مجوهرات تعكس أهواء مقتنيتها Gems Reflecting Traits

ميسيكا Messika
مجوهرات تعكس أهواء مقتنيتها من ميسيكا Messika

في فلك الجامعة والثانوية تتبلور شخصية الإنسان وتصقل طباعه وتبرز أهواؤه. وتستمتع الطالبة بتجربة الأشياء الجديدة، خصوصاً تلك التي تعبّر عن ميولها. فتبرز الشخصيات المختلفة بين أرجاء عالم العلم والاستكشاف، ومن أبرز ما يميّز شخصيات مجتمع التلميذات، المجوهرات التي تزيّن هاماتهن. فخيارات صاحبات الشخصية المستقلة نعرفهن من القلادات التي تحمل عبارات معبّرة عن آرائهن. إلى ذوات النفسية الهادئة وتفضيلاتهن من النادر والنفيس بإطار كلاسيكي وشاعري. إلى عاشقات الطبيعة ومناصرات الاستدامة ومجوهراتهن المغزولة من جلد وفضة وأحجار كريمة، تحمل بين عروقها أروع المعاني. نستعرض أبرز الشخصيات التي تبرز في فضاء العلم والمعرفة، وكيف تعكس خياراتهن أهواءهن ومزاياهن.


Detail-oriented


صمّمت دور المجوهرات العالمية أروع الرموز التي تحمل بتفاصيلها رسائل معبّرة، فولدت تصاميم تتكلّم بطلاقة عن صاحبات الشخصية الواعية.


Conscientiousness


الشخصية الواعية هي تلك التي تتميز بحسّ عالٍ في المسؤولية، وقدرة تنظيمية ملفتة. وتقدّر صاحبات هذه الشخصية الالتزام بالمواعيد والانضباط والعمل الجاد. ويحبّذن عموماً المجوهرات الكلاسيكية الخالدة التي تنضح أناقة ورقياً، مثل السلاسل الرقيقة من ذهب أو فضة، والأقراط الكلاسيكية، والأساور الرفيعة. كذلك تبرز المجوهرات الأخلاقية والمستدامة كمفضّلة لديهنّ، فهن يقلقن بشأن تأثير خياراتهن على البيئة. مثل القطع المصنوعة من مواد معاد تدويرها أو مصدرها من مورّدي التجارة العادلة، والتي تخاطب إحساسهنّ بالمسؤولية والوعي. وتأخذ ذوات الضمير اليقظ التزاماتهن على محمل الجد، وغالباً ما يكون لديهن شعور قوي بالمسؤولية تجاه الآخرين. ويمكن أن تكون المجوهرات الشخصية لهؤلاء الطالبات محمّلة بمبادئ والتزامات معيّنة، مثل القلائد المنقوشة أو الخواتم المدموغة بأسمائهنّ، بمثابة تذكير مفيد بتفانيهنّ لأحبائهنّ أو لأهدافهنّ المهمة..


Free Spirit


تحتاج صاحبات الشخصية المستقلة إلى مساحة للتعبير عن أنفسهن، وتحبّذن المجوهرات الخارجة عن المألوف.


Extroversion


تستمتع الشابات ذوات الشخصية المنفتحة بكونهنّ مركز الاهتمام، وبحضورهنّ البارز ضمن محيطهنّ الاجتماعي. تحاكي ذوقهنّ المنمّق قطع المجوهرات الجريئة والملفتة للنظر التي تعبّر عنهنّ. هنّ تتميّزن بثقتهنّ العالية بالنفس، وحبهنّ لاقتناء قطع بارزة، كسوار مكتنز، أو قلادة ملفتة للنظر تستدير لها الرؤوس. ويفرحن بالمجوهرات ذات الألوان الزاهية والنابضة بالحياة، كالخواتم الكبيرة، والقلائد المزينة بأحجار متعددة الألوان، أو الأقراط المبهرة بألوان قوس قزح. كما أنهن يمِلن إلى تقدير الحرفية والأصالة. وتعتبر المجوهرات المصنوعة يدوياً من قبل الحرفيين المهرة خياراً ممتازاً. وغالباً ما يكون لدى الطالبات اللواتي تقدّرن الانفتاح اهتمام كبير بالتاريخ والحنين إلى الماضي. في هذا المضمار، توفر القطع المستوحاة من الطراز القديم اتصالاً بالماضي بإطار أنيق وسحر خالد. قد تراهن يتزيّنّ بمشبك جميل على طراز آرت ديكو، أو خاتم من العصر الإدواردي، أو قلادة فيكتورية، لإضافة لمسة من الجاذبية التاريخية. وتعشقن القلائد التي تكشف عن أبراجهنّ الفلكية، إذ تكون بمثابة محرك للخوض في محادثات جانبية.


Delicate Designs


أبدعت دور المجوهرات الفاخرة تصاميم ثمينة مصقولة بأنامل حرفييها، تخاطب ود أصحاب النفوس الرحيمة.


Agreeableness


تميل الشابات الرحومات إلى تجنب جذب الكثير من الاهتمام لأنفسهن، فهن يفضلن التركيز على احتياجات الآخرين. ونتيجة لذلك، قد تستهويهنّ تصميمات المجوهرات الدقيقة والبسيطة، التي تكمل ملابسهن بمهارة دون أن تكون مبهرجة أو متفاخرة بشكل مفرط. وتقدّر صاحبات الشخصية العطوفة واللطيفة القطع التي تمثل طبيعتهن الرحيمة. وغالباً ما تنجذبن إلى رموز تعبر عن الحب والسلام. تهوين المجوهرات الهادفة، وخاصة تلك التي تدعم قضية أو مؤسسة خيرية. في هذا الإطار تقدم العديد من العلامات التجارية قطعاً يذهب فيها جزء من العائدات لمساعدة المنظمات المختلفة. كما تشدهن المجوهرات التي تحمل معاني رمزية، مثل القطع التي تحتوي على رموز الحب، كقلادة ذات قلب متشابك، أو تلك التي تحمل رمز اللانهاية. وتعبر عنهن أيضاً القطع المستوحاة من الطبيعة، مثل الأقراط على شكل أوراق الشجر، أو القلائد ذات الطابع الحيواني، والتي يمكن أن يتردّد صداها مع حبهنّ للعالم الطبيعي.
نقترح عليك الإطلاع على المجوهرات مرآة الذات