جولة تعليمية سياحية لطالبات كويتيات متفوقات في الصين والمغرب

2 صور
دشن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية منى العياف تنظيم الرحلات للطلبة والطالبات الكويتيين المتفوقين في دولتي المغرب والصين خلال الفترة ما بين 9 و18 من يناير الحالي.
يذكر أن برنامج (كن من المتفوقين) بدأ في عام 2010 ويتضمن إرسال الطلبة والطالبات المتفوقين إلى مختلف أنحاء العالم بهدف إظهار دعم الصندوق لتلك البلاد علماً أن الصندوق يتكفل بهذه الرحلات بالكامل حيث يوفد الطلبة ليطلعوا على دور الكويت في دعم اقتصاديات هذه الدول.
ومن أهداف الرحلة تعزيز اعتماد الطلبة على أنفسهم وترسيخ مبادئ المعرفة لديهم، وبينت مديرة الإدارة الإعلامية في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية منى العياف أن هذه الرحلات ذات أبعاد سياحية وثقافية وتعليمية وسيستطيع المشرفون على برنامج (كن من المتفوقين).
وأضافت أن الصندوق خصص مبلغاً من أرباحه السنوية لدعم طلبات الرعاية السكنية مبينة أن 25 في المئة من أرباح الصندوق سنوياً تذهب لهذا النوع من الرعاية وهي جزء أصيل من أهداف الصندوق العامة.
وبدأ وفد طالبات (كن من المتفوقين) رحلته إلى المغرب حتى ال17 من الشهر الجاري بزيارة عدد من المواقع التاريخية والسياحية.
وتضمنت الزيارة مسجد الحسن الثاني الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي ميشال بينسو وشيدته المجموعة الفرنسية (بويج) في عام 1987.
ومن بين الاماكن الاخرى التي زارها وفد الطالبات شارع (الكورنيش) الذي يبعد ثلاثة كيلومترات فقط عن مركز المدينة ومسجد الحسن الثاني.
ويعد شارع (الكورنيش) الوجهة المفضلة لسكان الدار البيضاء وزوارها حيث يضم العديد من المقاهي المطلة على البحر والعديد من الوسائل الترفيهية والملاهي المتنوعة للصغار والكبار والملاعب الرياضية.
وزار الوفد ايضا سوق (باب مراكش) وهو أحد أشهر الأسواق القديمة حيث تباع فيه شتى أنواع البضائع كالألبسة التقليدية والعصرية والصناعات المحلية.