حادث مأساوي يؤدي إلى اكتشاف أصغر المبتكرين السعوديين

تفتخر المملكة بوجود المبتكرين من الصغار الذين يثبتون لنا أن الجيل المقبل جيل ناجح إن شاء الله، وقبل عام تقريباً تسبب وقوع حادث مأساوي نتج عنه إصابة طالبين ووالدهما بإصابات خطيرة ألزمتهم السرير بعمل ابتكار من قبل أحدهم نقله من التصفيات الأولية على مستوى المنطقة الشرقية إلى المرحلة النهائية لمهرجان العلوم والإبداع الذي يقام حتى الأحد المقبل.

وعبر المبتكر الصغير سليمان بن أحمد بالحمر الذي كان حديث بعض زوار المعرض عن بالغ سعادته، مؤكداً في الوقت نفسه أنه سيستمر في طريقه ويطمح أن يحقق مركزاً متقدماً في هذا المهرجان، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الأحساء".

وبسؤاله عن ابتكاره ذكر المبتكر الصغير سليمان الذي عنون ابتكاره بعنوان "إشارة المرور المتنقلة" أن ابتكاره يتمثل في وضع إشارتين للمرور متنقلتين كحد أدنى والربط بينهما لتنظيم الطرق في حالة حدوث كوارث طبيعية أو حوادث أو بسبب وضع تحويلات في الطريق، مما يخفف من الجهود الجبارة التي يقوم بها رجال المرور، بالإضافة إلى تجنب حدوث الحوادث بنسبة كبيرة.

وبسؤاله عن شعوره جراء مشاركته في المهرجان ذكر أن شعوره لا يوصف، وقال: "بالأمس كنت زائراً وبفضل الله اليوم أصبحت مبتكراً".

الجدير بالذكر، شارك في مهرجان العلوم والإبداع 762 طالباً وطالبة قدموا 605 مشروعات في 17 مجالاً علمياً من بين أكثر من 116 ألف طالب وطالبة خاضوا مراحل الأولمبياد المختلفة.