الشاعر فهد المساعد: أوبريت "الجنادرية" لن يتطرّق إلى القضايا العربية

4 صور

أكد الشاعر السعودي فهد المساعد أن بات قريباً من إنجاز أشعار أوبريت الجنادرية، معتبراً اختياره لكتابة الأوبريت في الدورة الثلاثين للمهرجان الوطني السعودي للتراث والثقافة هو تشريف له ووسام على صدره.
وأشار الشاعر المتمكّن، الذي يُعدّ من أشهر الشعراء المبدعين الشباب في المملكة من خلال تقديمه العديد من الأعمال، إلى أنّه متفرّغ لهذا العمل الكبير، منذ تكليفه بكتابة "وطن الحلم". وقد أقام من أجل ذلك فترة في لندن، مشدّداً على أنّه دائم التنسيق مع الفنان ماجد المهندس، الذي يلحّن الأوبريت، بخصوص الكلمات والألحان، معرباً عن تمنّيه أن يقدّم والمهندس عملاً في مستوى الوطن والقيادة والشعب السعودي.
وقال المساعد في تصريح خاصّ لـ"سيدتي نت": "أشعار الأوبريت تفيض حبّاً للوطن الغالي وحنيناً إليه، وتعبّر عن عشق المواطن لتراب المملكة، وارتباطه العميق بخادم الحرمين الشريفين والقيادة السعودية الرشيدة، واللوحات الاستعراضية في الأوبريت لن تخرج عن الإطار الوطني".
كذلك ذكر أنّه خصّص كلمات "وطن الحلم" للتعبير عن مكنون حبّ الوطن، من دون الخوض في غمار القضايا العربية والإقليمية، موضحاً أنّ المملكة تستحقّ ذلك وأكثر، آملاً أن يلقى الأوبريت إعجاب الجمهور.
يُذكر أنّه صدر بيان الشهر الماضي من الأمير متعب بن عبدالله، وزير الحرس الوطني، رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، أعلن خلاله تكليف الفنان ماجد المهندس تلحين الأوبريت، والشاعر فهد المساعد كتابة الكلمات.
وأوبريت "الجنادرية 2015" سيُعرض في افتتاح فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة، في نسخته الـ 30، والذي سينطلق في العاصمة السعودية الرياض، بتاريخ 15 ربيع الآخر1436هـ الموافق 4 فبراير 2015م، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وبدأ فهد المساعد مشواره مع الشعر عام 1999م بإصدار ديوانين مطبوعين، ثم أول ألبوم صوتي له، بعد ذلك بخمس سنوات، في وقت أقام عدداً كبيراً من الأمسيات الشعرية، في داخل المملكة وخارجها.
وأصدر المساعد ديوان "وشم"، الذي احتوى على أبيات فقط، لا على قصائد كاملة، كما غنّت كلماته مجموعة من المطربين، منهم عبد المجيد عبدالله. ويُسجّل له كتابته قصيدة "المدينة والغريب"، التي غنّتها الفنانة الراحلة ذكرى، إضافة إلى قصيدة عن نادي الهلال، غنّاها الفنان رابح صقر، وقصيدة للاعب سامي الجابر واللاعب ياسر القحطاني.
من جهة أخرى، يُعتبر اختيار "برنس الغناء العربي"، ماجد المهندس، للمشاركة في مهرجان الجنادرية، للمرة الرابعة، تشريفاً كبيراً له، وثقةً من المسؤولين عن المهرجان به. وكان قد تقاسم تلحين أوبريت "وحدة وطن" مع الملحن السعودي ناصر الصالح، إلى جانب غنائه فيه أيضاً. كذلك غنى المهندس في أوبريت "قبلة النور" للملحن خالد العليان، فيما تمّ اختياره، في العام الماضي، للإشراف على كامل العمل من الناحية الموسيقيّة، فضلاً عن غنائه في أوبريت الجنادرية، في نسخته التاسعة والعشرين (كوكب الأرض)، التي كانت من كلمات الشاعر عبدالله أبو راس وألحان الملحن ناصر الصالح.