المجوهرات مرآة الذات Jewelry & Personality

شوبارد Chopard
شوبارد Chopard

تعبر المجوهرات خلف الحدود التقليدية، وتكشف برقي عن شخصية مقتنيها. تصاميم تروي فصول حكاية امرأة تأنّت باختيارها، وضمّت إلى مجموعتها الخاصة قطعاً تعكس ملامح شخصيتها. فكل قطعة هي بمثابة طريقة آسرة للتعبير عن أهوائها وميولها. حتى أن لها قدرة مدهشة بالتأثير على المزاج. نكشف سوياً كيف للمجوهرات أن تعبّر عن شخصيتنا. وكيف لها أن تؤثر على مزاجنا، وكيف يمكننا من خلالها اختيار هدية تحمل بصمة خاصة بمقتنيها.


The Fancy One


لعاشقة المجوهرات المدموغة بختم الدور العريقة، دلالة على أنها شخصية تولي اهتماماً كبيراً بالتفاصيل في جميع جوانب الحياة، وتعمل بجد للوصول إلى أهدافها.


Psychology in Jewelry


يمكن أن تكون المجوهرات مؤشراً قوياً على خفايا كثيرة تتجاوز أذواقنا الشخصية. فبإمكان قطعة مجوهرات أن تكشف مكانة الفرد الاجتماعية، وثقافته ومزاجه، كما أهواءه. ولون الأحجار الكريمة يشكل أداة قوية تذكر بوقت أو مكان ما، أو شخص معين. فعند اختيار لون محدّد، فإننا نجسد السمات التي نربطه بها. على سبيل المثال، في العديد من الثقافات الغربية، يرتبط اللون الأحمر بالرومانسية، وهو ما قد يفسّر الجاذبية اللافتة للنظر إلى المجوهرات ذات اللون القرمزي، بما في ذلك الياقوت والعقيق والتورمالين. واختيار المجوهرات بحسب الشخصية يعكس طريقة الفرد في التفكير والمشاعر والسلوكيات. وقد تساعد نظرة خاطفة إليها على فهم الشخص تماماً. فالتصاميم الناعمة تعطي هالة من الاستقرار والثقة بالنفس، إذ ليس هناك حاجة للفت الانتباه إلى النفس، على عكس المجوهرات الصاخبة والجريئة، والتي تصرخ علانية إلى الحاجة للاهتمام. تكشف هذه الحليّ أن الشخص منفتح، ويعيش حياة اجتماعية نشطة. أما ذوو الشخصية العاشقة للطبيعة والأحجار المصنوعة من مواد عضوية مثل الأصداف والخشب، فهم يكشفون بها عن ميول بوهيمية لديهم. بدورهنّ النساء اللواتي يحبذن المجوهرات الكلاسيكية، فإنها تدلّ على مكانتهنّ الراقية والدقة في التفاصيل الأنيقة التي يبحثن عنها، والتي لا تخبو مع الزمن.
ما رأيكِ بقرءاة المزيد عن خواتم الارتباط الأبدي Treasured bond


The Traditional


تحبّذ الشخصية التقليدية المجوهرات المرصّعة بالألماس، وخواتم السوليتير. وينعكس ذوقها الكلاسيكي في الأزياء، وحتى ديكور المنزل، وهي عموماً تفضل القطع التي تتماشى مع مزاجها الذي يعد انطوائياً بعض الشيء.


The Trendsetter


تهوى الشخصية المؤثرة اقتناء المجوهرات الفينتاج، وتعشق التزيّن بقطع جريئة وفريدة. وعادة ما تحمل حليّها قصصاً جميلة، وإرثاً فنيّاً.
نقترح عليك الإطلاع على الأجنحة المجوهرة Exceptional Wings


Fun Love


تتميّز الشخصية المرحة بحبها للتزيّن بالقطع الكبيرة، مثل الأقراط أو القلائد المتدلية. فهي نشطة اجتماعياً، كأنها فراشة تحلق بخفة وحرية وتبعث الفرح أينما حلّت. تعانق مفاهيم الحرّية، وتعيش وفق ما يمليه عليها قلبها.


The Minimalist


الشخصية العاشقة للتصاميم المينيمالية، لديها تقدير للحياة والعيش بتوازن، تحرص على أن تحمل مجوهراتها رسائل بسيطة. هي عموماً منظمة للغاية مع شعور عالٍ بالمسؤولية والواجب. وهي عادة ما تكون شخصاً موثوقاً ومنضبطاً.
نقترح عليك الإطلاع على روائع الأزرق المائي Majestic Blue Lagoon