جزيرة كرواتية على شكل قلب معروضة للبيع بمناسبة يوم الحب

جزيرة كرواتية على شكل قلب معروضة للبيع بمناسبة يوم الحب - الصورة من موقع unsplash
جزيرة كرواتية على شكل قلب معروضة للبيع بمناسبة يوم الحب - الصورة من موقع unsplash

تم عرض جزء من جزيرة جاليزناك الكرواتية الساحرة الفريدة من نوعها في البحر الأدرياتيكي على شكل قلب للبيع في الوقت المناسب ليوم الحب.
وفمن يبحث عن هدية نادرة لـ"يوم الفالنتاين"، ويمتلك 13 مليون يورو "14 مليون دولار"، ويرغب بشراء هدية فريدة بهذه المناسبة، فهذه الجزيرة التي يطلق السياح على الجزيرة اسم "جزيرة الحب" هي الأنسب لذلك.

الأكثر شهرة

وتعد جزيرة جاليزناك غير المأهولة في قناة باسمان واحدة من أكثر الجزر الكرواتية شهرة، ويتم تقديم جزء منها للمشترين المحتملين من أجل التنمية.
وقال سيلفسترو كاردوم، ممثل مالك قطعة الأرض المعروضة للبيع "يتم التقاط أكثر من مليون صورة سنوياً في الجزيرة وحولها وأعتقد أن شعبيتها عالية حقاً".
ويترددون عليها عدد من المشاهير ويخوتهم كل صيف، رغم أنه لا توجد عليها فنادق أو فيلات أو مطاعم.
وأبحسب موقع "هيد توبيكس"، قامت بيونسيه حفلة عيد ميلادها التاسع والثلاثين في الجزيرة، وتمضي هناك عدة أيام أو حتى أسابيع كل عام، وكان مايكل جوردان هناك في العام الماضي، وكذلك جيف بيزوس أيضاً.

تاريخ اكتشافها

وتم اكتشاف جزيرة جاليزناك في الأصل من قبل رسام خرائط من القرن التاسع عشر يعمل لصالح نابليون، وهي موطن لثلاثة تلال دفن إيليرية قديمة، تشير إلى أن البشر عاشوا هنا ذات يوم، ولكن اليوم يبلغ عدد سكانها صفراً.
تابعي المزيد: سيبينيك وجهة جذابة على البحر الأدرياتيكي

مرغوبة للأزواج

ولم تحصل هذه الكتلة البرية الصغيرة غير المأهولة على اعتراف حتى عام 2009، عندما أصبحت مشهورة بعد أن لاحظ الناس شكلها الفريد أثناء النظر إلى البحر الأدرياتيكي، ومنذ ذلك الحين، أصبحت مرغوبة وخاصة بالنسبة للأزواج.

تأجيل خطط الاستفادة منها

ونظراً لعدم وجود مرافق في الجزيرة، من الصعب البقاء هناك إلا لم يريد التخييم، ويقيم معظم الناس في الجزر المجاورة، أو يأتون من مدينة زادار السياحية في دالماسي بالقوارب، والإكتشافات الأثرية المذكورة تعني أن أي خطط للإستفادة من هذه الشهرة المكتشفة حديثاً يجب تأجيلها، بينما يدرس الخبراء تلال الدفن وغيرها من القطع الأثرية في الجزيرة وحولها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر