وكيل الصحة السعودي: الإجراءات الاحترازية مستمرة حتى منتصف عام 2021

الدكتور هاني جوخدار
2 صور

رغم تراجع نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، ومع توافر اللقاح المضاد للفيروس إلا أنّ المملكة وبسبب ظهور السلالة المتحورة عن كورونا قررت المضي باتخاذ الإجراءات الاحترازية، وقد كشف وكيل وزارة الصحة للصحة العامة "الدكتور هاني جوخدار"‏ عن أنّ هذه الإجراءات قد تستمر حتى منتصف العام المقبل، مبينًا أنه لا يتوقع أن يتم الاستغناء عن الكمامات والاحترازات الوقائية ضد فيروس كورونا قبل شهر يونيو المقبل.

 

وأوضح "جوخدار" في تصريح له على قناة العربية:" ما نشاهده هذه الأيام من حملة تطعيم ضد فيروس كورونا يعد أكبر حملة تطعيم في تاريخ العالم وفي تاريخ المملكة العربية السعودية"، مشيرًا إلى أنّ العالم كله لم يشهد حملة تطعيم بتلك الضخامة.

 

مضيفًا:" لو نجحت حملة التطعيم - بإذن الله- في الوصول إلى ما يعادل 50% إلى 60% من السكان في المملكة فنستطيع بعد ذلك تخفيف الاحترازات"، لكن ذلك قد يستغرق وقتًا".

 

مؤكدًا بأنه لا يتوقع أن يتم الاستغناء عن الكمامات والاحترازات قبل شهر 6 ميلادي المقبل.

 

يذكر أنّ وكيل الصحة كشف أثناء اللقاء عن افتتاح مراكز للتطعيم وإعطاء اللقاحات في جميع مدن المملكة في خلال شهر يناير المقبل، مشيرًا إلى أنّ مركز التطعيم في جدة الذي تم إطلاقه اليوم (الخميس) سيتوسع ليستقبل 30 ألف مراجع يوميًّا.