200 ألف تغريدة للتعليق على غناء "جنى متعب" في اليوم الوطني

4 صور
عقب الانتهاء من الاحتفال باليوم الوطني "84" الذي وافق يوم الثلاثاء الماضي، واحتفال المملكة وشعبها في جو بهيج به العديد من الفعاليات الجديدة والمنوعة، الأمر الذي أضفى على الشعب سعادة وبهجة غامرة امتدت لأيام، ظهر جدال على تويتر بسبب مشاركة الطالبة "جنى متعب الشمري" في أوبريت "اليوم الوطني" في منطقة حائل، وذلك بحضور وزير التعليم الأمير خالد الفيصل، حيث استنكر البعض على مواقع التواصل الاجتماعي ظهور الطالبة جنى دون أن ترتدي الحجاب، معللين ذلك بانه مخالف لعادات وتقاليد المجتمع السعودي .
وقد تباينت ردود الفعل وآراء المغردين على تويتر، فمنهم من وجد أن الأمر طبيعي كونها طفلة صغيرة، بينما اعترض آخرون بشدة على ذلك؛ نظراً لبلوغها عمر الـ 12 عاماً، سيدتي نت اختار لكم بعض من هذه التعليقات التي لحقتها تبعات وردود فعل من الطفلة جنى ومن عائلتها من خلال السطور التالية :
علق نايف الشمري قائلاً: "لمن هاجم وتكلم عن جنى بسوء والفاظ بذيئة ولا اقول الكل، تجده اول من يُضايق ويتحرش في الفتيات في الاسواق".
كما غرد دكتور آل بدر: "قسم بالله عيب عليكم طفله عمرها ١٢ سنه طبيتو بشرفها وشرف اهلها علشان طلعت بالعيد الوطني من دون حجاب".
وغرد الإعلامي الصفي فيصل العامر قائلاً: "هذا الجدل والوقت على أمر تراه بسيطاً، هو بحقيقته عملية مؤسفة لكنها ضرورية لنضج مجتمع ظل غريباً ومحكوماً بعقل واحد ورأي واحد".
أما مهاجمو الطفلة فاتهموها بأنها فتاة مريضة بالسرطان، فيما هاجمها آخرون هي ووالدها، معاتبين والدها لسماحه بأن تظهر ابنته بتلك الصورة.
ولكن وكردة فعل وخصوصاً بعدما تم اتهام الطفلة بالمرض قامت الطالبة جنى بتسجيل مقطع فيديو لنفي هذا الأمر، لحقتها تغريدة من والدها متعب الشمري مهدداً بملاحقة كل من يسيئ إلى ابنته، قائلاً: "ابنتي طفلة صغيرة، وليس كما روج لها بعض ضعفاء النفوس بأنها كبيرة وبالغة"، كما توعد بعد جدل زاد عن 200.000 تغريدة كل من كذب على ابنته وحذر المسيئين لابنته بأنه سيقاضيهم، مشيراً إلى أنه مستاء كثيراً لما قرأه من آراء متباينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تجاه طفلته، وذكر أن طفلته كانت برفقته طوال وقت الحفل، نافياً إصابتها بورم سرطاني.
كما غردت جنى الشمري على صفحتها مخاطبة الجميع قائلة: "عِندما تشتم طفلاً أو تضربه عِند انفعالك فتأكد تماماً أنك شخصٌ ضعيف تسعى إلى تفريغ غضبك على من هو أضعفُ منك".