عروض تعديل السيارات تجذب أهل الكورنيش الشمالي في جدة

واحد من أهم عروض الكورنيش الشمالي ضمن فعاليات أمانة جدة، عروض جذبت الحاضرين من بداية المهرجان، فكل من أراد الدخول إلى أرض المهرجان يتحتم عليه المرور على عروض السيارات، وجدت أكثر من 15 سيارة من مختلف النوعيات الصغيرة والكبيرة، سيارات تم تعديلها بهوى الشباب بصنع أيديهم؛ حباً وشغفاً لهذه الهواية التي استهواها كثير من الشباب.
أكثر ثلاث سيارات لاقت إقبال أغلب الحاضرين كانت للشاب جميل عبدالرحمن الجهني، حيث تميزت سياراته بالهيدروليك العالي جداً، واستطاع أن يمرر سيارة أخرى من أسفل السيارة التي ارتفعت خلفيتها عن الأرض ما يقارب ثلاثة أمتار، وعن ذلك يقول: «بدأت هذه الهواية قبل تسع سنوات، وهي هواية مثلها كباقي الهوايات، فأنا أحب أن أعدّل في السيارات، وخاصة سياراتي الخاصة، وأطمح للقيام بتعديلات تفوق التصورات، في سياراتي هذه قمت بتغيير جهاز الهيدروليك بيدي، ولم أستعن بأحد، وقمت بطلب قطع من الخارج؛ لعدم توافرها هنا، ولم أرَ سيارة من نوع BMW قام مالكها بتعديل الهيدروليك الخاص بها، وما أحبه في عملي أنني لا أقوم بفك مسمار واحد من بلد السيارة، فكل التعديل يكون إضافة للسيارة، وليس فك قطع أو مسامير أصلية. فأنا أحرص على سياراتي كثيراً، وأتمنى الوصول لإقامة معرض وورشة خاصة معتمدة لتعديل السيارات»، وعن المخالفات التي يمكن أن تطاله، يقول جميل: «أحب أن أكون نظامياً، وأنا لا أقوم إلا بالمشاركة في فعاليات رسمية يتم استدعائي لها».
سعر السيارة التي قام جميل بتعديل الهيدروليك فيها 100 ألف ريال سعودي، وقيمة التعديلات وصلت حتى 40 ألف ريال سعودي. التعديل طال جميع أطراف السيارات الموجودة، وكان الأغلب من سيستم صوت وهيدروليك، وتغيير مسار الأبواب في فتحها وإغلاقها.
العرض استمر من ثاني أيام العيد وثالث يوم، في أرض المهرجان بأبحر الشمالية، وفي اليوم الرابع والخامس انتقلت إلى أرض العروض بالمطار القديم.