمة لحدث مهم؛ وهو الذكرى الـ90 لليوم الوطني السعودي.

 

 

تابعوا بدءاً من العدد المقبل:شخصيات ومشاهير ينضمون إلى حملة «لمّتنا سعودية»، إضافة إلى المشاركات الإبداعية في المسابقة.

معاً لنحتفي بالمناسبة الغالية ​للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:مسابقة لمتنا سعودية

author
دبي - سيدتي
Subtitle
الحملة تحتفي بالمناسبة الوطنية الكبرى بتوجه جماهيري جديد
رقم العدد
2056
Slideshow
publication_date_other