دوقة كامبريدج تختار لقب "الأم العصرية"

16 صور

أعلنت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، وزوجها الأمير ويليام انتظارهما مولوداً ثانياً، من المتوقع وصوله في نهاية أبريل، أو بداية مايو 2015، وقد اختارت الأميرة الأنيقة، لقب «الأم العصرية» خارجةً عن الشكل الكلاسيكي للأم الدوقة، بعد أن أنجبت ابنها البكر، الأمير جورج في 22 يوليو 2013، وكانت إطلالتها بسيطة ورقيقة عندما ظهرت للمرة الأولى وهي تحمل بسعادة غامرة مولودها، إلى جانب زوجها الأمير ويليام، فكيف عاشت دوقة كامبريدج أمومتها الأولى؟

عودة بالذاكرة إلى ولادة الطفل الملكي
بأجواء تسودها البهجة تم إعلان خبر ولادة المولود الملكي الذكر، وذلك في 22 يوليو 2013، حيث أنجبت الدوقة ابنها في مستشفى سانت ماري في لندن بالقسم الخاص، الذي أنجبت فيه الأميرة ديانا أبناءها الأميرين ويليام (32 عاماً) وهاري (30 عاماً).

مغص الأمير جورج
ورد أن الأمير الوليد قضى الأشهر الأولى في بكاء مستمر، ورفض النوم خلال الليل! وعن هذا تقول: «أمضيت العديد من الليالي الطويلة في رعاية وليدي المصاب بمغص، ففي الأشهر القليلة الأولى كان جورج يبكي بصوت عال وبشكل متكرر، كما كان «دائم» الجوع كطفل حديث الولادة،. وبعد عام من ولادته قدمت له الطعام الصلب، إلى جانب الحليب، فتمكن من النوم أخيراً خلال الليل، وهذه الخدود الجميلة التي لديه، كانت بسبب جوعه الدائم في الأشهر الأولى».
ومثل جميع الأمهات تحدثت كيت عن ليالٍ أمضتها وزوجها الأمير ويليام بلا نوم، بين تغيير الحفاضات، وإعداد الحليب بزجاجة الرضاعة، والتعامل مع المفاجآت المختلفة كونهما والدين جديدين.

حركة أمومة عفوية أثارت الجدل
عندما كان الأمير جورج بصحبة والده ووالدته دوق ودوقة كامبريدج، في زيارة حديقة حيوانات تارونجا بمدينة سيدني الأسترالية، سال لعابه وبحركة عفوية أكثر قامت والدته بمسح لعابه بيديها، ثم مسحت يديها بفستانها الأنيق؛ لأنّها لم تكن تمتلك منديلاً في هذه اللحظة.
تلك الحركة التلقائية، أثارت جدلاً واسعاً داخل المملكة البريطانية، حين وصفها البعض بالخروج عن الإتيكيت، ولكن عندما تتحرك غريزة الأمومة، سوف تضرب بالتأكيد عرض الحائط بالاعتبارات الملكية في الإتيكيت.
كما أن جورج أمضى وقتاً ممتعاً، بهز لعب الأطفال ووضعها في فمه، تقول كيت: « لقد شعرت بالارتياح كون الأمير جورج تصرف بشكل جيد في أول ظهور علني له، خلال أول زيارة رسمية له معنا، وأول جولة ملكية».

خطوات الأمير الأولى
بدت كيت أكثر استرخاءً خلال أول نزهة لابنها في المملكة المتحدة بعد حفل تعميده، وذلك في مسابقة خيرية بلعبة البولو شارك بها الأميران ويليام وهاري، حين أهدى جورج الصغير أولى خطواته بمناسبة أول عيد أب له، وأظهر الأمير الصغير مهاراته في الخطوات الأولى، وقد بقيت والدته قريبة منه؛ لتساعده على المشي، إلا أنه نجح بالإفلات من بين يديها والحبو والزحف باتجاه الكرة، ما أشاع جواً من المرح على أرض الملعب.

أمير ودوقة كامبريدج ينتظران طفلاً ثانياً
مؤخراً أعلن قصر كينسينغتون في لندن أن الشابين اليافعين يتوقعان ولادة طفلهما الثاني في شهر أبريل (نيسان) من العام المقبل، وقد عانت الدوقة للمرة الثانية من الغثيان الشديد في الصباح، فانتقلت إلى بيت والدتها مع طفلها الأمير جورج من قصر كينسينغتون؛ من دون تقيد والتزام بعادات وتقاليد القصر الملكي، حيث اتخذت كيت قرار إنجاب اثنين من الأطفال بتباعد أقل من عامين؛ لأنها تنوي إنجاب طفل ثالث قبل بلوغها الـ35 عاماً، ومع كون عيد ميلاد الملكة في 21 نيسان، فالجميع يرجح أن يكون «إليزابيث» هو الاسم المفضل للمولود الجديد إذا كانت فتاة.

تابعي المزيد في مجلة سيدتي وطفلك بالأسواق