عائلة سعودية تلقى حتفها غرقًا في مستنقع

2 صور
تشكّل المستنقعات المائية خطرًا على حياة الناس، وغالبًا ما تنتهي حوادث المستنقعات بنهايات مأساوية، ولعل من تلك الحوادث المؤلمة ما حدث لأب في العقد الخامس من عمره وزوجته في العقد الرابع وابنهما (15 سنة)، حيث لقيا مصرعهم مساء يوم الأحد، غرقًا في مستنقع مائي غرب محافظة الخرمة.
المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أوضح أنّ مركز التحكم والتوجيه بمحافظة الخرمة تلقى مساء الأحد بلاغًا مفاده غرق ثلاثة أشخاص بمستنقع غرب المحافظة بـ٢٥كم، مبينًا أنه تم تحريك فرق الإنقاذ والإنقاذ المائي.
مبينًا أنّ المواطنين الموجودين في الموقع تمكنوا من انتشال الأم وابنها ونقلهما إلى المستشفى بعد أن فارقا الحياة، وعندما وصل فريق الإنقاذ بدأ البحث في المستنقع المائي الناتج عن الأمطار خلال الفترة الماضية بمساحة تصل إلى 500 متر مربع عن الأب الغريق. وقد تمكنت الفرق بعد عمليات البحث من العثور على الأب في عمق يصل إلى ثلاثة أمتار داخل المستنقع، وتم انتشاله ونقله إلى المستشفى بعد أن فارق الحياة نتيجة الغرق.
وأفادت المعلومات أنّ الأسرة كانت عائدةً من جدة إلى محافظة الخرمة وتوقفوا أمام المستنقع ليلقوا مصرعهم غرقًا. بحسب الوئام
تجدر الإشارة إلى أنّ هطول الأمطار الغزيرة غالبًا ما تؤدي إلى تكون مستنقعات مائية عميقة، لذا ينصح دائمًا الدفاع المدني الناس بتوخي الحذر وعدم الاقتراب منها. وتحديدًا بعد أن كثرت الحوادث بسبب تلك المستنقعات.