"راس براس".. رحلة سينمائية جمعت الكوميديا بالفاتتازيا والجريمة

أفيش فيلم راس براس - الصورة من الصفحة الرسمية لـ"نتفليكس" على "فيس بوك"
أفيش فيلم راس براس - الصورة من الصفحة الرسمية لـ"نتفليكس" على "فيس بوك"
خلال الأيام الماضية تم عرض الفيلم السعودي "راس براس" للمخرج مالك نجر، وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا فور عرضه حيث أنه وصل للمركز الأول بمنصة "نتفليكس" في السعودية الأعلى مشاهدة، حاصدًا مليون مشاهدة خلال أسبوع واحد.

عالم من الفنتازيا يخلق كوميديا


ومن أبرز ما جاء في الفيلم السعودي "راس براس" هو تجربته السينمائية المختلفة حيث تدور أحداث الفيلم بقالب من الفانتازيا والذي يخلق حالة من الكوميديا التي تستطيع أن تنتزع ضحكات المشاهد وهو غارق بتفاصيل عالم مدينة "ذبيخة" الخيالية.
منذ المشاهد الأولى للفيلم تشعر بأنك لا ترى ممثلين بعالم خيالي بل أن دخلت إلى عالم أخر لشخصيات خفيفة الظل تواجه المجهول الذي يُحيط بهم من كل جانب والجرائم التي تملأ كل ركن بالمدينة، وقد جسد الفنان السعودي عبد العزيز الشهري خلال أحداث الفيلم شخصية "فياض" ذلك الشخص الذي لا يتوارى عن إرتكاب الجرائم التي تبدوا صغيرة ولكنه يمتلك خفة ظل تجعلك تتعاطف معه وتحبه أيضًا.
فيما نجح الفنان عادل رضوان بتجسيد شخصية "درويش" والذي تشعر بأنه طفل تائه بهذا العالم الغريب الذي يُحيط به وهو لا يُريد شيئًا سوى الوصول لحبيبته مجسدًا تلك الشخصية ببراعة شديدة، وجاءت مشاركة الفنان السعودي محمد القس كعادته فارقة خلال أحداث الفيلم والتي تجعل المشاهد دومًا يتسأل عما سيفعله زعيم العصابة الذي جسد شخصيته في المشهد التالي.
الفيلم في مجمله ينقلك إلى عالم من الخيال المصحوب بالكوميديا الذكية التي بالرغم من نجاحها في خلق ضحكات المشاهدين إلا أنها أيضًا تشد انتباههم وكأنما يشاهدون فيلم رعب أو جريمة ونجح صُناع الفيلم في خلق هذا المزيج الفني.

مالك نجر ونجاحه في استخدام أدواته السينمائية لخلق حالة حقيقية


نجح المخرج مالك نجر في خلق حالة سينمائية حقيقية داخل فيلم راس براس ليُقنع المشاهد بأن ما يراه حقيقة ولا تنفصل عن الواقع من خلال استخدامه للأدوات السينمائية، فجاء ديكور مدينة "ذبيخة" أشبه بعالم موازي للجريمة وخلق حالة عشوائية تدل على نوعية الشخصيات التي تعيش بتلك المدينة، كما جاء من أبرز الأدوات السينمائية المميزة في الفيلم هو الموسيقى التصويرية التي جمعت بين الخفة التي تحملها كوميديا الفيلم وبين حالة الغموض والتشويق.
تعرف على ما قالوا أبطال فيلم "راس براس" خلال لقائهم بـ"سيدتي"
وبذلك يكون الفيلم السعودي "راس براس" تجربة سينمائية مختلفة ومميزة تستحق المشاهدة والدعم وخلقت مساحة جديدة لانتشار الفيلم السعودي بالوطن العربي من خلال تقديم ألوان درامية مختلفة تستطيع أن تجذب المشاهدين.
يُذكر أن فيلم راس براس شارك في بطولته كل من عبد العزيز الشهري، عادل رضوان، زياد العمري ومحمد القس ومن تأليف عبد العزيز المزيني وإخراج مالك نجر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»