مشروع لدعم 120 حرفية سعودية في جدة

4 صور
أطلقت شركة "أرامكو" السعودية بالتعاون مع جمعية الفيصلية الخيرية في محافظة جدة مبادرة لتطوير وتنمية الأسر المنتجة تحت مسمى "اليد العليا"، وذلك بهدف تقديم الدعم لأكثر من 120 حرفية من السيدات كبار السن والفتيات.
ويعتبر مشروع "اليد العليا" عملاً جديداً وفريداً من نوعه، حيث يركز على العمل اليدوي، ومن خلاله يتم تقديم مُنتج تراثي جديد مُطور، وصالح للاستخدام في العصر الحديث، ويناسب جميع الأجيال، ويمتاز بجودة عالية، وصنع بأيدي فتيات سعوديات.
الجدير بالكر أن وزارة الشؤون الاجتماعي أعلنت في وقت سابق عن تخصيص خمسين مليون ريال لمشروع تدريب حرفي نسائي في السعودية. وأشار لدكتور عبد الله بن ناصر السدحان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية عن استمرار الوزارة
بتحويل المستفيدين من الجمعيات إلى أيادٍ منتجة، لمن هم مشمولون بخدمات الجمعيات الخيرية أو الجمعيات التعاونية أو لجان التنمية، مبينا أن الأمر الملكي صدر بتخصيص هذا البند ليصرف على برامج التدريب المهني والحرفي للنساء.
وأفاد السدحان بأن الوزارة سعت الى تنفيذ هذا الأمر من خلال عدد من الجمعيات الخيرية، والجمعيات التعاونية، ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية، وجمعيات الزواج، ومراكز الأحياء خلال الأعوام الثلاثة السابقة (1432 - 1433 – 1434)، ويحمل اسم "مبادرة حرفتي".