إنقاذ عائلة فقدت في صحراء تيماء

أجواء الشتاء الجميلة تستهوي الكثير من محبي الرحلات والتخييم في الصحراء والتنزه في الأجواء البرية الطبيعية، ولكن يجب على محبي التوجه إلى الرحلات البرية أخذ الحيطة والحذر كي لا يصيبهم مكروه جراء جهلهم ببعض المناطق الصحراوية؛ نظراً لمساحتها الشاسعة وأشكالها المتشابهة، ومؤخراً استطاعت وبفضل الله الجهات الأمنية في محافظة تيماء العثور على عائلة مكونة من أب وثلاث بنات وولد تم فقدانهم شرق تيماء عصر أمس في منطقة بالقرب من قرية أبيط التابعة لمحافظة تيماء.

وفي التفاصيل، لاحظ شقيق المفقود أن أخيه وأسرته لم يعودوا إلى المنزل بعدما أبلغوه بأنهم سيقومون بنزهة في البر، وعلى الفور تقدم الشقيق ببلاغ إلى شرطة محافظة تيماء أفاد فيه بأن شقيقه ومعه أطفاله الأربعة ذهبوا بنزهة برية ولم يعودوا للمنزل، وفقاً لـ"عكاظ".

من جانبها، هرعت الشرطة للبحث عن العائلة المفقودة، وتم العثور على المركبة وقد غاصت بالرمال، وبتتبع خطى الأقدام تم الوصول للعائلة، وهم بصحة جيدة.

وأوضح مصدر بالدفاع المدني في منطقة تبوك أن العائلة تتمتع بصحة جيدة ولله الحمد، مطالباً بتوخي الحيطة والحذر أثناء التنزه بالبر والصحراء وعدم الابتعاد عن المدن والمحافظات كثيراً مع ضرورة أن يكون التنزه بمنطقة تحظى بتوفر الاتصال.

يشار إلى أن مديرية الدفاع المدني تطالب المواطنين دوماً بأهمية اتباع جميع قواعد السلامة خلال الرحلات البرية، مجددة في ذات الوقت الدعوة لجميع الأسر بالقيام بأدوارهم تجاه الأبناء لتحقيق كل سبل السلامة وتعزيز مفهوم السلامة في أذهانهم وتجنب كل مسببات الخطر، وأكدت على ضرورة التزام أصحاب المخيمات بالبعد عن مناطق عبور ومجاري المياه عند نصب خيمهم وتأمين وسائل السلامة الوقائية.